النائب وحيدة ياقو: الحشد الشعبي افتتح مدرسة بإسم "الخميني" بسهل نينوى واجبر مسيحييها على تغيير ديانتهم


المحرر موضوع: النائب وحيدة ياقو: الحشد الشعبي افتتح مدرسة بإسم "الخميني" بسهل نينوى واجبر مسيحييها على تغيير ديانتهم  (زيارة 2647 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33126
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عضو ببرلمان كردستان: الحشد الشعبي افتتح مدرسة بإسم "الخميني" بسهل نينوى واجبر مسيحييها على تغيير ديانتهم


عنكاوا دوت كوم - بغداد اليوم – كردستان

كشفت النائبة عن المكون المسيحي في برلمان كردستان، وحيدة ياقو هرمز، الخميس، عن ضغوط يمارسها الحشد الشعبي على مسيحيي سهل نينوى لإجبارهم على تغيير ديانتهم.

وقالت هرمز في تصريح صحفي، ان “أوضاع المسيحيين في العراق سيئة، وهم مستهدفون من قبل الجماعات المسلحة وقبل ظهور تنظيم داعش، كانت جماعات مسلحة أخرى تعتدي على المسيحيين في بغداد والبصرة ومناطق أخرى ما دفعهم للالتجاء إلى إقليم كردستان، وقسم منهم هاجر إلى خارج البلاد”، مبينة انه “حين جاء تنظيم داعش واحتل قسماً من المناطق المسيحية في سهل نينوى، أيضاً نزح المسيحيون إلى الإقليم”.

واوضحت النائبة، أن “المسيحيين الذين بقوا في مناطقهم بسهل نينوى يتعرضون الآن للعنف من قبل الحشد الشعبي”، مشيرة الى ان “الحشد يجبر مسيحيي سهل نينوى على بيع أملاكهم والهجرة”.

وأشارت الى ان “قسم من المسيحيين باعوا منازلهم بأثمان بخسة وغادروا سهل نينوى للحفاظ على أرواحهم”، مشددة على ان “الاوضاع الان في سهل نينوى اسوء مما كانت عليه بفترة داعش”.

وأضافت، ان “المسيحيين الذين نزحوا إلى كردستان مطمئنون من الناحية الأمنية، لكن الأزمة المالية التي يعاني منها الإقليم أثر على الأعمال وكل شيء، وأحوال المسيحيين سيئة من الناحية المادية”.

وأكدت أن “الحشد الشعبي يضغط على مسيحيي سهل نينوى لإجبارهم على تغيير ديانتهم”، مؤكدة ان “عناصر الحشد يقومون بالاعتداء على المسيحيين، وافتتحوا في سهل نينوى مدرسة باسم الإمام الخميني وأسماء زعماء آخرين من الشيعة”.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية