يوميات دنماركية 98


المحرر موضوع: يوميات دنماركية 98  (زيارة 324 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حكمة اقبال

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 124
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوميات دنماركية 98
« في: 14:47 10/02/2018 »

يوميات دنماركية 98

1- ثمن كذبة عضو برلمان  :
كشفت صحيفة اكترابلاذ اليومية في 6 شباط الحالي ان عضو البرلمان عن حزب الفنسترا الحاكم ياكوب انغل شميت ( 35 عاما ) قد اٌوقف وهو يقود سيارته من قبل الشرطة في شهر حزيران الماضي واتضح بعد فحص الدم وجود نسبة من الكحول والمخدرات فيه ، وتم سحب اجازة السياقة لمدة ثلاث سنوات ، وسيتم تغريمه أيضاً . وقد طلب ياكوب في شهر ايلول الماضي اجازة من عمله في البرلمان لممارسة الحياة العملية وحصل على منصب مدير التطوير في مؤسسة نيلس بروك الدراسية الكبيرة . ولأنه خالف القانون أولاً وأخفى الأمر عن زملائه في الحزب ثانياً ، فانه فَقَدَ ترشيح حزبه للانتخابات البرلمانية القادمة ، وتم انهاء عمله مباشرة في مؤسسة نيلس بروك ، وكذلك تم الغاء مشاركته الاسبوعية في برنامج حوار سياسي في قناة التلفزيون الثانية ، وبذلك يكون قد خسر كل شيئ . ياكوب كتب في صفحته على الفيسبوك اعتذاره لناخبيه والمواطنين ، وانه تصرف بشكل ساذج وغير مسؤول .
http://nyheder.tv2.dk/krimi/2018-02-06-jakob-engel-schmidt-koerte-bil-med-kokain-i-blodet?cid=tv2.dk

2- الدنمارك تتبرع :
للمرة الحادية عشر على التوالي نظمت قناة التلفزيون الرسمية الأولى حملتها السنوية لجمع التبرعات من أجل حياة أفضل للأطفال المشردين في مناطق ودول في أسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية ، وتمت حملة جمع التبرعات التي استمرت لمدة خمس ساعات مساء السبت 3 شباط الجاري ومن خلال ارسال التبرعات عبر الرسائل التلفونية القصيرة أو الاتصال التلفوني المباشر لمركزيّن خاصيّن لاستقبال الاتصالات في مدينتي كوبنهاكن واوغوس  والمشاركة في مسابقات للحصول على سيارات حديثة ومواد عينية قيّمة تبرع بها أشخاص وشركات ، وكان يقوم باستلام المكالمات شخصيات عامة كان منهم يوم أمس وزراء ورؤساء أحزاب وأعضاء برلمان وفنانين ورياضيين ، وقُدمت تبرعات بقيم مختلفة كبيرة من الشركات والمؤسسات وحتى طلبة المدارس واشخاص منفردين ، وتراوحت قيم التبرعات العشرة الأولى بين 2,5 مليون ونصف مليون  .  وتم عرض مقابلات عن الدول والمجاميع التي استفادت من حملة تبرع العام الماضي . بلغ المبلغ الإجمالي في نهاية الحملة 78 مليون و668 ألف كرونة .
https://www.dr.dk/event/danmarksindsamling/stoetten-til-danmarks-indsamling-faldt-alligevel-hjaelper-dansker

3- رئيس الوزراء ( بنجرجي ) :
شارك رئيس الوزراء لارس لوكه راسموسن في برامج الدعاية لحملة جمع التبرعات في الخبر اعلاه من خلال فلم قصير قامت مقدمة البرامج التلفزيونية سينا مولدا بزيارته في المسكن الرسمي ( لا يسكن فيه فعلياً بل في منزله الخاص ، وهكذا يفعل رؤوساء الوزراء عادة ، ويستخدم للاستقبالات الرسمية والضيوف واجتماعات الحكومة احيانا ) بدراجتها الهوائية ، تطلب منه ان يكلف احد حمايته لجلب كأس ماء وهي تقوم بحمايته ، وسألته عن أهمية التبرع ، عند خروجها تلاحظ (بنجر ) احد العجلات وتسأله هل تعرف تصليحها ؟ ويبدأ بالعمل ، وتقول له سأنتظر في الداخل لحين انتهائك ، وعندما تهم بالمغادرة تقول انها تعبانة وسألته ان كان سيذهب الى كوبنهاكن ، اجابها ان سائقه سيحضر بعد ساعة ، فعرضت عليه انها ستتبرع  بميلغ 100 كرونة اذا أوصلها الى بيتها بالدراجة ، وعندما انطلق بها قالت له اسرع قليلاُ يجب ان احضر اطفالي . الرابط ادناه لمشاهدة الفلم وهو لمدة 3 دقائق و 20 ثانية .
https://www.dr.dk/event/danmarksindsamling/signe-molde-koster-rundt-med-lars-loekke-lapper-du-ikke-lige-min-cykel#!/

حكمة اقبال
10 شباط  2018

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الهدف من اليوميات ، المنتقاة من الاعلام الدنماركي ، إعطاء صورة عن بعض إيجابيات الحياة اليومية ، تساعد للتعرف على طبيعة المجتمع الدنماركي ، وموجهة أولاً للقراء داخل العراق ، للإطلاع والمقارنة .