النائب يونادم كنا: 23 ألف عقار للمسيحيين والطوائف الاخرى "استولت" عليها المافيات


المحرر موضوع: النائب يونادم كنا: 23 ألف عقار للمسيحيين والطوائف الاخرى "استولت" عليها المافيات  (زيارة 1286 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32598
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بغداد/ الغد برس:

كشف رئيس كتلة الرافدين النيابية يونادم كنا، اليوم السبت، ان 23 ألف عقار تعود ملكيتها للمسيحيين والطوائف الاخرى، تم الاستيلاء عليها بدوافع طائفية، مؤكدا صدور تعليمات من الحكومة الاتحادية لوقف "سرقة" ممتلكات المسيحيين من قبل "المافيات".

وقال كنا في تصريح لـ"الغد برس"، انه "خلال الحرب الطائفية هناك اكثر من 23 الف عقار من جميع الطوائف تم الاستيلاء عليها وهجر بعضها بسبب الطائفية، من قبل المافيات".
واشار الى ان "المافيات قامت بعد انتهاء الطائفية بتزوير وثائق العقارات بالتعاون مع بعض المفسدين في دوائر التسجيل العقاري للاستيلاء على تلك العقارات"، مضيفا ان "هناك تعليمات صدرت من الحكومة لإيقاف سرقة ممتلكات المسيحيين من قبل المافيات".
وبين ان "هناك لجنة شكلت من اجل تصفية هل ان البيع صحيح او سرقة وتزوير"، موضحا ان "اللجنة شكلت من بعض النواب المسيحيين وديوان الاوقاف والحكومة".
وطالب كنا مجلس القضاء الاعلى بـ"وقف الاحكام الغيابية لان هناك دعاوى كيدية كاذبة رفعها البعض وادعى انه اشترى العقار من المسيحيين المهجرين".
واضاف ان "هناك المئات من الدور تم السطو عليها وتم إعادة عدد كبير منها لاصحابها بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد ومكتب القائد العام للقوات المسلحة، على الرغم من صعوبة الاجراءات البيروقراطية".

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية