الرابطة الكلدانية والاتحاد الكلداني في مدينة ملبورن يلتقون بسفيرة استراليا الجديدة في العراق.


المحرر موضوع: الرابطة الكلدانية والاتحاد الكلداني في مدينة ملبورن يلتقون بسفيرة استراليا الجديدة في العراق.  (زيارة 832 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل هيئة الاعلام للرابطة الكلدانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 692
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرابطة الكلدانية والاتحاد الكلداني في مدينة ملبورن يلتقون بسفيرة استراليا الجديدة في العراق.

بناءاً على الدعوة الموجهة من قبل السفيرة الأسترالية المقبلة في العراق التقى اعضاء الاتحاد الكلداني والرابطة الكلدانية في ملبورن، الدكتورة جوان لوندس السفيرة الأسترالية التي ستتولى مهامها في العراق في ق في الاسبوع الاول من الشهر القادم (آذار 2018).

 تداول في الاجتماع الذي استغرق لأكثر من ساعة وربع، حول سبل تعزيز العلاقات والأمور المهمة المعنية بأبناء البلد، حيث قدمت أستراليا منحة بمبلغ مائة مليون دولار للقرى والقصبات المنكوبة من جراء احتلال داعش، وتم الاقتراح بمشاركة البطريركية في أدارة الإعمار ومساعدة النازحين بالعودة الى منازلهم وتسهيل امورهم المعيشية من المتواجدين في العراق.
كذلك حول كيفية مساعدة المهاجرين المتواجدين في دول الجوار العراقي المنتظرين أمل وصولهم الى أستراليا والدول الأخرى، بعد تسهيل أمورهم وتذليل معاناتهم ومعوقاتهم قدر المستطاع لإيصالهم الى مبتغاهم. وطرح الوفد للسفيرة جوان تقديم المساعدة من قبلها، بالحصول على فيزا أسترالية، لمرشحي ائتلاف الكلدان وبقية القوائم الأخرى، بغية تواصلهم مع الجالية العراقية المغتربة لطرح برامجهم الانتخابية.
هذا وقد حضر اللقاء كل من السادة مخلص يوسف ويوسف مركايا ولؤي جوزيف وناصر صادق والسيدة ايفيلين السناطي.