المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن


المحرر موضوع: المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن  (زيارة 560 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المجلس الشعبي/مكتب اربيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 553
    • مشاهدة الملف الشخصي
المجلس الشعبي يشارك في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن




شارك السيد لؤي ميخائيل مسؤول العلاقات الخارجية للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في حوار حول مستقبل المسيحية والتعددية في العراق بجامعة جورج تاون في واشنطن، والذي اقيم على شرف رئيس أساقفة أربيل المطران بشار وردة القادم من ارض الوطن لنقل صورة عن أوضاع شعبنا الكلداني السرياني الآشوري المسيحي والأقليات الأخرى لصناع القرار في الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي.
 في البداية القى نيافة المطران بشار وردة كلمة شاملة تخص أوضاع شعبنا ومستقبله في العراق والأوضاع التي يمر بها والمساعدات التي قدمتها المنظمات والكنائس للنازحين واللاجئين، وكما شرح أيضا صعوبة عودة العوائل النازحة التي تسكن حالياً في أربيل ودهوك إلى سهل نينوى بسبب الأوضاع الأمنية ودمار البنية التحتية والخلافات السياسية والأزمة الاقتصادية التي تضرب البلاد. وأيضا أكد نيافته على ضرورة الحوار والدبلوماسية لحل المشاكل المتعقلة، وإيجاد اليات للعيش المشترك وقبول الأخر وضرورة تعديل المناهج الدراسية للمراحل الابتدائية في التعليم. وقال أيضا، على المجتمع الدولي والأمم المتحدة أن يتدخلا ويساهمان في بناء العراق وهذه المسؤولية الأخلاقية تقع أيضا على عاتق الولايات المتحدة لذلك نطالب الجهات المعنية ان تستمر بدعمها لبناء ليس فقط البنية التحتية وتقديم المساعدات ولكن لبناء الإنسان والاستمرار في التعليم لان التعليم يضمن مستقبل الأجيال القادمة. اليوم بات شعبنا في الخارج أكثر من الداخل وهذا الشيء يؤسفني ونأمل أن يرجع شعبنا إلى بلده العراق. وفي ختام الحوار وجه المشاركون أسئلة إلى نيافته وهو قام بالإجابة عنها.