الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية للسريان الكاثوليك


المحرر موضوع: الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية للسريان الكاثوليك  (زيارة 1943 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Habib Mrad

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 84
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الرقم: 10/أس/2018
التاريخ: 19/2/2018
بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

الأب شارل مراد مطراناً للدائرة البطريركية


صدر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية في بيروت ما يلي:
انتخب سينودس أساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية في دورته المنعقدة في دير سيّدة النجاة – الشرفة البطريركي في لبنان من 3 حتى 7/10/2017، الأب شارل مراد، كاهن رعية سيّدة البشارة في بيروت، والنائب القضائي في أبرشية بيروت البطريركية، مطراناً للدائرة البطريركية، ومنحه قداسة البابا فرنسيس الشركة الكنسية يوم الإثنين 19/2/2018.
سيتمّ الإحتفال برسامته الأسقفية في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم السبت 14 نيسان 2018، في كاتدرائية سيّدة البشارة للسريان الكاثوليك، المتحف – بيروت.
هذا ويتقبّل المطران الجديد التهاني في صالون كاتدرائية سيّدة البشارة في بيروت، يومي الخميس والجمعة 22 و23 شباط 2018، من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى السابعة مساءً.
ألف مبروك للمطران الجديد، مع الدعاء له بخدمة صالحة ورسالة مثمرة لما فيه خير الكنيسة.

هذه نبذة وجيزة عن حياة المطران الجديد:
من مواليد بيروت في 15 نيسان 1969، والداه جورج مراد وتريز بركات، له شقيقان وشقيقة. تلقّى دروسه الإبتدائية في مدرسة الحكمة – جديدة المتن، ثمّ المتوسّطة والثانوية في مدرسة دير الشرفة – درعون، حريصا. ونال إجازة في الفلسفة واللاهوت من كلّية اللاهوت الحبرية في جامعة الروح القدس – الكسليك (1993)، وإجازة في القانون الكنسي والمدني من جامعة الحكمة – بيروت (2000)، ودكتوراه في القانون الكنسي في جامعة اللاتران الحبرية في روما (2003).
سيم كاهناً في 18 تموز 1993، بوضع يد المثلّث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس أنطون الثاني حايك، في دير سيدة النجاة - الشرفة. وتولّى خدمة رعية سيّدة البشارة للسريان الكاثوليك – المتحف - بيروت، منذ عام 1993 حتى تاريخه.





من مهامه القضائية: نائب قضائي ورئيس المحكمة الكنسية الإبتدائية للسريان الكاثوليك في لبنان، وقاضٍ في المحكمة الإبتدائية للروم الكاثوليك، والمحكمة الإبتدائية لطائفة اللاتين في لبنان، والمحكمة الإبتدائية للكلدان، والمحكمة الإستئنافية للأرمن الكاثوليك.
هو أمين سرّ اللجنة القانونية والمحاكم الكنسية المنبثقة من مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، وممثّل للطائفة السريانية الكاثوليكية في الأمانة العامّة للجنة الكاثوليكية للتعليم المسيحي في لبنان، وفي لجنة مراجعة النظام الخاص لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، وعضو في مجلس كاريتاس لبنان.
يقوم بدور المرشد العام للجمعية الخيرية لطائفة السريان الكاثوليك في لبنان، وللراهبات الأفراميات للسريان الكاثوليك - بنات أمّ الرحمة، ولأخوية الحبل بلا دنس وحركة مار شربل والليجيو مارييه في رعية سيّدة البشارة للسريان الكاثوليك – المتحف. بالإضافة إلى كونه مرشداً عاماً لجماعات إيمان ونور في إقليم بيروت، ومرشد جماعة مار شربل – إيمان ونور في الأشرفية، ومرشد جماعة مار يوسف - منطقة أوتيل ديو في جمعية مار منصور دي بول. وقد قام بمهمّة التعليم المسيحي وبالإرشاد الروحي في مدرسة الفرير المون لاسال – عين سعادة لمدّة ستّ سنوات، ودرّس مادّة العلوم الطبيعية في مدرسة دير الشرفة – درعون لمدّة خمس سنوات.
وهو حالياً أستاذ محاضر في كلّية القانون الكنسي في جامعة الحكمة – بيروت، وكلّية العلوم الدينية في جامعة القديس يوسف – بيروت، بالإضافة إلى كونه ضيف الفقرة الدينية الأسبوعية المباشرة على شاشة تلفزيون OTV منذ عام 2015 حتى تاريخه.