الرئيس عون يصل بغداد اليوم ... سيلتقي معصوم ويزور مطرانية السريان الكاثوليك


المحرر موضوع: الرئيس عون يصل بغداد اليوم ... سيلتقي معصوم ويزور مطرانية السريان الكاثوليك  (زيارة 1574 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32289
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا دوت كوم/ وكالات

ذكرت مصادر لبنانية مطلعة، ان الرئيس ميشال عون، وفي ثاني جولة عربية له منذ تولي رئاسة لبنان، سيتوجه اليوم الثلاثاء إلى العراق، في زيارة رسمية بدعوة من رئيس جمهوريتها فؤاد معصوم.

واوضحت المصادر ان “الوفد اللبناني يضم، اضافة الى الرئيس، وزير الصناعة حسين الحاج حسن، ووزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، ووزير الدولة لشئون مكافحة الفساد نقولا تويني، ووزير السياحة اواديس كدنيان، إضافة إلى رئيس كتلة نواب الأرمن آغوب بقرادونيان، ووفد استشاري وإداري وإعلامي، على أن ينضم إلى الوفد في بغداد سفير لبنان لدى العراق علي حبحاب”.

وتابعت ان “الرئيس عون سيجري في العراق محادثات مع كل من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الحكومة حيدر العبادي، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، كما يزور مطرانية السريان الكاثوليك ونصب الجندي المجهول”.

وسيتوجه الرئيس عون غداً من بغداد الى يريفان في زيارة رسمية تستمر يومين، بدعوة من نظيره الأرميني سيرج سركيسيان. ويرافقه وفد يضم: وزراء الصناعة حسين الحاج حسن، والداخلية والبلديات نهاد المشنوق، والدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني والسياحة اواديس كيدانيان، اضافة الى رئيس كتلة نواب الأرمن آغوب بقرادونيان ووفد استشاري واداري واعلامي، على أن ينضم اليه في بغداد السفير لدى العراق علي حبحاب، وفي يريفان السفيرة في ارمينيا مايا داغر.

ويلتقي في ارمينيا الرئيس سركيسيان ورئيسي مجلسي النواب آرا بابلويان والوزراء كارين كارابيتيان وابناء الجالية اللبنانية، ويزور كاثوليكوسية عموم الأرمن في اتشميادزين ويلتقي كاثوليكوس عموم الأرمن كيراكين الثاني، ويزور نصب ضحايا الإبادة الأرمنية.

وكان رئيس الجمهورية رعى قبل ترؤسه جلسة مجلس الوزراء، اليمين القانونية التي أدّاها أمامه القاضي أنطوان بريدي رئيس غرفة في مجلس شورى الدولة، لمناسبة تسلمه مهماته الجديدة، في حضور وزير العدل سليم جريصاتي ورئيس مجلس شورى الدولة القاضي هنري يوسف الخوري.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية