الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة


المحرر موضوع: الرئيس عون بعد زيارته كنيسة سيدة النجاة في بغداد: لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة  (زيارة 2459 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33300
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / أ ف  ب

قال الرئيس عون بعد زيارته لكنيسة سيدة النجاة في بغداد التي تعرضت لتفجير ارهابي في العام 2010 قال لم نرَ سابقاً جريمة إرهابية تطال المؤمنين وهم يؤدون الصلاة

و زار الرئيس عون يوم امس الثلاثاء، كنيسة سيدة النجاة التي كانت في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2010، مسرحا لاعتداء دام قرب منطقة التسوق الرئيسية في بغداد، أودى بنحو 50 مصليا معظمهم من النساء والأطفال.

وكان هذا الاعتداء الذي تبناه تنظيم القاعدة، الأكثر دموية ضد المسيحيين منذ الاجتياح الأمريكي العام 2003، وأثار صدمة في المجتمع الدولي ودفع بالمسيحيين العراقيين نحو الهجرة فرارا من العنف في بلادهم.

ورحب المطران أفرام يوسف عبا، رئيس أساقفة بغداد والبصرة والخليج للسريان الكاثوليك، في كلمة، بالرئيس عون، شكر خلالها لبنان على ترحيبه بالعراقيين الذين لجأوا إليه بسبب الظروف القاسية والعنف الطائفي والحرب ضد الإرهاب.

بدوره، قال المتحدث باسم أبرشية بغداد للسريان الكاثوليك، بيوس قاشا، لوكالة فرانس برس إن “زيارة الرئيس اللبناني زيارة حب ومحبة للعراق الجريح، وجود لبنان برئيسه في العراق علامة حب أزرة لبنان لنخلة العراق”.



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية