اضاءة الكولوسيوم وكنيستي مار بولس في الموصل ومار إلياس في حلب بالضوء الاحمر تعبيرا عن الام مسيحيي الشرق


المحرر موضوع: اضاءة الكولوسيوم وكنيستي مار بولس في الموصل ومار إلياس في حلب بالضوء الاحمر تعبيرا عن الام مسيحيي الشرق  (زيارة 1201 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32254
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم-الموصل –خاص/

اضيئت يوم امس (السبت) كنيستين في العراق و سوريا الى جانب المدرج الروماني الكولوسيوم بالضوء الاحمر تعبيرا عما يمر به مسيحيي الشرق من محن وماس .

وجاءت هذه المبادرة من قبل منظمة "مساعدة الكنيسة المتألمة" (ACS)، التي قررت اضاءة كنيستين مختارة من مدينة الموصل وحلب السورية  اضافة  الى إنارة المدرج الرومانيّ القديم (الكولوسيوم)، حيث تم اختيار كاتدرائية القديس إلياس المارونية، في مدينة حلب شمال سورية وكنيسة مار بولس للكلدان بالجانب الايسر من مدينة الموصل لاضاءتهما بضوء أحمر دموي.

وتدعم مؤسسة "مساعدة الكنيسة المتألمة" الدولية التي تأسست في العام 1947 المسيحيين الذين يعانون مصاعب مادية او اضطهادات في كل انحاء العالم. وتتولى المنظمة تمويل ستة الاف مشروع سنويا في 140 دولة.

وتجدر الاشارة الى ان كنيسة مار بولس الواقعة بحي المهندسين شهدت ليلة عيد الميلاد السابق اقامة اول قداس من قبل البطريرك لويس ساكو بطريرك الكنيسة الكلدانية بعد طرد تنظيم الدولة الاسلامية وتحرير مجمل مدينة الموصل في صيف العام الماضي في حين تتولى السفارة الفرنسية تاهيل واعمار الكنيسة لتهيئتها لاقامة قداس عيد الفصح المجيد وذلك في الاول من نيسان (ابريل ) القادم .

ويعّد المدرج الروماني الكولوسيوم مكانًا لتنفيذ حكم الإعدام على المسيحيين الأوائل خلال عصر الإمبراطورية الرومانية. ونظم هذا الحدث في هذا الموقع لإظهار كيف أن المعاناة والاضطهاد ما زال مستمرًا على مدار أكثر من ألفي عام. وإضافة إلى الكولوسيوم، فمن المقرر أن تضاء كنيسة مار الياس المارونية في حلب، وكنيسة القديس بولس الكلدانية في الموصل.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية