المركز الثقافي الاشوري يستضيف المخرج الآشوري المغترب فرانك كلبرت


المحرر موضوع: المركز الثقافي الاشوري يستضيف المخرج الآشوري المغترب فرانك كلبرت  (زيارة 656 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ACCN

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المركز يستضيف المخرج الآشوري المغترب فرانك كلبرت


 نظم المركز الثقافي الاشوري في دهوك ندوة فنية ثقافية استضاف فيها المخرج الآشوري ( فرانك كلبرت ) بمناسبة بدء تصويره المرحلة الثانية من مراحل تصوير الفيلم السينمائي الآشوري ( رحلة الخلود ) للشهداء الخالدين ( يوسف – يوبرت – يوخنا) مساء يوم الاربعاء 28/2/2018 .
 في البداية رحب السيد سنور دانيال رئيس المركز بالحاضرين وبعدها وقف الحاضرون دقيقة صمت اجلالاعلى ارواح شهداء شعبنا الابرار  ومن ثم فسح المجال للمخرج فرانك كلبرت بالتحدث حول الفيلم وعبر عدة محاور منها فكرة الفيلم التي تحكي قصة حياة الشهداء الثلاثة الخالدين والهدف من انتاج مثل هذا الفيلم ومراحل تصويره التي هي الان في المرحلة الثانية واهم المعوقات التي صادفتهم اثناء التصوير، وكذلك مسألة الدعم المادي والمعنوي للفيلم والتي هي اهم المعوقات التي تواجه تصويره وانتاجه . وتحدث ايضا حول دور الكادر العراقي والمساندين والمؤازرين والمؤسسات وشخصيات من ابناء شعبنا في دعم هذا العمل ماديا ومعنويا.
 واختتم حديثه بالدعوى الى بذل المزيد من الجهود من اجل انجاح هذا العمل الفني الذي يوثق تضحيات شهداء شعبنا من اجل القضية القومية العادلة.
وفي الختام اجاب المخرج فرانك على العديد من الاسئلة والمداخلات للحاضرين .
 هذا وقد حضر الندوة الى جانب السيد رئيس المركز اعضاء من الهيئة الادارية والعامة وكذلك ممثلين عن مؤسساتنا القومية والثقافية وشخصيات معروفة من ابناء شعبنا.