تغطية نشاط الصالون الثقافي الكلداني في وندزر – كندا ليوم الخميس 11 كانون الثاني 2018 والموسوم : ألتخطيط المالي الصائب تقديم المستشارة المالية سعاد اسطيفان


المحرر موضوع: تغطية نشاط الصالون الثقافي الكلداني في وندزر – كندا ليوم الخميس 11 كانون الثاني 2018 والموسوم : ألتخطيط المالي الصائب تقديم المستشارة المالية سعاد اسطيفان  (زيارة 1910 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الصالون الثقافي الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 102
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
 
تغطية نشاط الصالون الثقافي الكلداني في وندزر – كندا
 ليوم الخميس  11 كانون الثاني  2018 والموسوم :
 ألتخطيط المالي الصائب
تقديم المستشارة المالية سعاد اسطيفان

إفتتح الصالون الثقافي الكلداني نشاطه الثقافي لعام 2018 بمحاضرة المستشارة المالية سعاد اسطيفان من لبنان الإرز للتحدث أمام مجموعة متنوعة من رواد الصالون تجاوز الثلاثين شخصا . وقد حضر كالعادة كل من المونسنيور إيلي زوين من كنيسة القديس بطرس المارونية ’ والأب جان أيوب من الكنيسة الأرثوذكسية البيزنطية , بالإضافة إلى  عدد من الاخوة الذين تجشموا عناء العبور من مشيكن أمريكا إلى وندزر كندا .  وتدل هذه الظاهرة الفريدة من نوعها في بلاد المهجر على تجاوز الفكر المبدع والعقل النيّر لكل الحوجز القومية أو المذهبية والأهم المناطقية السائدة عند المهجريين أنفسهم . فقد نجح الصالون الثقافي الكلداني بامتياز منذ بدء نشاطه في أيلول عام 2014 على بلورة إمكانية تحقيق كيان المجتمع المسيحي الموحد من خلال الثقافة المعرفية .

إفتتحت الامسية الاخت بان بوداغ  مرحبةً بالحضور الكريم جميعاً سواء من وندزر أو من مشيكن , وشكرت  كل من ساهم في رفد المساء بالمعجنات والشاي والقهوة . ثمّ دعت  المحاضرة والدكتورة مها جميل الريس التي أدارت الجلسة بجدارة .

إستعرضت مديرة الجلسة خلاصة السيرة الذاتية للمستشارة المالية سعاد  وكما دوّنتها المحاضِرة بنفسها .
خلاصة السيرة الذاتية
بكلوريوس علوم تطبيقية في المحاسبة والمالية
بكلوريوس علوم تطبيقية في الإدارة والتسويق
عملت في حقل المحاسبة والمالية  لقترة تجاوزت 17 عاماص
إنضمت إلى مؤسسة  " شمس الحياة , سان لايف " منذ أكثر من 9 أعوام لمساعدة الناس على تحقيق الأمن المالي
تختص في التخطيط المالي للأطباء وأطباء الأسنان من خلال الخطط الشخصية والشركات
خبرة في معالجة حالات التخطيط العقاري الكبير

إسترسلت المستشارة المالية  في محاضرتها باللغة العربية علماً أنها استخدمت اللغة الإنكليزية في  العرض الحاسوبي . وقد أجادت في طرح الموضوع باسلوب جذاب وممتع  مما نال اهتمام الحضور وتثمينهم  , واستعرضت التفاصيل حسب العناوين التالية :
هرم التخطيط المالي :
 فرص النمو  - الفرص الممكن السيطرة عليها – ألفرص التي لا يمكن السيطرة عليها
لماذ الحاجة للحماية الصحية ؟
أنواع الحماية الصحية :
ألصحة الشخصية – ألأمراض المستعصية – ألعوق – ألرعاية الطويلة الامد
لماذا الحاجة للتامين على الحياة ؟
ألفرق بين تأمين الحياة المصرفي والشخصي
خطة الإيداع الثقافي المسجل 
 
إفتتحت مديرة الجلسة باب المناقشة والإضافات , وكانت هنالك مساهمات حسب تسلسل الأسبقيات من الأخ آزاد , الاخ  كمال زورا , الأخ شليمون إيشو ,   المهندس مازن رمّو , ألشماس ضياء نعوم  , ألمهندس نجيب جلّو , المهندس جو سمعان , الاب الخوري جان أيوب , والدكتور صباح قيّا .  , وقد أجابت المحاضرة على جمبع  الإستفسارات


. بعدها أعلنت مديرة الجلسة الموضوع الثاني  للعام الجديد والموسوم " المعتزلة والمتصوفة " تقديم الاب سرمد باليوس راعي كنيسة العائلة المقدسة الكلدانية ,   وزفت لهم بشرى عودة نشاط الصالون إلى رحاب الكنيسة الكلدانية نفسها  , ثم دعت الحضور للإستمتاع بالفترة الإجتماعية .
 
 
-   موعدكم مع النشاط الثقافي لمساء الخميس 8 آذار   2018 والموسوم " ألعفونة وأبعادها الحياتية " يقدمه المهندس مازن رمّو  .
-    فأهلاً وسهلاً بالفكر النيّر والعقل الواعي الملتزم
-