تقرير وفيديو قناة الحرة عن لقاء القيادات الدينية في بغداد حول مكافحة الخطاب الديني المتطرف


المحرر موضوع: تقرير وفيديو قناة الحرة عن لقاء القيادات الدينية في بغداد حول مكافحة الخطاب الديني المتطرف  (زيارة 813 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32264
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


قناة الحرة
 
التقريب بين الأديان وردم الفجوة التي تحاول صناعتها الجماعات المتطرفة والمسلحة مازال مستمرا ومحاربة الفكر الذي يقود الى الكراهية هو الأساس في هذا السعي الذي دأب على اقامته رجال دين متسامحون ومن شتى الأديان والمذاهب، اذ شهدت كنيسة مار يوسف / كرادة، الخميس، عقد مؤتمر لقيادات دينية هدف الى مكافحة الخطاب المتطرف باسم الدين.
لويس ساكو/ بطريرك الكلدان في العراق والعالم

عام الفين وسبعة عشر شهد خلو جميع المناهج التدريسية الدينية من أي كلمة تدعو للعنف وتحث على الكراهية او تسيء الى دين او مذهب هذا ما تحدث به رئيس ديوان الوقف السني، فيما أشار رجال دين اخرون الى ان هذا اللقاء هو جزء مهم في محاربة العنف والتطرف والتأكيد على تعزيز المواطنة والعدالة الاجتماعية.
عبد اللطيف الهميم/ رئيس ديوان الوقف السني
جواد الخوئي/ طالب في الحوزة الدينية في النجف الاشرف
شيروان ال اسماعيل/ المدير العام لشؤون الايزيديين في بغداد

المجلس العراقي لحوار الأديان كشف ان في دراسة اعدها ان المواطن العراقي يتلقى في اليوم الواحد سبعة وثلاثين رسالة كراهية ترتفع الى مئة وستة وسبعون في وقت الازمات، مشيرين الى ضرورة وجود وقفة عملية بضمنها إعادة النظر بالمناهج الدراسية.

سعد سلوم/  المجلس العراقي لحوار الأديان

مؤتمر يحاول تسليط الضوء على الشخصية الوسطية واهميتها في بناء جسور المحبة والتسامح بين مختلف أطياف الشعب العراقي ونشر ثقافة الحب بدلا عن الكراهية بحسب حاضرين.


https://www.youtube.com/watch?v=aUV6v_eId3I
https://www.youtube.com/watch?v=ZqvRDpG_L3w



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية