في احتفالية بيوم المعلم : درسنا في المخيمات والمجمعات ونقول للعالم اجمع اننا باقون في بلداتنا ومدارسنا


المحرر موضوع: في احتفالية بيوم المعلم : درسنا في المخيمات والمجمعات ونقول للعالم اجمع اننا باقون في بلداتنا ومدارسنا  (زيارة 904 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 864
    • مشاهدة الملف الشخصي
في احتفالية بيوم المعلم : درسنا في المخيمات والمجمعات ونقول للعالم اجمع اننا باقون في بلداتنا ومدارسنا
عنكاوا كوم – تللسقف – لؤي عزبو
جددت مدراس تللسقف في يوم عيد المعلم المصادف الاول من اذار الاحتفال بطقوس حياتية كانت تمارسها اداراتها بحضور الطلبة والتلاميذ والاهالي ,
فأقامت ابتدائية تللسقف للبنات احتفالية تنوعت فقراتها بين القاء الكلمات والفعاليات المتنوعة وتكريم المتقاعدات وتوزيع الهدايا واخيرا دبكات على انغام الاغاني التراثية .
وبعد مراسيم رفع العلم .القت حياة شمعون مديرة المدرسة  كلمة رحبت فيها بالحضورمن المشرفين والهيئة التعليمية والاهالي والمتقاعدات  وقالت "ارحب بمن تعبوا في هذه المدرسة وقدموا سنوات خدمتهم فيها وهم الست ماري  وماسير نور والست نادرة والاخت ايلشواع " وهنأت الهيئة التعليمية وشكرت التلميذات وذويهم .
واضافت "ها نحن اليوم نحتفل مرة اخرى بعيدنا في مدرستنا بعد ثلاث سنوات من التهجير والنزوح لنقول للعالم اننا باقون في بلداتنا ومدارسنا , ندرس ونتعلم ونبني , وبالعلم نحارب اعداء الانسانية ,اعداء السلام , اعداء العراق .وهم ارادو ان نترك الدراسة والتعليم ونحن قلنا  لهم سندرس وندرس في المخيمات والمجمعات ولن نبقى ساكتين ."
واكدت " لن نترك بناتنا واولادنا بلا تعليم " واختتمت كلمتها بالقول " انه عيد الفرح في بلدتنا نشكر الله انه اعادنا اليها مرة اخرى "
وكان للاستاذ ضياء سالم معاون مدير تربية تلكيف حضورا في الاحتفالية و في كلمة قصيرة هنأ الهيئات التدريسية و التعليمية والاهالي بهذه المناسبة . فيما حضر الاستاذ زيد غريب مسؤول شعبة اللغة السريانية في تربية تلكيف .
بدورها شكرت المعلمة المتقاعدة الست نادرة , التفاتة المدرسة بتكريمها في هذا اليوم وعبرت عن شكرها وتقديرها واعتزازها بادارة المدرسة  وكادرها التعليمي .
  بعدها قدمت التلميذات فعاليات عكست محبتهم للمعلمات والعلم .فيما قدمت هدايا الى الهيئة التعليمية وعضوات مجلس الامهات .



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية