منتدى الاعلاميات العراقيات يوقد شمعته السابعة ويستذكر بطولات المراسلات الحربيات


المحرر موضوع: منتدى الاعلاميات العراقيات يوقد شمعته السابعة ويستذكر بطولات المراسلات الحربيات  (زيارة 1295 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 5791
    • مشاهدة الملف الشخصي
منتدى الاعلاميات العراقيات يوقد شمعته السابعة ويستذكر بطولات المراسلات الحربيات
بغداد: iwjf
احتفل منتدى الاعلاميات العراقيات، بالذكرى السادسة لتأسيسه (يوم الاعلامية العراقية)، وتكريم الاعلاميات والشخصيات النسوية البارزة بجائزة اطوار بهجت.
افتتح الحفل الذي ادارته الاعلاميتان امل غازي ووسن الشمري، بالنشيد الوطني و عرض فيلم بعنوان "الحلم حقيقة" استعرض عمل المنتدى خلال عام 2017، تلاه كلمة لرئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات السيدة نبراس المعموري، بينت من خلالها اهم منجزات المنتدى على مدى ست سنوات في دعم المرأة الاعلامية واقامة ندوات وحملات المناصرة الاعلامية لقضايا المجتمع المدني والجهات التي دعمت هذه الانشطة رغم كل التحديات والصعوبات، واختتمت المعموري كلمتها بتوجيه عتب شديد اللهجة الى الجهات المنظمة للمؤتمرات الاعلامية الاقليمية والدولية وتجاهلها دور المراسلة الحربية، رغم التجربة الفريدة التي عكست نضج وقوة المرأة الاعلامية العراقية.
كلمة شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان القتها رئيسة الشبكة الدكتورة بشرى العبيدي، تناولت فيها عمل الشبكة في بغداد والمحافظات كافة ومناصرتها لعمل المنتدى واقامة انشطة بالشراكة مع المنظمات المنضوية تحت الشبكة.
تلتها كلمة لعضو مجلس النواب العراقي السيدة آلا الطالباني، التي اثنت على عمل المنتدى الذي انصف المرأة في ظل اوضاع عجزت فيها الحكومة على ان تنصفها وتمنحها حقها في التمثيل السياسي وغيرها. كلمة وزارة الثقافة القتها رئيسة لجنة المرأة في الوزارة السيدة جيهان الطائي بينت فيها مساندة وزارة الثقافة ودعمه للمنتدى كونه المنظمة الوحيدة في العراق التي تهتم بنصرة المرأة بصورة عامة والاعلامية منها بصورة خاصة.
تخلل الحفل فقرات عدة من بينها عرض ازياء تاريخي وفلكلوري من تصميم السيد سيف العبيدي، عكس من خلاله ابرز الصور التاريخية ذات البعد الجمالي والحضاري، اضافة الى قصيدة للشاعرة منى الهلالي، اشادت من خلالها بدور المرأة وبطولاتها في المجتمع واستكملت فقرات الحفل بمقطوعات غنائية للفنانة الرائدة امل خضير.
اختتم الحفل بتكريم (24) امرأة بجائزة اطوار بهجت من بينهن نقيب المحامين احلام اللامي والاعلامية الرائدة هناء الداغستاني والفنانة ايناس طالب والاعلامية رفيف الحافظ والكاتبة اسماء محمد مصطفى وغيرهن من المبدعات في مجال الاعلام والثقافة والحقوق.