تنحي أبومازن وارد بسبب المرض


المحرر موضوع: تنحي أبومازن وارد بسبب المرض  (زيارة 927 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 22539
    • مشاهدة الملف الشخصي
تنحي أبومازن وارد بسبب المرض
تعيين محمود العالول نائبا للرئيس الفلسطيني يفتح باب التكهنات بشأن عملية السلام واختيار قيادة جديدة.

عباس يمر بحالة نفسية سيئة
العرب/ عنكاوا كوم
رام الله - كشفت مصادر فلسطينية أن احتمال تنحي رئيس السلطة الوطنية محمود عبّاس (أبومازن) وارد جدا في ضوء تقدّمه في العمر (83 عاما) من جهة واكتشافه خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة أن حالته الصحّية ليست على ما يرام من جهة أخرى.

وقالت هذه المصادر إن أبومازن لمّح إلى أن هذا الاحتمال سيترك فراغا كبيرا في الاجتماع الأخير للمجلس الثوري لحركة فتح، الذي تحدث فيه عن أنّ هذا اللقاء قد يكون الأخير الذي يجمعه بقياديي الحركة.

وأوضح قيادي فلسطيني أن الوضع الصحي لرئيس السلطة الوطنية ليس السبب الوحيد الذي يمكن أن يدفعه إلى التنحي.

وأشار إلى أن السبب الآخر يعود إلى انسداد الأفق أمام أي تسوية بين الفلسطينيين وإسرائيل واحتمال طرح الإدارة الأميركية لمشروع سلام يعتبر رئيس السلطة الوطنية أنّه لا يلبي الطموحات الفلسطينية.

وفي حين ذكر قيادي فلسطيني أن أبومازن يمرّ بحالة نفسية سيئة، قال إن أكثر ما يثير القلق حاليا هو تأييده لأن يكون محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح خليفة له.

ولاحظ أن العالول، وهو من نابلس بدأ يجمع حوله مجموعات مسلّحة وذلك كي يكون في موقع قوّة في حال اضطرار أبومازن إلى ترك موقعه. وذكر أن الاعتراض الأول على العالول لا يعود إلى أنّه كان من مساعدي خليل الوزير (أبوجهاد)، القائد الفلسطيني الذي اغتالته إسرائيل في تونس في العام 1988 بل إلى عدم خبرته في المجال السياسي.

وتساءل هل تعمّد أبومازن أن تكون الساحة الفلسطينية خالية من أي شخصية ذات وزن سياسي تستطيع أن تخلفه؟

وأشار في هذا المجال إلى أن العالول يمتلك تاريخا نضاليا مهمّا لكنّه لا يمتلك أي علاقات عربية ودولية تسمح له بلعب دور على الصعيد الوطني الفلسطيني بما يسمح بتحقيق أي تقدّم على الصعيد السياسي أو مواجهة التعنّت الإسرائيلي.

واتصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بنظيره الفلسطيني مساء الثلاثاء. ووفق بيان للرئاسة المصرية، فإن “السيسي اطمأن على صحة محمود عباس بعد إجرائه فحوصات طبية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي”.

وتتناقض الأخبار المتعلقة بصحة عباس وإمكانية تقديمه للاستقالة بما أعلن عن قرار للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأربعاء، بعقد المجلس الوطني الفلسطيني يوم 30 أبريل المقبل.

والمجلس الوطني الفلسطيني هو بمثابة برلمان منظمة التحرير والمكلف بانتخاب قيادة المنظمة وكان آخر اجتماعاته عقد عام 2009 في الضفة الغربية.




غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12427
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: تنحي أبومازن وارد بسبب المرض
« رد #1 في: 12:31 09/03/2018 »

للعمر أحكــام ! .