تهنئة الى ابناء النور .. الصابئة المندائيون بعيد الخليقة


المحرر موضوع: تهنئة الى ابناء النور .. الصابئة المندائيون بعيد الخليقة  (زيارة 514 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نبيل تومي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 443
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تهنئة الى ابناء النور .. الصابئة المندائيون بعيد الخليقة
ستوكهولم 09-03-2018

يحتفل الصابئة المندائيون في الخامس عشر من شهر آذار الحالي، عيد الخليقة ( البرونايا ) (البنجة) (عيد الأيام البيضاء) ، ولمدة خمسة أيام .. وأهم مراسيمهـا هي التعميد ..
وبهذه المناسبة المقدسة تتقدم تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في ستوكهولم إلى أبناء النور والسلام، إلى الصابئة المندايين أينمـا كانوا، في ربوع الوطن العزيز أو في المهاجر والمنافي ، بأحر التهاني وأجمل التبريكات متمنين أن تكون جميع أيامهم بيضاء ومنيرة بقدر قلوبهم المحبة للسلام والوطن .
نحن في التيار الديمقراطي العراقي نتابع بشكل دائم مـا تعرض ويتعرض له أحبتنـا الصابئة المندائيين من أعتداءات سافرة ومن غدر بأيادي آثمة وعصابات مجرمة ، لذلك ندعوا السلطات الأمنية والحكومية بحماية أرواح وممتلكات جميع مكونات الشعب العراقي الاصيلة التي تتعرض للأبادة والتهجير ونطالب بأعادتهـا إلى مواطنهـا وتعويضهـا على مـا لحق بها من أذى وخسائر بالأرواح والممتلكات .
التاريخ يشهد لكم أيهـا الاحبة بوطنيتكم وبمقدار التضحيات الجسام التي قدمتموهـا لأجل الوطن وفي سبيل رفعته وعلى جميع الاصعدة ، نبارك فيكم هذه الروح الوطنية المتدفقة العالية ، ونعاهدكم على السير معـا في طريق العمل على سعادة الأنسان العراقي من أجل بناء دولة مدنية ديمقراطية تتساوى فيهـا جميع الأعراق والطوائف والأديان في بودقة العراق الجامع والموحد لهـا ..
طوبى لكم ودمتم لخير العراق وبناءه .

تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في ستوكهولم