مفوضية حقوق اﻷنسان : على العبادي حماية المسيحيين وإعادتهم الى مناطق سكناهم


المحرر موضوع: مفوضية حقوق اﻷنسان : على العبادي حماية المسيحيين وإعادتهم الى مناطق سكناهم  (زيارة 562 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33318
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مفوضية حقوق اﻷنسان : على العبادي حماية المسيحيين وإعادتهم الى مناطق سكناهم

عنكاوا دوت كوم - بغداد – عراق برس
 طالبت المفوضية العليا لحقوق الانسان رئيس مجلس الوزراء بإستخدام صلاحياته الدستورية لحماية المسيحيين في العراق بكافة السبل واعادتهم الى مناطقهم والحفاظ على موروثهم الديني والثقافي، ﻻفتة الى ، ان ”  الانتهاكات التي تعرض لها المسيحيون على يد عصابات داعش الارهابية تصل الى مصاف الابادة الجماعية ” .

وتابع عضو المفوضية ، فاضل الغراوي، ” نبدي قلقنا الكبير بعدم تفاعل مؤسسات الدولة والقوى الامنية بتحقيق حماية كاملة للاقليات وما تكرار عمليات الاغتيال الا دليل على ضعف المنظومة الاستخبارية وهشاشة الخطط الامنية في ملاحقة الجريمة والمجرمين”، مضيفا ”  تلقينا بالم بالغ حادثة الاغتيال البشعة لطبيب وعائلته في محافظة بغداد في مسلسل لم يتوقف منذ دخول داعش الى العراق ضد ابناء شعبنا من المسحيين الهدف منه تغيير نسيج المجتمع العراقي وتغيير ديموغرافية الاماكن التي يقطنها المسحيون بالعراق الذين دوما كانو اغصان الزيتون والمحبة في هذه الفسيفساء”  .

وتابع ان ”  الانتهاكات التي تعرض اليها المسيحيون بالعراق على يد عصابات داعش الارهابية تصل الى مصاف جرائم الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية بشكل ممنهج اضطرت الكثير منهم الى الهرب من العراق خوفا على حياتهم ووجودهم وحرياتهم” . انتهى ا.ح

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية