الحشد يعلق على "المخاوف" من نشاط داعش بالموصل ويعتبر عودة البيشمركة لسهل نينوى "ضربا من الخيال"


المحرر موضوع: الحشد يعلق على "المخاوف" من نشاط داعش بالموصل ويعتبر عودة البيشمركة لسهل نينوى "ضربا من الخيال"  (زيارة 566 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32820
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

بغداد اليوم

أعتبر المتحدث باسم لواء 30 في الحشد الشعبي، سعد القدو، اليوم الاثنين، عودة البيشمركة الى مناطق سهل نينوى “ضرباً من الخيال”، مؤكدا أن الموصل تتمتع بالأمن والإستقرار بفضل فصائل الحشد.

وقال القدو في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “مناطق سهل نينوى والموصل تتمتع بالأمن والإستقرار بفضل تضحيات المجاهدين من فصائل الحشد الشعبي والقوات الامنية بكامل صنوفها”.

وبشأن تحذير قوات البيشمركة، من عودة تنظيم داعش في محيط محافظتي الموصل وكركوك، أوضح القدو أن “تصريحات الكرد ومن ضمنها البيشمركة هدفها سياسي وهذا الامر اصبح من الماضي وضربا من الخيال ان تعود البيشمركة الى مناطق سهل نينوى لان الدستور حدد مهامها”.

وأشار الى أن “هنالك اصوات نشار طائفية تحاول زعزعة الاستقرار بهدف الكسب السياسي قبيل الانتخابات” لافتا الى ان “لواء 30 يقوم بكامل مهامه على اكمل وجه وهو يحمي حزام الموصل الامني ولا يوجد اي خطر بفضل تلك التضحيات”.

وكان المتحدث باسم البيشمركة هلكورد حكمت، قال في 10 اذار الحالي، إن “نشاط مسلحي داعش في الحويجة ومحيط كركوك وجبال حمرين ومناطق اخرى قرب مدينة الموصل تثبت مما لا شك فيه أن تنظيم داعش يرتب اوراقه عسكريا بعدما نفذ هجمات في تلك المناطق”.

وشهدت مناطق محيط محافظتي نينوى وكركوك عدة هجمات استهدفت القوات العراقية والحشد الشعبي خلال الاسابيع الثلاثة الماضية، فيما ردت القوات العراقية بعمليات دهم وتفتيش اسفرت عن اعتقال متهمين بالتورط مع داعش وضبط اسلحة واعتدة.

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، اعلن في 31 اب 2017، تحرير محافظة نينوى بالكامل من قبضة تنظيم داعش، فيما أعلن في الخامس من تشرين الأول الماضي تحرير الحويجة من سيطرة التنظيم.

يذكر أن القوات الاتحادية تمكنت من فرض سيطرتها على كركوك في 16 تشرين الأول الماضي ورفعت العلم العراقي على مبنى المحافظة، بعد انسحاب قوات البيشمركة منها عقب مواجهات عنيفة بين الطرفين، على خلفية قرار من رئيس الوزراء حيدر العبادي بإستعادة المناطق المتنازع عليها مع إقليم كردستان بعد اجراء حكومة الأخير استفتاء على الانفصال من العراق في 25 أيلول الماضي.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية