دموع العراقية أحلى صوت في العالم العربي


المحرر موضوع: دموع العراقية أحلى صوت في العالم العربي  (زيارة 1064 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 22478
    • مشاهدة الملف الشخصي
دموع العراقية أحلى صوت في العالم العربي
المشتركة العراقية دموع تحسين حصلت على إشادة وتهنئة المدربين الأربعة بعد فوزها بلقب الموسم الرابع من برنامج "ذا فويس".

دموع استحقت اللقب
العرب/ عنكاوا كوم
بيروت- توجت المشتركة العراقية دموع تحسين بلقب الموسم الرابع من برنامج “ذا فويس – أحلى صوت” لاكتشاف المواهب الغنائية والذي تقدمه سنويا شبكة تلفزيون “أم.بي.سي” التلفزيونية السعودية.

وبجانب حصد اللقب تشمل جائزة دموع إنتاج ألبوم غنائي من شركة بلاتنيوم ريكوردز السعودية. وبفضل تصويت الجمهور تفوقت دموع على منافسيها في الحلقة الأخيرة السبت وهم التونسية هالة مالكي والمغربي عصام سرحان والكويتي يوسف السلطان.

وكانت دموع من بين الأصوات التي اختارتها الفنانة الإماراتية أحلام ضمن فريقها لتدريبها طوال الموسم الذي جرى تصويره في لبنان. وحصلت دموع على إشادة وتهنئة المدربين الأربعة بعد فوزها بلقب الموسم الرابع من البرنامج، حيث صعدوا إلى المسرح من أجل الاحتفال معها بعد إعلان النتيجة.

العراقية دموع تحسين تفوز بلقب الموسم الرابع من برنامج أحلى صوت. واحتفل العراقيون بفوز دموع مقابل لامبالاة بمن يفوز في الانتخابات البرلمانية

وعقب إعلان النتيجة قالت أحلام في كلمة للجمهور “اليوم أنا ما أتوج دموع؛ اليوم أتوج بلدي الثاني العراق. يستحقون الفرحة ويستحقون النجاح”. وتشكلت لجنة تحكيم البرنامج في موسمه الرابع -إضافة إلى أحلام- من الفنانِين المصري محمد حماقي واللبنانيين عاصي الحلاني وإليسا.

وكان كل من المتسابقين الأربعة قد أدى أغنيتين منفصلتين قبل انتهاء التصويت وإعلان النتيجة كما قدم كل من نجوم لجنة التحكيم أغنية فردية. وشاركت في الحلقة الأخيرة أيضا الأردنية نداء شرارة الفائزة بلقب الموسم الثالث من البرنامج والتي قدمت أغنية “بعدو عطرك” وهي الأغنية الرئيسية في ألبومها الأول الذي صدر في وقت سابق من 2018.

من جانبها، أكدت دموع أن فوزها باللقب يحمّلها مسؤولية جسيمة تجاه كل من صوت لها، ويهمها أن تكون “فنانة عراقية- عربية، لا عراقية فقط”. وتابعت “لو أردت أن أبقى فقط في إطار العراق لما أتيت وشاركت في برنامج ذا فويس”. وأضافت دموع أن “الغربة هي التي دفعتني إلى المشاركة في البرنامج وتحقيق الفوز”.

ووصف ناقد عراقي صوت دموع بالصوت الغجري الريفي غير المتعلم والذي يؤدي وفق الحس التعبيري من دون أن يفقه علوم الغناء. واعتبر الناقد في تصريح لـ”العرب” أن نجاح دموع مرتبط بالتدريب والمران على مخارج الحروف والاستمرار في أغنية البيئات العراقية وعدم أدائها بطريقة ريفية.

وعزا تعاطف الجمهور مع غناء دموع إلى أنها أدت لحنين مهمين في قلادة الغناء العراقي، الأول لمحمد نوشي في أغنية سعدي الحلي والثاني لطالب القره غولي في أغنية ياس خضر، وتشكل الأغنيتان علامتين لا تمحيان من تاريخ الغناء العراقي.ورغم أن دموع أضفت مسحة ريفية واضحة على الأغنيتين فقد كان الأداء الحزين كفيلا باستقطاب الجمهور إليها.

من جانبه شدّد المتحدث الرسمي باسم مجموعة إم.بي.سي مازن حايك على أن الموسم الرابع جاء متميزاً بنكهة خاصة عن المواسم السابقة سواء من حيث الإضافات النوعية التي طالت بنية البرنامج وتركيبته وتنوّع مدرّبيه النجوم، أو من ناحية تحقيقه الأهداف المرسومة له فنيًّا وجماهيريّا وتسويقيّا، أو من ناحية الأصوات الخارقة التي أطلّت عبر مسرحه.




غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12284
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي


الف مبروك ! .