رأي حول رسالة مفتوحة


المحرر موضوع: رأي حول رسالة مفتوحة  (زيارة 4703 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نينوس بتيو

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 5
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رأي حول رسالة مفتوحة
« في: 09:22 02/06/2018 »
رأي حول رسالة مفتوحة


نشر حزب ابناء النهرين رسالة مفتوحة في موقع عنكاوا الموقر موجهة الى اعضاء ومؤازري الحركة الديمقراطية الاشورية \ زوعا , وبصفتي عضوا في زوعا أردت أن أعبر عن رأيي الشخصي بها وكما يلي :-

الرسالة الموجهة من تنظيم سياسي (أبناء النهرين) الى تنظيم سياسي (زوعا) من الطبيعي أن تحوي طروحات ومفاهيم سياسية , ولكن الرسالة لم تحوي أية طروحات ومفاهيم سياسية في كيفية التقارب أو الاطار الذي يحقق مضمون الرسالة للتقارب والعمل المشترك والاهداف المحددة التي يراد تحقيقها من الطرفين , فكل محتوى الرسالة أنشاء وجمل عاطفية عن أوضاع شعبنا الصعبة التي هي ليست خافية على أحد وضرورة العمل المشترك لتحسين اوضاعه وتحقيق الاهداف التي يطمح أي فرد غيور من أبناء شعبنا يعيش اوضاعه الصعبة ويطمح الى تحسن هذه الاوضاع , ويتجلى الهدف من هذه المخاطبة عبر رسالة مفتوحة ومنشورة أعلاميا وموجهة الى أعضاء ومؤازري زوعا بأنها يراد منها كسب مشاعر وعواطف الاعضاء وتأليبهم على قيادتهم , وهذا هو الهدف الاساس المراد تحقيقه , وهناك عدة نقاط برأيي الشخصي تدل على هذا المنحى , ومنها عدم شمول الرسالة المفتوحة في مخاطبة اعضاء ومؤازري التنظيمات والاحزاب الاخرى (وما أكثرها).

والمعروف ان حزب ابناء النهرين كانوا من قيادتهم الى اعضائهم , كانوا أعضاء في زوعا , وخرجوا من زوعا أحتجاجا ورفضهم أداء زوعا , فالغريب ان تقتصر دعوتهم ورسالتهم الى زوعا  دون التنظيمات الاخرى العديدة الموجودة في شعبنا , فهل هذا أعتراف غير مباشر بأن زوعا هو الوحيد المؤهل في الساحة لكي يوجهوا له رسالتهم المفتوحة ؟ وهذا ينعكس على أعتراف غير مباشر أخر , أن خطوتهم بالانسحاب من زوعا وتشكيل حزب جديد كان عملا خاطئا له دوافعه البعيدة عن المبادئ , ما داموا يعترفون بأن زوعا هو الوحيد المؤهل دون غيره لكي يوجهوا رسالتهم المفتوحة اليه ؟ أنها اسئلة لقيادة ابناء النهرين ومن المؤكد أنهم لن يكونوا مستعدين للاجابة عليها.

أن رأيي الشخصي وأقتراحي لقيادة أبناء النهرين أن يعلنوا برسالة مفتوحة ثانية يوضحون فيها الاطار الذي يطرحونه للتنسيق مع زوعا وتحديد الاهداف والبرنامج المشترك , وليس فقط جمل عامة وعبارات عاطفية عن اوضاع شعبنا الصعبة واستخدام المصطلحات التي يستخدمها عموم الناس والافراد البسطاء (خويادا) في الوحدة قوة وغيرها من التعابير العاطفية التي تهدف الى استدراج البسطاء والسذج لا سيما للاستعداد لكسب الاصوات في انتخابات الاقليم المقبلة وهذه طروحات تشير الى خبث الخابثين المعروفين منذ سنوات طويلة , انما المطلوب برنامج عمل سياسي فكري ومنهاج عمل لا شعارات يراد منها تبادل الزيارات وشرب الشاي في المقرات.

اخيرا واقولها بصراحة , انني شخصيا عندما قرأت العنوان (رسالة مفتوحة ...) لم اتوقع طرحا متطورا في مضمون الرسالة لسبب بسيط وهو انهم بعد خروجهم من زوعا وتشكيل حزب ابناء النهرين , ذهبت الى مقرهم لطلب نسخة من منهاجهم وبرنامجهم السياسي ونظامهم الداخلي , ولم اجد تطورا في طروحاتهم الفكرية والمنهجية مختلفة عن الطروحات التي تبناها زوعا منذ تأسيسه عام 1979 , وهذا يلغي مبرر خروجهم من زوعا وتشكيل حزب اخر , الا أذا كانت المبررات شخصية وشخصنة الامور , لا بل عند البعض منهم الاسباب تعود الى تراكمات متخلفة متوارثة من زمن حكاري وتفاعلت في احداث سميل عام 1933 ويبدو ان البعض لا يزال يحتفظ بها رغم سنوات قضوها في مدرسة زوعا ولكن يبدو انهم لم يستوعبوا درسا أوليا من فكر ومبادئ زوعا.

نينوس بتيو
السكرتير العام السابق
للحركة الديمقراطية الاشورية
2 حزيران 2018 \ اربيل






غير متصل ashuraya khera

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 35
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #1 في: 13:29 02/06/2018 »
ممكن من السيد عدنان أدم أن يتدخل بتعليق يمدح السيد السكرتير العام السابق نسيب السكرتير الحالي ولو بتعليق قصير لان في كل الاحوال لم يرد السيد السكرتير السابق كعادته ، فقط يدلو بدلوته ولايستطيع الدفاع عن مايكتبه لان هو السبب الرئيسي في تدهور شعبية ومؤازري الحركة الديمقراطية الاشورية لوقوفه ودفاعه عن كل مايقوم به يونادم كنا السكرتير الحالي وأخ لزوجته ....غايتي من هذا الرد لكي يتدخل ويعلق السيد عدنان آدم المحترم ...


غير متصل سيزار هوزايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 315
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #2 في: 13:58 02/06/2018 »
الاخ نينوس
تحية..

اني اتفق معك في ان رسالة حزب ابناء النهرين، جاءت في غير محلها، وتوقيتها. لكن ليس للاسباب (الاستخباراتية) التي اشرت اليها انت. 

كما نوهت اليك بأنك اسقطت نفسك في مغالطات من خلال مقالك السابق الذي جاء عن الانتخابات، فها ان الكرة تعاد مرة اخرى في مقال اخر ملئ بالالغام ان صح التعبير.

ولكي لا يحتار القارئ ويضيع في متاهات النقاش معك، فأنني سأختصر قدر الامكان:

1. تقول "وتأليبهم على قيادتهم , وهذا هو الهدف الاساس المراد تحقيقه"

ان الشعور بهموم الامة، وثقل حملها، هو دافع كفيل للمبادرة بالتقارب بين الاحزاب، خصوصا بعد ما الت اليه الاوضاع القومية الداخلية بعد نتائج الانتخابات.. وهذا ليس عيبا او انتقاصا او خبثا كما تراه.. بالعكس..فهو مبادرة جيدة، لفتح قنوات الاتصال من جديد..

قد تجد هذا صعبا، و قد يكون هذا بعيدا عن فكر زوعا الحالي، والذي يفضل التغريد خارج السرب، لكن لفكري الوحدوي، وصفاء نيتي، فانني اجد هذا التبرير اقرب من مغامرات شيرلوك هولمز التي تقدمها لنا..

لا بل ازيدك من الشعر بيت، وأقول:  ترى اي من الاراء (رأيي القائل بالشعور بهموم الامة ام رأيك القائل بالتأليب على قيادات الاحزاب الاخرى) كان الدافع وراء العديد من مبادرات زوعا السابقة لتقريب وجهات النظر؟ ام ان المبادرات جاءت رغما عن انف الحركة؟؟
وكوني احاول الاختصار فانني سأكتفي بسؤال:
 
ترى لما تطلب من حزب ابناء النهرين في رسالتهم تحديد الاهداف والبرامج المشتركة وانت اصلا غير مستعد للتقارب؟ ان كانت لديك كشخص منظر للحركة اي نية لتقريب وجهات النظر، كنت رحبت بهذه الرسالة، وبعدها طالبت ابناء النهرين بأن ياتوك بالاهداف والبرامج المشتركة، وكيفية تطبيقها من خلال خطة عمل تضعونها معا في لقاء مشترك؟ ام انك كنت تريد ان تتهمهم بانهم يملون عليكم ما يجب فعله؟


2. الجملة التي دفعتني لكتابة هذا الرد، وهي سقطتك الثانية:
"وخرجوا من زوعا أحتجاجا ورفضهم أداء زوعا"

ان التلاعب بالمفردات من اجل التسقيط او انتقاء المفردات الغير صحيحة والذي يؤدي للسقوط، كان سببا في ردنا على مقالتك السابقة،  فقد كان من الافضل ان تختار مفردة (ممارسات) بدلا عن (اداء) فهي تحمل معاني ادق و اوضح، واكثر صراحة مع الذات، فاستخدام مفردة (اداء) هو محاولة فاشلة لذر الرماد في العيون.
كيف؟
حين تستخدم مفردة (اداء) فانك تحاول ان تخدع القارئ، وتكسب عطفه، لتقول له بطريقة غير مباشرة: انظروا الى ما فعلوا ابناء النهرين.. انهم قسموا جسد الامة و شكلوا حزبا جديدا فقط لان اداء زوعا لم يعجبهم (ومفردة الاداء هنا طبعا تشير الى الاداء الحزبي القومي والوطني)، فتحاول بذلك دغدغة مشاعر القوميين.

لكنك فشلت وللاسف، لانه اصبح جليا الان لكل المتابعين من ان اغلب من عارض قيادة زوعا الحالية من داخل زوعا،  لم يعارض (اداءها) كما تقول ، بل عارض الدكتاتورية التي جعلت من شخصين من عائلة واحدة، يحتكرون كرسي السكرتارية لثلاث عقود متواصلة!! والدكتاتورية هنا هي ممارسة وليست اداء.
 

3. السقطة الثالثة ، وللاسف كانت اشد وطأة، اذ تقول:

"واستخدام المصطلحات التي يستخدمها عموم الناس والافراد البسطاء (خويادا) في الوحدة قوة وغيرها من التعابير العاطفية التي تهدف الى استدراج البسطاء والسذج"

ان تنعت كل من اراد الوحدة، وابتغاها، وعمل من اجلها ، بحسب تعريفه لها، ولطرق تطبيقها، بأنه ساذج وبسيط، فهذا تجن واضح.
شعبنا اخ نينوس، هو شعب متقارب، متوحد، وحدوي، بحكم تاريخه الواحد. وهو بعيد كل البعد عن خبث بعض السياسيين وانتهازيتهم.. شعبنا لا يطلب الوحدة المعقدة بين الاحزاب السياسية او الكنائس والتي تزداد عقدها  يوما بعد يوم طالما كان هناك اشخاصا يضعون العراقيل في كل خطوة..شعبنا يطبق الوحدة ببساطة، اذ انه اصلا يعيشها كل يوم، في بيته الصغير، مع اقاربه، واصدقاءه. لذا فهو يراها بسيطة وقابلة للتطبيق دون الحاجة الى التمشدق والتمنطق والسفسطة.

شعبنا يعلم (ببساطته) و(صفاء نيته) تجاه الاخر، ان الوحدة السياسية بينكم كأحزاب لا تتطلب كل هذه الصراعات الحزبية والنطرة الضيقة.. ويعلم ان ما يحدث من تجاذبات بينكم تقع اغلبها في خانة قصر النظر.. كما يعلم (الافراد البسطاء) كما تنعتهم بأن الوحدة التي صرعتمونا بها، موجودة بين الشعب الواحد، والخلطة السحرية التي انتم بحاجة لها لتطبيقها هي تغليب مصلحة الشعب على مصلحة الفرد.. فكم يا ترى انكم كحركة قريبين من هذا المنطق؟

انا تطرقت وبإختصار الى مغالطاتك المقصودة، واشدد على كلمة مقصودة، والتي تحاول من خلالها نسف مبادرة التقارب التي اطلقها حزب ابناء النهرين، والتي لا تتناسب، بل دعني اقول انها تهدد الكثير من ممارسات الحركة.

اما عن بقية ما جاء في مقالك من اتهامات مباشرة لحزب ابناء النهرين، فهذا ليس من حقي الرد عليه، فأنا لست عضوا في الحزب المذكور رغم اتفاقي مع الكثير من الرؤى المطروحة من قبله.

تحياتي تقبل


سيزار هوزايا
ملبورن
2018









غير متصل الخوري عمانوئيل يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 382
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #3 في: 15:04 02/06/2018 »
ليس دفاعا عن ابناء النهرين، فانا بالاساس مختلف معهم في العديد من الامور ولكني بالتاكيد احترم ما يتسمون به من اخلاق واحترام للرأي والرأي الاخر، ولكن للشعب المبتلي بهكذا اشخاص يصرون على البقاء وصمة عار في تاريخه.
 يقول السيد كيوركيس رشو (نينوس بتيو) السكرتير السابق للزوعا في رده اعلاه على رسالة ابناء النهرين المنشورة على موقع عنكاوة:
((لا بل عند البعض منهم الاسباب تعود الى تراكمات متخلفة متوارثة من زمن حكاري وتفاعلت في احداث سميل عام 1933 ويبدو ان البعض لا يزال يحتفظ بها رغم سنوات قضوها في مدرسة زوعا ولكن يبدو انهم لم يستوعبوا درسا أوليا من فكر ومبادئ زوعا.)) انتهى الاقتباس
(انشر صورة المقطع المنشور قبل حذفه او تعديله)
 بالتاكيد ان الجملة تعبر عن مكنونات السيد رشو الداخلية، ولكن لا ادري ان كان اعاد قراءة الجملة قبل نشرها كما يفترض ان يفعل من يمتلك الحد الادنى من الحكمة والمسؤولية عما يكتب. اشك في ذلك.
 السيد رشو يستذكر الخلافات بين عشيرتي تياري السفلى (وتحديدا القصراني (ܒܢܝ̈ ܡܬܐ)) ممثلة بالمرحوم مالك خوشابا (والتي ينتمي اليها السيد توما خوشابا القيادي في ابناء النهرين ورفاق اخرين له) وبين عشيرة تياري العليا ممثلة بالمرحوم مالك ياقو (التي ينتمي اليها السيد يوناذم كنا). ولينسب اليها ويعتبرها خلفية لمواقف قيادات ابناء النهرين عند خروجهم من الزوعا والى رسالتهم الاخيرة.
كم انت مريض يا رجل.
السكوت اولى بك لانه على الاقل يخفي المرض والحقد المعشعش في قلبك وعقلك.
 اكتفي بسؤال واحد فقط واترك البقية لانها فعلا مضيعة للوقت ان تناقش مريضا جاهلا وحاقدا في ذات الوقت، فاقول:
 اذا افترضنا صحة قولك واتهامك لقياديي ابناء النهرين من تياري السفلى (وهم قياديون سابقون في الزوعا)، فاذن عن اية مدرسة زوعاوية تتحدث، يا سيادة السكرتير السابق، اذا كانت فشلت في تربية قيادييها وتحريرهم من هذه الاشكالية الخلافية التي مضي عليها ما يقارب 100 عام وباتت من الماضي؟
واي نوع سكرتير كنت يا سيد رشو في قيادتك لهذه المدرسة؟
كان الله في عون هذا الشعب.
 تحياتي


غير متصل Teghlat

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 16
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #4 في: 15:44 02/06/2018 »


كالعادة فانه يدق الاسفين بين الوحدويين من اجل ان البروز الشخصي
وهي تربية من الردوس الاولى التي تلقاعا هو وعدد من القياديين ومن ضمنهم السكرتير الحالي وربما عدد اخر ممن هم في ابناء النهرين، همهم البروز واضفاء القوة لما يطرحونه من خلال التقليل من المقابل ومحاربته لاسقاطه
انا اسال السكرتير السابق وما بقي حاليا من فكر ونهج زوعا الاولي؟ نكران الذات والتضحية والمصلحة القومية اين زوعا من هذه؟ والجواب في نتايج الانتخابات الاخيرة والحصول على مقعد واحد، والسبب نجاحكم في دق اسفين التفرقة داخل تنظيمكم في زوعا وكذلك بيتكم القومي، ولذلك تجدون ان الشارع يستغني عنكم وانتم مازلتم تعيشون الهامات التسعينات واستغلال الفرصة انذاك من اجل مصالحكم ونفوذكم... لا خير بعصفور ولا بارك الله بالزرزور...

سلام نعمة
ديترويت


غير متصل هنري سـركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 946
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #5 في: 15:56 02/06/2018 »
الاستاذ نينوس بيتو المحترم
تحية طيبة
الحوار الصريح والشفاف والاعتراف بالاخطاء، يوفر ارضية مناسبة لتسوية الازمة الحزبية القائمة في ساحتنا القومية، ويجب على اطراف الازمة كافة اظهار جديتها في التعامل مع الاشكاليات بعناصرها المختلفة، وان يكون الحوار مباشر وغير مشروط لا يستثني اي طرف او شخصية مهما كانت درجة الخلاف. لذلك اعتقد لا حل للاشكاليات الا بجلوس الاطراف المعنية على طاولة الحوار وطرح كل خلافاتهم عليها ومناقشتها بهدف ايجاد الحلول التي تنهي حالة الانسداد الحزبي والسياسي والخروج من بوتقة الخصام والتنافر والخراب والفوضى والفرقة والتمزق في قضيتنا القومية.مع محبتي هنري



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #6 في: 16:00 02/06/2018 »
( اذا جاءتك مذمة من ناقصا فاعلم بانك كاملا )
حقاً يطبق هذا المثل على المتداخلين الثلاثة ،
أولهم هو مخفي وله جولات وصولات في مواقع الفيسبوك وبهذا الاسم وقدم ما قدم من شتائم لابناء شعبنا ،
المتداخل الاول لم يحاور على موضوع الذي تداخل فيه والذي اثبتت ما جاء في مقالتنا التي طلبنا من إدارة الموقع حذفها نزولاً بطلب احد المحترمين وعلى أساس ان ننتظر .
المتداخل الثاني يتحدث عن سقوط اسطر في المقالة وهو من سقط من اعلى مستوى الى أدنى مستوى ،
كان من مدافعين الأوائل في زوعا وسقط الى أبناء النهرين بعد خروج أو ابتعاد المرحوم ، يعني لا توجد مباديء . عمي خالي
المتداخل الثالث ، وما أدراك من هو قاشا امو ، فَلَو كان حقاً لا يزال يعرف وظيفته لما ذكر ما في مخيلته عن ان رابي نينوس كان يشير الى صراع بين عشيرتين التياري العليا والسفلى وكان عليه كخوري مؤمن أن يرسل رسالة الى رابي نينوس ويسأله عن ماذا قصده في هذا الموضوع  ، لا ان يغذي هذة الأفكار ويحاول إلصاقها بغيره ، أنا في كندا تلقيت مكالمة من احد الأقرباء الذي لم التقي به سابقاً يسألني لماذا أنا باقي في زوعا وكل منماثة صاروا في أبناء النهرين ،
سوف ننشر مقالة عن منظمتك قاشا امو وراح أتشوف فيها كيف يكون عقلية العشيرة ،
ولا مرة يتداخل رابي نينوس على ماتذكرونه من اتهامات وخزعبلاتك ولسنين طويلة ، ولكن انت عكس ذلك
بمجرد مقالة بسيطة تعبر عن رأي رابي نينوس تداخلت انت وواضح عليك الانفعال ،
جواب بسيط على سؤالك حول ان رابي نينوس لم يستطيع ان يعمل كذا وكذا حول من كانوا أثنائها في زوعا . هو ما ذكره رابي نينوس بعد ما راء ان لا فائدة مع هؤلاء طلب منهم ان يشكلون حزب خارج زوعا وفِي وقتها أقاموا الدنيا وانت قاشا امو كنت معهم ، وماذا حصل بعد سنين ؟ ان الجماعة اسسوا حزب كما وصاهم رابي نينوس،
افتهمتها لو بعد فاشا امو ؟
صدق من قال
( اذا جاءتك مذمة من ناقصا فاعلم بانك كاملا )
المتداخلين جميعاً لا تنتظرون ان ينزل رابي نينوس لمستواكم ومستوى مداخلاتكم ، ادعوكم لزيارات مواقع الفيسبوك وتشاهدون تقبل أبناء شعبنا لمقالة رابي نينوس ،


غير متصل Ninos14

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #7 في: 17:16 02/06/2018 »
 اولا - اذا انت تعرف النظام الداخلي  لزوعا جيدا  ،فلماذا لم  تنطبق عليكما  انت ابن حماك
 يوناذم يوسف كنا عقوبة الطرد حسب المادة الخامسة من النظام الداخلي والتي تنص   "  يطرد من الحركة ولا يحق له العودة كل من 1- يتورط في التجسس والعمالة أو ارتكب خيانة ضد شعبه "
.وهناك من الوثائق والادلة الدامغة التي تثبت تورطكما انت يونادم يوسف كنا بالعمالة لجهاز المخابرات العراقية للنظام السابق ولكن الحركة تحولت الى ملكية عائلية بحتة  لا يحق لأحد المساس بكما ولكن أنتما الاثنان تلعبان بأهداف ومنهاج ونظام الداخلي لزوعا وحسب مصالحكما الخاصة ، ضاربين عرض الحائط أهداف وتضحيات ودماء الشهداء
 ثانيا - الا تخجل من نفسك  يانينوس من ذكر  هذه الفقرة:
  "الا أذا كانت المبررات شخصية وشخصنة الامور , لا بل عند البعض منهم الاسباب تعود الى تراكمات متخلفة متوارثة من زمن حكاري وتفاعلت في احداث سميل عام 1933 "
بعد ان اكملتما انت وابن حماك  مهمة  إلغاء اسمنا القومي وبدق اسفين تسميات شعبنا الكنسية  لنتصارع فيما بينها ونتحول الى مكون مسيحي ، والان تريدان أنتما الاثنان الضرب على الوتر العشائرية لتقسيمنا اكثر  ولنتصارع اكثر ، لتلهو هذا الشعب المغلوب على أمره بعيدا  عن  خيانتكم وإخفاقاتكم  المتكررة ،اخجل من نفسك  ،أأنت سكرتير لزوعا  لسنين طويلة وبهذه العقلية المريضة ؟ لا عتب على أعضائها الذين يتلقون منك كل هذه السموم .






غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #8 في: 17:18 02/06/2018 »
كاتب هذا المقال اذا كان السيد كوركيس رشو نفسه او مفروض عليه من شخص اخر فانه يحمل نفس تقسيمي خطير لانه يحاول ان يدق على وتر العشائرية ونلاحظ في نهاية المقال يذكر (حكاري) اي انه يقصد مواطن العشائر لكن في نفس الوقت وفي تناقض كبير يتكلم عن مدرسة زوعا، فهل هذه المدرسة مبنية على العشائرية وترسيخ الخصوصمات العشائرية والا لماذا يستشهد بها السيد كوركيس (او الكاتب الحقيقي للمقال )) - واعتنقد ان الفكرة وصلت للقراء المحترمون،، خصوصا ان هناك مؤشرات على اثارة الخصومات العشائرية في بعض مناطق شعبنا في توابع دهوك تسبب بها هؤلاء فعلا.

انها بادرة خطيرة في صفوف شعبنا ان شخصية كانت بهذه المكانة القومية وتتكلم اليوم عن العشائرية بعد كل ما مر بشعبنا من واقع مؤلم في وطنه .
                                     والله من وراء القصد.



غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #9 في: 17:26 02/06/2018 »
نعلم ايضا ان الحالة الصحية للسيد نينوس بثيو لا تساعده على التركيز وهذا ما اكده هو بنفسه في اكثر من مناسبة , وذلك بسب حادث السيارة الذي تعرض له مما افقده الكثير من دهائه السياسي بالاضافة الى كثرة النسيان الذي حل به بعد الحادث . وهذا يشكك طبعا في انه كاتب لهذا المقال.. والحليم تكفيه الاشارة..
                        والله من وراء القصد.....................



غير متصل وسام داود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #10 في: 01:35 03/06/2018 »
السادة المتابعين المحترمين
اعتقد انكم تعرفون هذا الاسلوب الواضح والمعروف الذي يستخدمه السيد النائب الخاسر والسكرتير الحالي للحركة عندما يكون في موقف ضعيف ومحرج وهي كثيره .، و خوفه من اعادة توحيد الصفوف وقلقه على منصبه وكرسيه فقط وليس على مصلحة الحركة  او الشعب فيلجا الى قريبه السيد نينوس  بتيو كشخصية كان لها احترام كبير  في صفوف الحركة والشعب , فيضغط عليه بواسطه قرابة النسابة لينقذه من ورطته ، وكذلك مما فعلا يتأسف له هو قبول السيد نينوس لهذا الدور الضعيف ورضوخه لقرابة النسب في قضايا مهمة لها علاقة بالامة و الشعب و المصير.



غير متصل samy

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1095
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #11 في: 02:47 03/06/2018 »
جوهر الفكرة المطروحة ............لدينا من ((مصادر ))(( الاموال)) مايكفي لادارة تنظيمنا بدون الوحدة معكم .نحن لسنا مستعدين  ان نتقاسم مانملك معكم ...لامانع لدينا من الوحدة تحت قيادتنا .اي التحكم بمواردكم .تحياتنا.


غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #12 في: 05:34 03/06/2018 »
عندما يمد أحد الاحزاب لشعبنا يده للعمل المشترك والتصدي للواقع المرير فهذا حسب رأي كاتب هذا المقال خبث الخبثاء، وعندما لا يفعل الحزب ذلك فهذا انشقاق وضرب للوحدة والعمل القومي، ما هي مقاييسك سيد نينوس (( او كاتب المقال ) للعمل القومي الذي تراه صحيح، ام ان المقال اذا كان لكم حقا فهو رد فعل متوتر للألم والقهر والمرارة الكبيرة التي تشعر بها بسبب فقدان نسيبك مقعد برلمان بغداد ؟؟؟ !!.
                               ولله من وراء القصد...............



غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #13 في: 05:37 03/06/2018 »
من الصفحة الشخصية(الفيس بوك) للسيد بول مالك خوشابا




غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #14 في: 14:07 03/06/2018 »
الاخوة المتحاورون تحية طيبه :

لا اعتقد ان الدعوة الاخيرة لرص الصفوف  التي اطلقها حزب ابناء النهرين ستلقى آذان صاغية لدى الطرف الآخر المعني بها وهي حركة الاستاذ يونادم كنه , والمقال اعلاه خير برهان على ذلك , لاسباب عديدة , في مقدمتها عدم استعداد السيد كنه للعودة الى الجدالات التي كانت تنتقد سياساته , والثاني انقضاء موسم الانتخابات .

عدم تعاطي  الطرف الآخر بشكل ايجابي مع المبادرة  لا يقلل من اهميتها , فهي بمثابة براءة للذمة امام ابناء امتنا من طرف ابناء ابناء النهرين , وهذا بحد ذاته مكسب كبير , لا سيما وان المبادرة خلت من البنود التي وضعها الحزب سابقا" كشروط للتقارب  , وبالتالي مبادرة كهذه هي بمثابة تضحية قدمها ابناء النهرين نزولا" عند رغبة الجماهير .

اؤكد لمن يعتقد ان المقال املي على الاستاذ نينوس وليس من بنات افكاره , ان كاتب المقال هو الاستاذ نينوس بتيو وهو بنعمة الرب بكامل صحته وتركيزه ويعني مايقول . فيما مضى لعب الاستاذ كاتب السطور اعلاه دور الممتعظ من ممارسات صهره ,  والغرض من هذا الدور كان المماطلة  لمنح الوقت الكافي للسيد كنه كي يحكم سيطرته على مجريات الامور فيما كان يعرف بالحركة الديمقراطية الاشورية , الاستاذ بتيو عضو مشارك وسبب رئيسي فيما الت اليه احوال التنظيم والدليل من يتكلم بالعشائرية كيف له ان يتصدى لخال اولاده !!!







غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #15 في: 02:03 04/06/2018 »
اذا جاءتك مذمة من ناقصا فاعلم بانك كاملا
للنظر الى المعترضين على مقالة تعبر عن رأي عن إنسان مناضل وجميع هولاء عليهم ان يسألون أنفسهم اين كانوا عندما كان رابي نينوس يناضل في جبال الوطن ،
السؤال الذي يطرح نفسه ، لماذا المتداخلين بالضد مجهولين الهوية مخفين وملثمين ؟
عدا اثنين هم سيزار هوازيا المعروف بالقفزات وحسب اولا الاقارب ، والآخر الخوري عمانوئيل يوخنا الغني عن التعريف وكيف هو غني عن التعريف فاستركها لكي لا يطال ردي هذا ،
رسالة ابناء النهرين انا شبهتها بأغنية لعبد الحليم حافظ
رسالة من تحت الماء ، ويقول فيها اني اغرق اغرق ،، ،،
بالمناسبة التنسيق موجود هم الذين وضعوا شروط ، والحوار ايضا موجود وماكو قطيعه فما هو الشيء الجديد ؟ فقط محاولتهم لزرع الفتنة  وتشويش داخل صفوف زوع وايضا عدم احترامهم لطرق البروتوكولية بالتعامل بين الاحزاب عبر اطلاقهم رسالة مفتوحة للاعلام وجاءت من خلال تنظيمات وقواعد زوعا وكانه يريدون ان يوصلوا رسالة بان هناك فجوة او مشكلة بين القاعدة والقيادة فهل هذه نوايا صادقة للعمل المشترك الذي بالاصل موجود ويحتاج فقط تفعيل وتطوير وليس بحاجة الى رسائل وقواعد زوعا لا تحتاج وسيط لتوصل افكارها لقيادتها ؟؟ المفروض كانوا يعلنون حل الحزب واستجابة لمبادرة زوعا السابقة والتحاق بزوعا دون قيد وشرط وهذا هو المطلوب اذا كانوا جادين ،،
رأي في مقالة هزكم ، صاحب الرأي مناضل ولكنكم من تدافعون عن ابناء النهرين الا تخجلون من عددكم من الملثمين المخفيين ؟


غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #16 في: 02:09 04/06/2018 »
 ابو نيسان  الملثم ، بما انك أثبت بانك ساعي بريد جيد عندما اوصلت رسالتي الى شوشو شمشون توما
اطلب منك ان تنشر هذا الرد على منشور الاستاد پول مالك يوسب ولاني لا ارى منشوره الذي انت نقلته هنا ولانه ليس مع أصدقائي في  الفيسبوك ،،،،،

شلاما استاد پول واتمنى ان تكون بصحة وعافية ،،،
لو تسمح لي بمداخلة على منشوركم حول مقالة رابي نينوس ،
رابي پول وانت على علم بان زوعا وقادتها لا يتعاملون بفكرة العشيرة في الحزب ويضعون احترامهم لكل عشائر شعبنا ، فيما يخص ردكم وفي نقطة وكما انتم ذكرتها وكأن رابي نينوس تحدث عن التياري السفلى ، واعتقد ان هناك لَبْس في الموضوع ، فلا يمكن ان يكون شخص ممارس للسياسة وفعال في زوعا ان يؤمن بما طرحتموه وان كان يؤمن بهذة الفكرة لما حتى يستطيع ذكرها هكذا في الاعلام ،
رابي پول انا من علقت على مقالة رابي نينوس حول شرحي لفقرة العنصرية العشائرية وهو ان احد أقربائئ اتصل بي وسألني لماذا انت باقي في زوعا ونحن منماثة الان في ابناء النهرين ، هذا القريب انا لم التقي به من قبل ،
انا اعرف الكثيرين من عشائر التياري السفلى ومنهم منماثة مع زوعا هنا في كندا على الاقل، ماعدا في نالة وفي دول العالم ،،جيراني ذكر لي نفس الشي بان احد أنصار ابناء النهرين طرح عليه نفس السوأل حول البازيين ، ،
اذاً العنصرية العشائرية التي يقصدها رابي نينوس هي للبعض من قادة ابناء النهرين الذين تعاملوا بعنصرية العشيرة ، وليست كل عشائر التياري السفلى كلها مع ابناء النهرين او مع زوعا وكما تعلمون ، ولو ان الغالبية هم مع زوعا ونتائج الانتخابات دلت على ذلك ، وليس فقط تياري السفلى من نزحوا من  هكاري ،،
رابي پول دعني اذكر عن موقف وارجوا فهمي ،، ولا يمكن تصور وتحليل لمنشور لم يذكر ما ذكرتموه ، مثلاً انتم كُنتُم بدرجة عسكرية كبيرة أثناء النظام السابق في حين رابي نينوس كان يعيش مع اهالي نهلة مع عشائر التياري السفلى  وغيرهم أثناء الكفاح المسلح ، فهل يحق لنا ان نتهمك بانك كنت مع البعثين في حين رابي نينوس كان في معارضة البعثين ؟ وانكم كُنتُم رجل عسكر قبل النظام حتى ،،
أكيد لا هذا ليس صحيحاً وكما ذكرنا فأنت كنت رجل عسكري ولست بعثياً ،
ارجوا منكم رابي ان لاتفهمني هنا بأني أحاول الإيحاء بشي ، لاني لست من ذاك النوع ،
تقبل تحياتي




غير متصل سليمان يوحنا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 63
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #17 في: 03:21 04/06/2018 »
عجيييب سيد نينوس !!، كأنك من اهل الكهف ، طلعاتك موسمية ولاتعكس الا ظل الامور دفاعا عن نسيبك.... بصراحة: كان الاجدر بك ان تبقى في كهفك ولا تخرج منه البتة ...أقله تكفيرا عن ذنوبك الكثيرة بحق مؤسسة وشعب وما تسببت فيه "عن معرفة او دونها " من خراب من اجل العائلة.. لذا لا عتب عليك في خلق مزيدا من الشرذمة ورفع راية العشائرية ؟ ما الغرابة، الست انت المخرج لفلم استمر لمدة 10 سنوات شؤوم وهدم لمؤسسة نضالية ونكران  "لجميع " رفاقك في النضال من اجل مصلحة العائلة ؟! يقينا، من عليه الرجوع الى زوعا المبادىء هو انت ونسيبك وليس احد غيركم....كان المفروض بك في خريف العمر ان تكون قدوة وتضحية ونكران الذات غفرانا لذنوبك امام شعبك والتاريخ، اين انت من مبادىء نكران الذات والتضحية ، اليس هذا ما تعلمته كسكرتير سابق في زوعا؟ Pitty you Mr Ninos ، كم انت مثير للشفقة يا سيد .....


غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #18 في: 08:05 04/06/2018 »
رفض رسالة حزب ابناء النهرين تم التمهيد لها من قبل بعض اعضاء قيادة زوعا وعلى راسهم القائد الضرورة والصحاف بالايعاز الى المدعو عدمان ادم لينشره مقال في عنكاو كوم كتمهيد قبل ان يحذفه بعد التوبيخات التي حصل عليها في الردود من كتاب مخلصين لقضية شعبنا،ثم اعاد نشرها مرة ثانية , لان هذا الشخص لايكتب بنفسه ما ينشره بل يتم ارساله اليه ,, وبعد هذا جرى الضغط على السيد نينوس عن الطريق المعروف للجميع لنشر هذا المقال . وبعد ذلك يستطيع هؤلاء القيادين المتسلطين على قدرات وقرارت زوعا تبرير رفضهم , و الامور واضحة حتى للبسطاء .
                                والله من وراء القصد..................




متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3831
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #19 في: 16:32 04/06/2018 »


المبررات شخصية وشخصنة الأمور لا بل عند البعض منهم الأسباب تعود الى تراكمات مختلفة متوارثة من زمن حكاري وتفاعلت في احداث سميل عام 1933 ويبدو ان البعض لا يزال يحتفظ بها رغم سنوات قضوها في مدرسة زوعا ولكن يبدو انهم لم يستوعبوا درسا اوليا من فكر ومبادى زوعا ؟ ܗܕܟܐ ܐܢܐ ܐܗܐ ܒܚܙܝܐܝܘܢ ܒܗܣܬ ܥܫܝܪܬܐ ܕܛܝܪܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܝܡ ܢܪܘܝܐ 4-6-2018   



غير متصل athoraya khatha

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #20 في: 20:00 04/06/2018 »
تصحيح املائي للسيد ابو نيسان
السيد پول وليس السيد بول .. هذاك شي وهذا شي



غير متصل يوخنا البرواري

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #21 في: 21:25 04/06/2018 »
سيد اثورايا خاثا ..... انصحك بمسح تصحيحك الاملائي للاخ ابو نيسان , اللغة العربية ليس فيها حرف الــ (P) فيها فقط حرف الــ ( ب - B ) , الا اللهم ان كنت تقصد اللغة الكردية او الفارسية , وهذا غير وراد المقالة والمداخلات كلها باللغة العربية  .

  سيدي العميد بولص ملك خوشابا , قلت الحق واصبحت في مرمى من لا يروقه ذلك , مع وافر الاحترام والتقدير لشخصك الكريم .



غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #22 في: 21:38 04/06/2018 »
السيد اتورايا خاثا
اعتقد ان رد السيد يوخنا البرواري كان شافيا وكن متأكدا انا اكتبه بحرف الباء ولكن عندما الفظه يكون بحرف p الانكليزي فلا تحاول ان تصيد في الماء العكر وانا اكن كل التقدير والاحترام للسيد paul



غير متصل وسام داود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #23 في: 23:14 04/06/2018 »

واضح للمتابعين المحترمين ان احد اسباب السرعة الكبيرة في قيام السيد نينوس بتيو بنشر رايه ومقاله هذا (وفي اقل من 48 ساعة) على رسالة حزب ابناء النهرين وفيما عدا التعجل و الارتباك و اللامبالاة  ... فقد كان لقطع الطريق تماما وبسرعة , لمنع تبلور أية فرصة لدى قواعد وجماهير ومؤازري زوعا من الاعضاء الغيارى المخلصين ان يحصلوا على الوقت الكافي لقراءة رسالة حزب ابناء النهرين بهدوء وتركيز وعقل ناضج ونوايا مخلصة تريد مصلحة شعبها وأمتها , فيعملون مع الايجابيات التي في الرسالة و ربما يكون التعامل بشكل ايجابي معها. السيدان السكرتيران ارادا حرمان قاعدة زوعا من هذا الحق الطبيعي , اعتماد على رمزية السيد نينوس السابقه لدى القاعدة والمؤازرين الذين يعرفون جيدا تأثير قرابة النسابة وضعوطها، لأنهما لا يهمهم التنسيق وتوحيد الجهود وتحسن وضع واداء الحركة وتطوير العمل القومي الحقيقي رغم الاوضاع البالية التي وصلت اليها حال شعبنا ـ بقدر ان همهم الاول هو استمرار المكاسب الخاصة والمجد الشخصي كاسماء وبقاء حكم العائلة فقط ؟؟!!!، والا فلماذا هذا الاستعجال وليس هناك داعي لهكذا سرعة في الرد ؟؟ .




غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4181
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #24 في: 05:56 05/06/2018 »
العزيز رابي نينوس بتيو المحترم
شلاما وايقارا

اطلعت على مقالكم اعلاه بعناية واهتمام وكذلك على بيان حزب ابناء النهرين موضوع بحث المقال واسمح لي ان اوضح الاتي :

بصرف النظر عن طروحات حزب ابناء النهرين في بيانهم موضوع بحث مقالكم اعلاه سواء اتفقت معهم شخصيا او اختلفت ارجو العلم ان المعالجة التنظيمية والحزبية والادارية قانونا بين حزبي ابناء النهرين والحركة الديمقراطية الاشورية زوعا من اجل الاندماج وبعيدا عن المزايدات والشحن الاعلامي هو حل حزب ابناء النهرين بشكل قانوني بعد الاتفاق مع قيادة زوعا بضمانات محايدة ومضمونة لعقد مؤتمر حزبي استثنائي للحركة الديمقراطية الاشورية زوعا يتبنى عودة كريمة لكافة القيادات السابقة المتمردة والمنشقة عن زوعا والمنضوية في حزب ابناء النهرين او خارجها الى مواقعها الحزبية والقيادية في زوعا والغاء كافة العقوبات الحزبية وتنظيم نظام داخلي جديد وبرنامج سياسي جديد لان الطرفين (زوعا وابناء النهرين) خاسران وانهما في حالة ضعف وفقدان التوازن ونتيجة انتخابات برلمان العراق الاخيرة خير مقياس ودليل

اذن في ظل الظروف العصيبة والقاهرة والمربكة التي يعيشها شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الوطن تاهت الحقائق !! وأصبحنا تائهين !! لا نعرف ماذا نفعل ؟ وماذا نريد ؟ !! ولا ندري من معه الحق !! ومن كان على الصواب !! ومن على كان على الخطأ !! لكن الحقيقة الوحيدة الظاهرة الان اننا جميعاً مخطئون !! نعم جميعنا مخطئون بحق شعبنا وامتنا

نعم كلنا مخطئون !! كلنا مقصرون !! كلنا خاسرون !! احزابنا القومية ومؤسساتنا المختلفة في الوطن والمهجر كلهم مخطئون !! كنائس شعبنا في الوطن والمهجر كلهم مخطئون !! نواب شعبنا في بغداد واربيل كلهم مخطئون !! ممثلي شعبنا في محافظتي بغداد ونينوى مخطئان !! ابناء شعبنا المنتمين للاحزاب القومية والمستقلين كلهم مخطئون !!  ثيابنا جميعا بدون استثناء ملطخة !! ولا ريشة على رأس أحد منا !! وليس هناك أحد منزّل من السماء !! ومن يدعي البطولة والفروسية !! بعد ما حل بشعبنا من مأساة واذلال فليطل علينا برأسه !! اقول إن الجميع احزاب وكنائس ومؤسسات وافراد أخطؤ ويخطئون !! وهذا الجميع لديه أتباع وهم أيضا مخطئون لأنهم تبع في الحق والباطل ويصفقون لرموزهم في القول الحسن والقبيح والفعل السلبي والايجابي

ان المؤشرات والظروف القاسية والمحبطة المحيطة  بشعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الوطن قريبة من سيناريو الكارثة القومية للقضاء على ما تبقى من احفاد سومر واكد وبابل واشور في وطنه وارضه التاريخية انها معطيات ووقائع أليمة على الارض تجعل الحليم حيرانا والعاقل يفقد عقله وهل هناك أيادي خفية تعبث بشعبنا ومستقبله وحقوقه في الوطن ؟ وهل هناك خونة وانتهازيين ومنتفعين من ابناء شعبنا ؟ بحيث نكون كلنا في موقع الخاسرين بضياع ارضنا بأخطائنا السياسية الجسيمة وصراعاتنا العبثية الجانبية والهامشية ومراهنتنا على شركاء وطننا اكثر من مراهنتنا على قدرة ابناء شعبنا وامتنا مع تقديري

                                       اخوكم
                                    انطوان الضنا



غير متصل Adnan Adam 1966

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2883
  • شهادة الحجر لا يغيرها البشر ، منحوتة للملك سنحاريب
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #25 في: 09:54 05/06/2018 »
هاي اشبيكم منفجرين ،
مع العلم ان لرابي نينوس صلة القرابة مع عشائر التياري السفلى فالاتهام باطل ،
فكروا شويا ، هل يعقل لشخص مثل رابي نينوس يكتب هكذا أمور ، رابي أعطى رأيه عن الرسالة وانتم ما همكم رأيه
عن الرسالة وحللتم سطر واحد على مزاجكم ،
لو ان رابي نينوس كان امتدح الرسالة لما ركز احد على السطر الذي ححلتموه على مزاجكم ،
وجائكم الرد المناسب برسالة اكثر مفتوحة من زوعا ،،


غير متصل ابو نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 557
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #26 في: 21:28 05/06/2018 »
الاخوة المتابعين المحترمين
لاحظوا درجة الضعف والفقر الفكري الذي عليه المدعو عدنان و من يستخدمه كالمرياع كما وصفه البعض .. فانا اتكلم عن مفاهيم و اساليب  في التفكير يتبناها البعض في قيادة الحركة في تعاملهم ضد بعضهم، وهذا الفقير فكريا يحرف جوهر الموضوع كما يعمل دائما بالكلام عن مواضيع جانبيه ليس لها اي قيمة وعلاقة بالموضع و بالفكر القومي والمفاهيم بل قشور يابسة.... وعلى طريقة (كل اناء ينضح بما فيه ) وهذه امكاناته طبعا ,, والدليل مقدما بما سيرد علي !!!!!!
 و لذلك انشر الرسالة الجوابية من الحركة على رسالة حزب ابناء النهرين وفيها كيف تتبرأ من رأي السيد نينوس في المقطع الثالث منها وان رسالتكم المفتوحة عبر وسائل الاعلام ومخاطبتكم  (قواعد ومؤازري زوعا اعطت فرصة مفتوحة لتلقي ردود مختلفة تعبر عن وجهات نظر خاصة).
 و الانكار واضح و الجملة تعني :  لا علاقة لنا بما يقوله نينوس بتيو وهو رايه الخاص.. وهذا النكران قد يكون محاولة التملص خصوصا بعد اثارة الصراعات العشائرية في شعبنا و الكلام العنصري المؤسف في مقال السيد نينو س الذي تسبب بالتعجب الى درجة الصدمة عند اعضاء الزوعا الواعين الفاهمين للامور !!!!!!!.. ولكن هذا التبرؤ في نفس الوقت اساءة له و اهانة له فعلا لكل من يعرف يقرأ بين السطور, ؟؟؟..  و اكيد هذا سيتكرر مع اخرين لانها من سياسات القائد الضروره حتى مع اقرب الناس فهل نسينا كيف ابعده من منصب السكرتير للحركة في سنة 2001.. وانا احاول دائما التنبيه بانه يغدر برفاقه                                                           

                                والله من وراء القصد...............

وهذه الرسالة الجوابية من موقع زوعا اورغ ؛
رسالة جوابية مفتوحة من الحركة الديمقراطية الاشورية الى حزب ابناء النهرين
زوعا اورغ/ خاص
تحية وبعد
اطلعنا من خلال صفحات الانترنت والفيسبوك على رسالة مفتوحة من حزبكم موجهة الى حركتنا الديمقراطية الاشورية – زوعا بتاريخ ٣١ ايار ٢٠١٨، وكنا نتوقع ان تصلنا نسخة منها كوثيقة وفقا للاعراف والسياقات المتبعة في المخاطبات بين التنظيمات والاحزاب، الا ان ذلك لم يحصل، واكتفيتم برسالتكم المفتوحة عبر الاعلام ، رغم كون مقركم الرئيس في عنكاوا ليس بعيدا عن مقر فرعنا ، وعليه نضطر للاجابة عليها برسالة مفتوحة بذات الاسلوب  ونقول :
سبق وان حصلت جلسات وتحاور بين ممثلين من الجانبين لاكثر من مرة قبل اعوام، ومن ثم اقر مؤتمر حركتنا الثامن المنعقد في اواخر اذار ٢٠١٧ ما يتيح لكافة الاعضاء رفاق المسيرة فرصة العودة الى صفوف الحركة ودون قيد او شرط.
وان رسالتكم المفتوحة عبر وسائل الاعلام ومخاطبتكم قواعد ومؤازري زوعا اعطت فرصة مفتوحة لتلقي ردود مختلفة تعبر عن وجهات نظر خاصة.
وفيما يتعلق بالتنسيق الوارد في رسالتكم فإننا نؤكد وجوده وتواصله في مواقف سياسية خصت قضايانا القومية، ومنها تسمية ممثلتنا جميعا في لجنة كتابة الدستور، وكذلك المذكرات ومشاريع القوانين المشتركة او تعديلاتها في برلمان الاقليم، بالاضافة الى لقاءات مشتركة مع ممثليات ومنظمات دولية، وآخرها تبني قائمتي الرافدين وأبناء النهرين لمشروع تعديل قانون الانتخابات في الاقليم.
وهنا نؤكد ان هدفنا ومطلب شعبنا ليس محصورا بالتنسيق وإنما حل الاشكاليات من جذورها للمزيد من رص الصفوف والاستعداد لتحديات المستقبل.
ختاما، نؤكد ثباتنا على منهجنا وايماننا بالعمل المشترك مع الحريصين على حقوق ومصالح شعبنا، وحرية ارادته واستقلالية قراره، ونؤكد دعوتنا للحل الجذري املين وضع المصلحة القومية العليا فوق اي مصلحة اخرى، وان درب شهداؤنا ونهج السائرين عليه كان وسيبقى بابا مفتوحا من اجل تعزيز الوحدة القومية.
الحركة الديمقراطية الاشورية
     3حزيران 2018




غير متصل وسام داود

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 22
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رأي حول رسالة مفتوحة
« رد #27 في: 22:09 06/06/2018 »
الاخوة القراء المحترمين

ان ترك السيد نينوس بتيو في هذا المقال موضوع الخلافات الفكرية و اعتراضات عدد من اعضاء القيادة على القرارات منذ سنوات وحتى قبل فترة اعتراض على قرارات سببت في تنحي مجموعة من القيادات . وتركيزه الغريب على اثارة الخلافات القبائلية والصراعات العشائرية والعنصرية الطائفية بعد مرور اكثر من 100 سنة على بعض الاحداث في تاريخ الشعب دليل اخر على كلامنا السابق عدة مرات وهو تراجع كبير في اداء ودور زوعا للاسف.

و نكمل شرح الحقائق مع امثلة فالسيد يونادم كنا النائب والسكرتير العام للحركة حصل في الانتخابات 2014 على حوالي 9 الاف صوت، ولكن في 2018 حصل على فقط حوالي 6 الاف صوت ,, تراجع واضح من ناحية ...... ومن ناحية ثانية حصل مرشح وهو الدكتور فراس كوركيس على اكثر من 6 الاف صوت ما يقارب 7 الاف وهو مرشح مستقل شارك لوحده بدون اي قائمة او ائتلاف وغير معروف لدى شعبنا. وهناك ايضا مرشح مسيحي من محافظة واسط غير معروف مطلقا حاصل على اكثر من 5 الاف صوت في القوائم العامة.

اذا فاذا كانت هناك انتخابات جديدة مثلا بعد 6 اشهر او سنة على سبيل المثال فهؤلاء المرشحين يمكن ان يفوزوا بسهولة على السيد يونادم وخاصة باستمرار تمسكه بالكرسي والمنصب والفردية وتنحي مجموعات من اعضاء القيادة والكوادر المتقدمة واخطاء متواصلة بحيث اوصلت حال الحركة الى هذا المستوى المؤسف.. وسنكمل الحقائق لاحقا.