مؤسسة الجالية الكلدانية في ستيرلينك هايتس تخطط لتوسيع مركزها الاجتماعي بتكلفة 4 مليون دولار


المحرر موضوع: مؤسسة الجالية الكلدانية في ستيرلينك هايتس تخطط لتوسيع مركزها الاجتماعي بتكلفة 4 مليون دولار  (زيارة 1300 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32967
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مؤسسة الجالية الكلدانية في ستيرلينك هايتس تخطط لتوسعى بتكلفة 4 مليون دولار

عنكاوا كوم \ ماكومب دايلي
ترجمة وتحرير \ ريفان الحكيم


تعتزم مؤسسة الجالية الكلدانية في وقت لاحق من الصيف الجاري البدء بعمليات البناء ضمن خطة لتوسيع مركزها الاجتماعي الذي بني في ستيرلينك هايتس قبل ثلاث سنوات فقط و بتكلفة 4 مليون دولار.

وتدعو الخطط الى اضافة طابق واحد بمساحة 15600 قدم مربع الى المركز الحالي الذي تبلغ مساحته 11500 قدم مربع الواقع على شارع الميل 15 غرب شارع ريان. وتم افتتاح المركز في تشرين الثاني عام 2015.

وسيحتوي المركز على مساحات مكتبية وأماكن تعليمية وأجنحة طبية ومركز صحي وصالة العاب رياضية متعددة الاغراض لتوفير انشطة للمعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال مارتن منا، رئيس المؤسسة، ان التوسع مطلوب لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات التي تقدمها المنظمة الغير ربحية. واضاف منا "في عام 2011 كان لدينا 4000 عميل (زبون), وهذا العام اصبح لدينا 35000. في هذه المرحلة نعتقد اننا سنبني ما يكفي للمستقبل, لكن من يعلم ما يحمله المستقبل".

وصوت مجلس مدينة ستيرلينك هايتس يوم الثلاثاء بالإجماع على اعادة توزيع مشروطة لأراض شاغرة غربي المركز الحالي على الميل الخامس عشر, وتحويلها من مبنى سكني لعائلة واحدة الى مكاتب تجارية ومهنية لاستيعاب المشروع. ومن المتوقع ان تتم الموافقة على الخطط الهندسية والبناء في اجتماع المجلس الذي سيعقد في التاسع عشر من هذا الشهر.

وقال رئيس البلدية مايكل تايلور ان الحاجة الى المبنى الاضافي تؤكد اهمية موظفي المؤسسة في المجتمع الكلداني في ستيرلينغ هايتس ومحيطها. واضاف تايلور في اجتماع يوم الثلاثاء: "من الصعب التخيل انك كنت تعمل منذ ثلاث سنوات خارج واجهة المحل التي كان من الممكن ان تكون مخبزا. ان نراك تتوسع بهذا الشكل هو امر رائع.

وعضوة المجلس بربارة زياركو اتفقت معه وقالت "ماتفعله, الخدمات التي تقدمها للمجتمع تجعلنا مجتمعا افضل, منذ ان افتتحت المركز لأول مرة علمت انك بحاجة الى التوسيع"

البناء سيتم على عقارين تم شراؤهما بحوالي 400 الف دولار في عام 2016 وتم هدمها. كما سيضم المشروع اضافة ردهة بمساحة 1800 قدم مربع لى المبنى الحالي. تنص اتفاقية اعادة التوزيع على انه سيتم اشغال المبنى الموسع خلال ساعات العمل العادية وللأيام من الاثنين الى الجمعة باستثناء المناسبات الخاصة العرضية التي تقام في الليل او في عطلات نهاية الاسبوع. لن يتم استخدام المبنى لحفلات الاستقبال او الولائم, لكن يستخدم فقط لأنشطة التوعية الخاصة بالمؤسسة.

وقال منا ان التمويل يأتي من مجموعة متنوعة من التبرعات. سيتم اضافة 10-12 موظف الى الطاقم البالغ 40 شخصا.
مؤسسة المجتمع الكلداني هي الذراع الخيري غي الربحي لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية. ولديهم موقع ثاني على الطريق السريع الشمالي الغربي في فارمنغتون هيلز. وتشمل برامجها مجموعة متنوعة من الخدمات بما في ذلك فصول في تعلم اللغة الانكليزية كلغة ثانية, والخدمات المهنية, وخدمات الهجرة والقروض ودروس في الكومبيوتر وخدمات الرعاية الصحية منخفضة التكلفة.

وقال رئيس البلدية ان ستيرلينك هايتس لديها واحدة من اكبر المجتمعات الكلدانية في ولاية ميشيغان, ان لم يكن في الولايات المتحدة كلها. يقدر عدد السكان الكلدان في مقاطعات ماكومب و اوكلاند و واين بين 155000 – 160000 شخص.

وقال منا " يقدم المركز خدماته لأي شخص يحتاجها مثل معظم مراكزنا الخاصة باستدامة الاسرة", مضيفا ان 15% من العملاء ليسوا من الكلدان. وسيكون جزء كبير من المبنى كفسحة لمهاراتنا الحياتية. السبب الذي جعلنا نحقق اداءا جيدا كهذا هو انه لدينا فريق عمل رائع يتعاطف مع اي شخص يطرق ابوابنا". واضاف منا ان مسؤولي المدينة عملوا بشكل جيد مع المؤسسة واكد "ساقول انني لم احظى بمثل هذه التجربة الرائعة التي اعيشها من خلال العمل مع مقاطعتي ستيرلينك هايتس و ماكومب, الجميع كانوا مرحبين للغاية"


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية