رد من عنكاوا كوم على توضيح مسؤول فرع دهوك للحركة الديمقراطية الاشورية


المحرر موضوع: رد من عنكاوا كوم على توضيح مسؤول فرع دهوك للحركة الديمقراطية الاشورية  (زيارة 3242 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32445
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم / خاص

وردنا من مسؤول فرع دهوك للحركة الديمقراطية الاشورية السيد فريد يعقوب توضيحا بشان ما اورده الموقع من خبر تهديده بالتنحي في حال استبدال قيادة الحركة اسمه كرئيس لقائمة الحركة في انتخابات اقليم كردستان المؤمل اجراءها في ايلول (سبتمبر ) المقبل.
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=891258.0
 
وبدلا من ان يقوم يعقوب بتوضيح الملابسات التي جرت في اروقة الحركة حول الموضوع يقفز الى موضوع آخر وهو ما تشهده مناطق تواجد شعبنا من محاولات التغيير الديموغرافي لشد الانتباه اليها دون امتلاك الشجاعة على التطرق الى ما تشهده تنظيمات الحركة من جدالات مستمرة بشان التمسك بالمناصب او ما نراه من تواصل مسلسل تنحي القياديين بصورة مستمرة.

اننا هنا نوضح لقراءنا الكرام بان المعلومة التي جائت في خبرنا استقيناها من مصادر موثوقة تحفظت على نشر اسمها ونحن نحترم ذلك, وهو اسلوب معمول به في وسائل اعلام الدول الديمقراطية.

لا نعرف كيف ينظر زوعا واعضاؤه الى دور الاعلام لكننا نفهم, من خلال مواقفهم وصراعاتهم معنا ومع الاعلاميين, هو ان على الاعلام ان يتبع ما يمليه عليه اصحاب القوة والسلطة ويرضيها.

اننا في الموقع نجد ان دورنا يجب ان يكون حرا ومستقلا ويهدف الى اعلام شعبنا بما يجري داخل الاحزاب التي تدعي تمثيله وتكسب الاموال بحجة الحفاظ على مصالحه وكشف الفاشلين والفاسدين اينما تواجدوا, فحسب.

النقطة الأهم التي يذكرها السيد فريد يعقوب هي عدم اتصالنا به لمعرفة الحقيقة منه شخصيا, وهي صحيحة في الحالات الاعتيادية. اما ما يخص الحركة فان تجربتنا الطويلة معها هو انها ترفض الحديث عما يجري بداخلها بحجة قضايا تنظيمية وكأن الامر لا يتعلق بجماهيرها ومناصريها بالاضافة الى شعبنا المسكين في العراق الذي تعمل الحركة على تمثيله في المحافل الوطنية والعالمية.

لا نفهم احيانا الاسلوب الذي يتبعه اعضاء زوعا في ردودهم علينا عندما ننشر اخبارا او مقالات لا تعجبهم لسبب او لآخر, حيث يتوجهون فورا الى تلفيق التهم الجاهزة وبيع الشعارات الفارغة والسيد يعقوب ليس استثناءا. يقول السيد فريد يعقوب بان على الموقع ان ينشر الاخبار ”بالصورة التي تخدم شعبنا وقضيتنا وليس بما يخدم مصالح وأهواء أشخاص يديرون الموقع حسب اهوائهم الشخصية“
وهنا نود ان نقول للسيد فريد اليست معرفة الحقيقة خدمة لشعبنا وقضيته؟ ألا ان كنت تعني ما يخدم زوعا وقيادته. ثانيا يتحدث السيد فريد عن مصالح لإداريي الموقع ونحن نطالبه ان يذكر للناس جميعا ما هي هذه المصالح التي يجنيها القائمون على الموقع ونحن بدورنا نوعده بنشرها. اما إن كان لا يعرف عن ماذا يتحدث فنطالبه بتقديم الاعتذار خدمة للحق والحقيقة وإثباتا انه شجاع يستطيع الاعتذار إن أخطأ.

على السيد فريد ان يفهم ان الحركة تُدعى ديمقراطية وأهم مبادئ الديمقراطية هي الشفافية وتعدد الآراء لكننا نرى العكس تماما حيث تريد قيادة زوعا ان  تناقش قضايا شعبنا وترسم سياستها وتتخذ مواقفها في الغرف المظلمة وفي سرية شبه تامة بعيدا عن اعين ومسامع الاعلام, وهو تناقض على الحركة تداركه.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية