بمناسبة صدور كتابه الموسوم - مسيحيو العراق ـ أصالة .. إنتماء .. مواطنة‬ يستضيف منتدى بغداد للثقافة والفنون الدكتور كاظم حبيب


مناسبات مترابطة

  • يستضيف منتدى بغداد للثقافة والفنون الدكتور كاظم حبيب: 21/07/2018

المحرر موضوع: بمناسبة صدور كتابه الموسوم - مسيحيو العراق ـ أصالة .. إنتماء .. مواطنة‬ يستضيف منتدى بغداد للثقافة والفنون الدكتور كاظم حبيب  (زيارة 932 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33117
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
Einladung  ـ دعوة عامة
 
أمسية  ديوان المبدعين العرب لشهر تموز  يوليو   
 

 
    
بمناسبة صدور كتابه الموسوم "مسيحيو العراق ـ أصالة .. إنتماء .. مواطنة" يسر منتدى بغداد للثقافة والفنون أن يستضيف الدكتور كاظم حبيب لأمسية ثقافية يتناول فيها أهم وأبرز محطات الكتاب، أيضا ما يحتويه من أحداث وإرث تاريخي وجيوسياسي لأحد أهم فئات المجتمع العراقي.         
 
             
يتضمن الكتاب ثلاثة أجزاء و17 فصلاً ومجموعة من المباحث في كل فصل. كما يتضمن 30 ملحقاً، إضافة إلى مجموعة من الصور وفهرس بالأسماء، ويقع الكتاب في 1072 صفحة. كما يعالج بمجمله واقع العراقيين المسيحيين منذ دخول المسيحية إلى وادي الرافدين (ميزوبوتاميا) في القرن الأول الميلادي حتى العام 2016/2017.
ويتحدث الكتاب عن كيف دخلت المسيحية إلى العراق، وأيضاً عن الرسل الأوائل، ودورهم الريادي في نشر المسيحية في هذه المنطقة من العالم وتبني المسيحية على نطاق واسع من سكان العراق ومعاناتهم في مواجهة الديانة الزرادشتية، قبل دخول الإسلام إلى العراق. ويشخص الدور الثقافي للكنيسة الشرقية في مدن ومدارس عديدة منها الرها ونصيبين وحدياب والحيرة في نشر التعاليم واللغة والآداب السريانية. كما يبحث في الصراعات التي نشبت حينذاك بين الكنيستين الغربية والشرقية وعواقبها على جموع المسيحيين في المنطقة. وكذلك الانشقاقات التي حصلت حينذاك ونشوء الطوائف المتصارعة وعواقبها على المسيحيين.   
 
 
الزمان:
يوم السبت المصادف 21  تموز يوليو 2018
الساعة السادسة والنصف عصرا 18.30 Uhr
المكان:
 
Begegnungsstätte Mehring - Kiez
Inter – Kultur Garten
Friedrichstr 1, 10969 Berlin
Direkt am U-Bahnhof Hallesches Tor
 
 
 



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية