مراقبون: داعش يتأهب للعودة إلى سوريا باستهداف الأقليات


المحرر موضوع: مراقبون: داعش يتأهب للعودة إلى سوريا باستهداف الأقليات  (زيارة 945 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32962
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


العين الاخبارية / هايدي صبري

حذر خبراء ومراقبون في شؤون التنظيمات الإرهابية من أن تنظيم "داعش" الإرهابي، بدأ يتحور ويغير استراتيجيته التكتيكية، ليصبح أكثر وحشية، للعودة من جديد إلى سوريا، لافتين إلى عمليات الاختطاف والقتل التي تستهدف الأقليات، وأن "الهجوم ضد مجتمع الدروز في السويداء هدفه خلق فوضى واضطرابات".

الباحث السياسي بمعهد التحرير لسياسة الشرق الأوسط، ومقره واشنطن، حسن الحسن، قال إن "تنظيم داعش الإرهابي غير استراتيجيته بالكامل، إذ يزعم علناً قتل ضحاياه، وخلف الكواليس يقوم باحتجازهم كرهائن ليبرم صفقات في السر بقادة ومقاتلي التنظيم لدى سجون النظام السوري"، حسبما نقلت مجلة "لوبوان" الفرنسية.

وخلال الأسبوع الماضي، ذبح التنظيم الإرهابي، نحو 19 طالباً من بين 30 رهينة من الدروز، اختطفوا في يوليو/تموز الماضي، في ضاحية السويداء، والتي شهدت عمليات اغتيالات وهجمات إرهابية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 250 شخصاً.

وأوضحت المجلة الفرنسية أنه "عن طريق أذرع التنظيم الدعائية، تبنى "داعش" الإرهابي تلك المذبحة الأكثر دموية في سوريا، وتخللت تلك العملية الإجرامية عمليات اختطاف للعشرات".

من جانبه، قال مصدر محلي بالمصدر السوري لحقوق الإنسان، إن "ما حدث في السويداء جزء من محاولة لإحياء خلاياه، وإعادة تشكيل الإدارة والقوة العاملة مع المحتجزين في السجون".

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية