المطرب المصري عصام علي : الأغنية اليوم يغلب عليها الإيقاع السريع و الطربية هي الافضل


المحرر موضوع: المطرب المصري عصام علي : الأغنية اليوم يغلب عليها الإيقاع السريع و الطربية هي الافضل  (زيارة 78 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 346
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب المصري عصام علي :
الأغنية اليوم يغلب عليها الإيقاع السريع و الطربية هي الافضل

حاوره / كاظم السيد علي 
عصام علي من مواليد أسيوط  في صعيد مصر العربية ، يقف مع جيل من المطربين الشباب صوتا جميلا متمكنا في الغناء وبكل انغامه وذلك لوعيه الفني وثقافته الموسيقية فهو امتداد لفرسان الغناء الطربي العربي الاصيل المتمثل بالعندليب عبد الحليم حافظ ومحمد فوزي وووغيرهم  لتسليط الضوء على تجربته هذه كان لنا معه هذا الحوار :
*لو عدنا الى البداية كيف كانت البداية وفي أي فنان تأثرت ؟
-عشقت الغناء والموسيقى من وانا في سن السادسة من عمري، حبى للفن جاء عن طريق العندليب عبدالحليم عندما كنت أردد اغانيه وكل من سمعني وقتها أشاد بموهبتي اول مرة غنيت فيها أمام جمهور وانا بالصف السادس الابتدائي فى حفل عيد الأم قمت بأداء اسكتش فكاهي اسمه" ما باكلشي "كتبته راهبة تابعه لمدرسة النصر التي كنت بها ثم بعد ذلك كنت أغنى أمام الأقارب وزملاء الدراسة حتى المرحلة الثانوية.       
*طيب ومتى بدأت الاحتراف ؟
- فى أول عام من الثانوية  أقامت المدرسة حفلا للمولد النبوي واشتركت فيها وغنيت أمام المدرسة بالكامل اغنية" مصر مصر تعيشي يا مصر" لمدحت صالح وكان ذلك عام 87 ثم اغنية "عليك سلام الله" لمحمد الكحلاوي وكان يشرف على الحفل عازف اورغ اسمه كمال عبدالعزيز اتفق معي على العمل معه في فرقته وكان بداية احترافي للغناء ومعرفة المقامات وطبقات صوتي حتى حصلت على الثانوية العامة واستقر بى الأمر بالقاهرة  محاولا إيجاد فرصه ولكن لم أنجح فقد كانت كل الابواب مغلقه ولا أجد أحد يوجهني حتى عدت لمدينتي أسيوط مرة أخرى وعملت بفرقة الليالي .
*اطرف ما حصل لك خلال مشوارك ؟
 -حاولت مرات أن أجد أي فرصه في شركات الإنتاج ولكن لن أفلح حتى ابتعدت فترة ليست بالقصيرة عن الفن بمعنى آخر حالة من الياس إلى أن مرة كنت فى أحد الافراح وأصر خال العروسة أن أغنى ولم يكن غير جهاز "الدى جى" ولا يوجد معه موسيقى غير اغنية محمد منير وغنيت الأغنية على الموسيقى اذ وجدت إعجاب رهيب من الناس بصوتي وموهبتي فقررت أن أقاتل حتى أجد لنفسي مكان في الساحة الغنائية . فقمت بعمل اغنية اسمها "يا جماله" وتم عمل كليب بسيط لها وإذاعتها على قناة المولد ولقلة الامكانيات المادية لم أستطع عرضها بالشكل اللائق ولكن كانت خطوة جيدة.
*وكيف انتجت  اعمالك الغنائية ومن كان الداعم لك ؟
 -في بداية عام 2018 قمت بعمل" 3" أغاني ساعدني فيها اخى الأصغر ويدعى عشري  وانتجت أغنيات" يا حبيب اخوك" و"برج عقرب " و"متجيش إلا على الغلبان" ....
*هل انتجت فيديو كليب لأعمالك ؟
 -لم أستطع عمل الدعاية الكافية أو فيديو كليب مناسب لقلة الامكانيات المادية .
*مثلك الاعلى يا عصام؟
-العندليب عبد الحليم حافظ ومحمد فوزى.
* ماهي الاصوات الغنائية التي يطرب لها عصام علي؟
-معجب بعمرو دياب لذكائه العالي والقدير كاظم  الساهر لموهبته العالية أحب عبد المجيد ق
 * كونك مطرب تعد على الاغنية الطربية ما هو رايك بموجة الاغاني هذا اليوم؟
-الأغنية اليوم تتسم بالسرعة ويغلب عليها الإيقاع السريع وأرى أن كل لون جمهوره المفضل ولكن تظل الأغنية الطربية هي الافضل.
 س*وكيف تنظر للأغنية العراقية ؟
- الأغنية العراقية من اجمل الأغاني واقوها كلاما ولحنا على المستوى العربي.
*مشاريعك المستقبلية ؟
-حاليا اعتكف على حفظ بعض الأغاني لنجوم العرب أمثال ماجد المهندس وعمرعبدالات وفارس كرم وطونى قطان، وذلك لإتقان اللهجات المختلفة وذلك لمتطلبات العمل في بعض الاحيان.
*ماذا عن اماني المطرب عصام؟
-أتمنى بكل تأكيد أن يصل صوتي لكل العالم العربي وان أقدم ألوان جديدة واغنى بكل اللهجات، و أن أجد الفرصة لإخراج ما بداخلي .