احتفالات ترافق افتتاح مدرسة أنكليكانية جديدة في العراق بجوار كنيسة مار كوركيس في بغداد


المحرر موضوع: احتفالات ترافق افتتاح مدرسة أنكليكانية جديدة في العراق بجوار كنيسة مار كوركيس في بغداد  (زيارة 1293 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 33299
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
احتفالات ترافق افتتاح مدرسة أنكليكانية جديدة في العراق بجوار كنيسة مار كوركيس في بغداد


المطران ميخائيل والأب فائز مع كبار الشخصيات أثناء الإفتتاح الرسمي للمدرسة الانكليكانية الجديدة – المخلّص الفادي، في بغداد

عنكاوا كوم – ترجمة رشوان عصام الدقاق
انضم رئيس الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية، البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان، الى الضيوف المسكونيين الآخرين وكبار الشخصيات في الافتتاح الرسمي لمدرسة انكليكانية جديدة في بغداد حيث تم ذلك يوم السبت 29 من شهر أيلول الماضي، وهي المدرسة الانكليكانية بإسم المخلص الفادي. وافتتح المدرسة أسقف قبرص والخليج المطران مايكل لويس، كما افتتح الاسقف أيضاً مركزاً جديداً لموارد الأمل أعيد ترميمه وتجديده.
وستعمل المدرسة الجديدة على تمكين كنيسة مار كوركيس في بغداد من توفير التعليم الابتدائي للأطفال بعد تخرجهم من روضة المخلص الفادي الموجودة. وقد تم التخطيط لهذه المدرسة منذ عدة سنوات ماضية.
وشأن هذه المدرسة هو شأن روضة الأطفال إذ ستعمل على خدمة جميع أفراد المجتمع المحلي. 90% تقريباً من أطفال الروضة البالغ عددهم 150 هم من عائلات مسلمة. قال القسيس الانكليكاني في بغداد، الأب فائز جرجيس في شهر شباط من عام 2017، قال إن الآباء يُقدرون بشكل كبير البيئة الآمنة للتعليم والمعلومات التي يتم تقديمها في المدرسة، بما في ذلك بعض الأشياء البسيطة عن السلوك والقيّم.
وأضاف الأب فائز، إن الأطفال قادرون على ربط ما يتعلمون في المدرسة مع تجربة الحياة اليومية، والأهالي سُعداء للغاية لرؤية التطوّر الإيجابي لأطفالهم. وفي حديث له في وقت سابق من هذا العام، في شريط فديو لمنظمة غير حكومية تدعم المسيحيين العراقيين، قال الأب فائز، إن المدرسة لا تُركز فقط على تعليم اللغة العربية أو الانكليزية ولكننا نريد أن نعلمهم كيف نعيش معاً وكيف يمكنهم أن يتعلموأ معاً ويأكلوا معاً ويحبوا بعضهم البعض الآخر، وأكد أن ذلك مهم جداً للمستقبل ومسقبل العراق.
كنيسة مار كوركيس هي الكنيسة الانكليكانية الوحيدة في العراق. وبالإضافة الى روضة الأطفال والمدرسة، تُدير الكنيسة عيادة صحية للمجتمع المحلي.


 قبل وبعد، تُظهر الصورة في أعلاه الأب فائز جرجيس خارج المدرسة الانكليكانية للمخلص الفادي خلال عمليات البناء.
وتُظهر الصورة في أدناه البناء المكتمل.

 


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية