الرابطة الكلدانية في ملبورن بعد لقائها مع ممثلين وزارة الهجرة تؤكد لم تتخذ اي قرار لاسكان اللاجئين في الارياف


المحرر موضوع: الرابطة الكلدانية في ملبورن بعد لقائها مع ممثلين وزارة الهجرة تؤكد لم تتخذ اي قرار لاسكان اللاجئين في الارياف  (زيارة 930 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الرابطة الكلدانية/ استراليا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرابطة الكلدانية في ملبورن بعد لقائها مع ممثلين وزارة الهجرة تؤكد لم تتخذ اي قرار لاسكان اللاجئين في الارياف
 
شاركت الرابطة الكلدانية فرع ملبورن التي مثلها كل من السيد يوحنا بيداويد رئيس الفرع والسيد سالم يوخنا مسؤول اللجنة الإعلامية مع ممثلي الجمعيات والنوادي والمؤسسات الاثنية في ولاية فكتوريا في اللقاء الأول الذي نظمته وزارة الهجرة الأسترالية في لقائهم مع الوزير الجديد لوزارة الهجرة السيد ديفيد كولمان في بناية متحف المهاجرين.

القى السيد الوزير كلمة قصيرة فيها رحب بالحاضرين وأثنى على دور ممثلي الجاليات مع الوزارة والحكومة في كافة المجالات. كما شكر دور المهاجرين في بناء الاقتصادي الأسترالي.

ثم بدأت ممثلي الجاليات بمصافحته والتحدث قليلا عن جاليتهم وسحب الصور التذكارية في هذه المناسبة.
وحينما صافح ممثلي الرابطة لسيد الوزير أخبروا سعادته بان فوز نادية مراد من الاقلية اليزيدية من العراق هو بمثابة اعتراف العالم بالمجازر والمذابح والسبي والاغتصاب لجميع الأقليات في العراق وبالأخص التي حدثت على يد الدولة الإسلامية(الدواعش) خلال فترة سيطرتهم محافظة نينوى واقضيتها.

كما تحدث ممثلي الرابطة مع مساعدي وزير الهجرة عن الضجة الإعلامية التي عملتها بعض الجهات حول فتح قبول الهجرة للسكن في المناطق الريفية في استراليا، فأوضحوا بصورة قاطعة لا يوجد أي قرار بهذا الخصوص، لا زالت هذه القضية مجرد مقترح، والحكومة لم تقرر أي شيء بشأنها، وانهم سوف يدعون ممثلي الجاليات للاجتماع بهم وابلاغهم بالتعليمات حينما تقررها الحكومة.

هذا وقد سحب ممثلي الرابطة صور تذكارية مع السيد الوزير
كما شارك في اللقاء السيد مخلص حبش ممثل الجمعية السريانية في منطقة (جيلونك ) والسيد سمير الخفاجي، ممثل مؤسسة الصداقة العراقية الأسترالية.

اللجنة الإعلامية للرابطة الكلدانية
فرع ملبورن