تحية تقدير الى المربية المتميزة باسمه بويا سياوش


المحرر موضوع: تحية تقدير الى المربية المتميزة باسمه بويا سياوش  (زيارة 3267 مرات)

0 الأعضاء و 3 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل لطيف نعمان سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية تقدير الى المربية المتميزة الست باسمه بويا سياوش

لطيف نعمان سياوش


بعد خدمة تدريس  حافلة بالعطاء والابداع  وتخريج  أجيال من الطبيبات المتميزات والمهندسات  ومختلف الاختصاصات  الاخرى .. خدمة دامت 41 عاما تم احالة  الست المربية  باسمه بويا سياوش  الى التقاعد ..
تثمينا لعطاءاتها المتميزة بادرت إدارة اعدادية عنكاوا للبنات  بجميع كادرها التدريسي والاداري  في خطوة حلوة بتكريمها  بتوديعها في حفل غداء  يليق بمقامها .. وتم التقاط الصور ، وتبادل  احاديث المودة ،  والذكريات  مع بعضهن البعض ..
لعل من دواعي الوفاء والتقييم الحقيقي تذّكر خصال هذه المربية المتميزة ..
طيلة سنين خدمتها كانت نسبة النجاح والتميّز للطالبات  المتخرجات  للصف السادس العلمي  في مادة الفيزياء في مدرستها من أعلى النسب في محافظة أربيل . ولعل مرد  ذلك يعود الى مدى كفائتها  وإخلاصها وتميّزها  بصبرها  وطيبتها المشهودة  لها من قبل الجميع ..
كان ولازال بيتها وقلبها مفتوح لجميع الطالبات والطلاب ممن هم بحاجة الى دروس خصوصية دون ان يكون ذلك مقابل ثمن .. فهي نذرت كل طاقاتها من اجل جيل الطلبه بدون مقابل ..
أما لو عدنا قليلا الى الوراء نتذكر ان معدل الست باسمه بويا سياوش عندما تخرجت  من اعدادية  أربيل  للبنات  في العام الدراسي 1972-1973 بتفوق  (الثانيه في المدرسه) معدلها  كان يؤهلها للدخول الى كلية الطب  / جامعة بغداد ،  لكنها آثرت أن تدرس في كلية التربيه / جامعة بغداد / قسم الفيزياء  ربما لرغبتها بأن تخدم المجتمع من خلال التدريس .. وكانت نعم المدرسة ، ونعم الانسانة الخلوقة المفعمة بالعطاء الغزير .
نعم العديد من الاجيال تخرجت من  بين يديها الكريمتين ، ونهلت من بحر إبداعها وعطائها المتميز ..
ونحن نرى بصمات هذه المربية في اجيالها الرائعات  واضحة جلية ، وهن  اللائي تشعرانها براحة الضمير كلما تلتقي بهن ، وتتبادل الود والمحبة معهن ..
نعم نساؤنا تزهو في دوائر ، ومدارس ، ومشافي أربيل ، وبعضهن  غادرن الوطن  تزهوا بهن المهاجر ، وهي تفتخر بهن لأنهن كانت طالباتها في يوم ما .
يقينا أرى أن جزء من الوفاء لهذه الانسانه يكمن في تسليط الضوء على ادائها ، وعطائها المتميزين  ، وهذا اقل مانتمكن من تذكره ليبقى أرشيفا  للاجيال  قبل ان يمضي  ويصبح في طي النسيان ..
مهما كتبنا ، ومهما قلنا  فأنه قليل بحق هذا العطاء الكبير ..
لو كانت هذه المربية في دولة اخرى  لكانت تحضي  بتكريم كبير من لدن  الجهات الحكومية والرسمية ..
ولكن مع ذلك فأنا الفت عناية  الجهات ذات العلاقه  بأن تلتفت الى هكذا حالات  وتؤدي  واجبها  تجاه العلم ، والمتميزين والمتميزات  بتسليط الضوء عليهم  .. على الاقل  ليعلم المتلقي  من كان في يوم ما يعد من المتميزيين  ممن تمت الاشارة لهم بالبنان ..
عنكاوا بمدرستها وطالباتها واولياء امورهن مدانة  لك ، وفخورة بك ايتها المربية  المبدعة ، لما قمت به من اداء وعطاء  غاية في التميز والنجاح  والابداع ..
في الوقت الذي ادعو لك يا اختاه بالعمر المديد  والصحة والعافية  في  المرحلة الجديدة من عمرك  ، وأنت تودعين سنين الخدمة  الواحدة والاربعين الحافلة  بالانجازات والعلاقات الرائعة  والذكريات الغزيرة  .. اتمنى مخلصا  ان تكون الاجيال التي خلفتك في مهنتك  تحذوا حذوك  في العطاء والكفائة .. وان يبارك الرب  عمرك  وعائلتك  واهلك ..
شكرا لمبادرة ادارة اعدادية عنكاوا للبنات  المفعمة  بالوفاء في  تكريم  جميع المدرسات اللائي يتم احالتهن الى التقاعد ، وكانت اخرهن  الست  باسمه بويا سياوش ..
والدعوات متواصله لطالباتنا وطلابنا  رموز المستقبل  بالنجاح والتواصل والموفقيه يارب ..

عنكاوا






غير متصل farhadhakeem

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 94
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بدايةً أود أن أقدم شكري وتقديري لحضرتك رابى العزيز لمبادرتكم في كتابة هذا الموضوع. كما لا يسعني إلاّ أن أبعث بأسمى آيات الشكر والأمتنان والتقدير لشخص الست باسمة بويا، لما قدمته من خدمات  كبيرة ورائعة ليس فقط لطالبات وإنما لطلاب بلدتنا العزيزة عنكاوا ولعقود من الزمن. خدمات عكست من خلالها الشخصية التربوية والعلمية التي تتحلى بها لا يمكن أن ينساها من عاصرها من طلاب وزملاء لها. أنا شخصياً لن أنسى دورها في تلبية دعوتي في الحاجة الى محاضرات خصوصية "من دون مقابل طبعاً" لأفتقار مدرستنا الى مدّرس مادة الفيزياء حينها، وكان لها الفضل في حصولي على درجة عالية. ألف تحية للست باسمة مع خالص تمنياتنا لها بدوام الصحة والسعادة. 

Farhad Hakeem

غير متصل لطيف نعمان سياوش

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 508
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي دكتور  فرهاد حكيم المحترم
شكرا لمرورك الحلو .. يقينا متميزون امثال  شخصكم الكريم كنتم ولازلتم ذخرا للست باسمه ..
انتم الجيل الحالي تحذون حذوها ، ونفتخر  بكم ..
أما قدر تعلق الامر بي أرى أن الف باء واجبي يقتضي تثمين المتميزيين ، وأرشفة عطاؤهم ، وتسليط الضور عليهم ..
انه جزء  من الدين الذي  بعاتقنا ..
تقبل خالص تقديري عزيزي ..