المحرر موضوع: تضمّ وجوها إعلامية سريانية منتشرة في دول العالم.... "سوبورو" قناة تلفزيونية سريانية تبث من لبنان قريبا  (زيارة 3656 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المصدر: Kataeb.org
الكاتب: طوني هيكل


بعدما بات معلومًا ان البطريركية الانطاكية السريانية بصدد افتتاح تلفزيونها الخاص الذي سيحمل اسم "سوبورو" ، المتخصص بالشؤون الدينية والاجتماعية، مع التشديد على تثقيف الجيل الجديد بالتمسّك بالمبادىء الأساسية للطايفة السريانية، وانفتاح تام على كل الطوائف المسيحية الأخرى باعتبار القيّمين ان مبدأ القناة يتشارك فيه المسيحيون جميعًا. علم kataeb.org ان الإنطلاقة الرسمية للقناة ستبدأ مع حلول العام 2019، وتضمّ وجوها إعلامية سريانية منتشرة في دول العالم، تقدّم حوالى 24 برنامجًا، يتمّ تصويرهم خارجًا الى حين انتهاء تجهيزات الاستديوهات الداخلية، في منطقة العطشانه اللبنانية داخل المقرّ البطريركي للسريان الاورثوذكس.

وافادت المصادر ان البرامج ستكون مقسّمة على الشكل التالي: 60 بالمئة منها بالسريانية، 20 بالمئة بالعربية، و 20 بالانكليزية، وهي تطال كل الفئات العمرية وشرائح المجتمع، وستنفذ بصورة عصرية وتقنيات عالية الجودة.

وقد حصل موقعنا على اسماء بعض المذيعين وبرامجهم:
من لبنان: الزميلة كريستيل كوزال (برنامج "ابعد من أبعد"، وهو اجتماعي مباشر ينطلق من نظرة الكنيسة نحو مسائل اجتماعية متنوعة)، عادل سرياني (برنامج متل يسوع)، نجيب توزا وجيني راهب خاللو (برنامج مسابقات على ثلاثة ابعاد، تراتيل دينية والكتاب المقدس وسيرة القديسين)،.

من سوريا: جورج مقديس (برنامج ارض البشارة)، مريم برصون (برنامج شو عندي، عن العادات والتقاليد السريانية في سوريا)، برنامج "منبقى هون" يسلط الضوء على العائلات المسيحية التي صمدت بوجه الحرب الدموية في سوريا.

كما هناك برنامج يومي بعنوان "كل يوم بيومه"، يُقدّم مباشرةً على مدى ساعتين من الوقت، انما يومان باللغة العربية، ويومان بالسريانية، ويوم بالانكليزية، يتناول مختلف الانشطة الخاصة بالكنيسة مع انجيل اليوم، رسالة اليوم، اضافة الى الرياضة والتغذية، بوجود مراسلين من دول الانتشار.

هذا ويجري التفاوض مع احدى شركات الانتاج بهدف تقديم اعمال درامية، وجاري الاتفاق مع احد المخرجين المخضرمين للغاية عينها.

كما سيتم التركيز على الوثائقيات حول كل الأديرة السريانية، اضافة الى المناطق التي عاش فيها السريان، مع تسليط الضوء على تاريخ، حاضر ومستقبل الطائفة السريانية.
اشارة الى ان الزميل جو لحود يشغل منصب المدير التنفيذي للقناة، والأب المشرف عليها هو الأب الربان جاك يعقوب.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية