الاعلامي والممثل اللبناني سامي نور : هاجس الأول والأخير أن أترك بصمة فنية راقية للجيل الجديد


المحرر موضوع: الاعلامي والممثل اللبناني سامي نور : هاجس الأول والأخير أن أترك بصمة فنية راقية للجيل الجديد  (زيارة 183 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 370
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاعلامي والممثل اللبناني سامي نور :
هاجس الأول والأخير أن أترك بصمة فنية راقية  للجيل الجديد

 
حاوره / كاظم السيد علي
سامي نور شاب من مواليد لبنان إعلامي وممثل قدم بمسيرته العديد من الأعمال التمثيلية . فضلا لعشقه الفن على أنواعه من موسيقى ورسم ولهذا أسس منتدى الرسم اللبناني مع الفنانة التشكيلية اللبنانية إيمان النابوش ويضم هذا المنتدى عدد مهم من التشكيليين اللبنانيين والعرب حيث اصبح رئيسا له .الغاية منه دعم الفن التشكيلي والنحت  اللبناني والعربي. عمل في العديد من الجمعيات الخيرية والاجتماعية  والفنية والثقافية المشاركات والمؤتمرات الفنية لدعم عدة مجالات في الطفولة والشباب لكونه اعلاميا له اسهامات كثيره في هذا المجال . لتسليط الضوء على تجربته هذه كان لنا معه هذا الحوار :
*اين انت الان ؟
-عمل في العديد من الجمعيات اللبنانية نذكر منها جمعية البراعم للعمل الخيري والاجتماعي  وجمعية حقك تفرح  بالعمل الفني والثقافي والاجتماعي لخدمة الفن اللبناني والعربي وايضا شاركت في العديد من المشاركات والمؤتمرات الفنية لدعم عدة مجالات في الطفولة والشباب وغيرها طيلة سنوات .
*هل تحدثنا عن نشاطاتك وبرامجك  الاعلامية ؟
- إذاعيا قدمت برامج عبر إذاعة روسيكادا الجزائر برنامج فن اونلاين ثم انتقلت لهوانا الجزائر حيث قدمت إطلالات بعدة حلقات وقريبا احضر لشيء جديد واكتب بالعديد من المواقع الفنية وأسست موقع مجلة الفن العربي  الذي يختص فقط بالأخبار الفنية عبر الفايس بوك وتميزت بعالم الميديا بشكل كبير واقدم آراء وتحليل فني ومقابلات منوعة .
*طيب وماذا يعني لك الفن التشكيلي ؟
- فن التشكيل  احبه واعتبر هذا الفن من أرقى الفنون وضفة علاقاتي العامة لخدمة هذه الفن.
* هل خضت تجربته ؟
-لم اخض تجربة الفن التشكيلي  كرسام  ولكني ارسم بشكل خاص كهواية  ولكن طبعا لن اصل الى مرحلة الفن التشكيلي  انا محب  وعاشق للفن التشكيلي  وناقد جيد له واعرف خفاياه واتمنى ان اصل يوما ما وانا منظم وداعم جيد لهذا الفن الذي احترمه واقدره  وآجله لأن الفن التشكيلي   له سحر خاص.
*وماذا عن منتدى الرسم في بيروت ؟
-أسس منتدى الرسم اللبناني مع الفنانة التشكيلية اللبنانية إيمان النابوش ويوجد عدد مهم من الفنانين  التشكيليين اللبنانيين والعرب الذي انا رئيسه  لدعم الفن التشكيلي والنحت  اللبناني والعربي ودعم خاصة الفنان التشكيلي .حيث نفذ المنتدى العديد من السمبوزيومات للرسم المباشر بعدة مناطق لبنانية بطريقة مختلفة  ومميزة .
*ماذا يعني لك المسرح ؟
-المسرح من أروع الأشياء التي احلم أن أقدمها في حياتي واتمنى ان تكون تجربة مميزة لأنه عشقي ولكن انتظر ان اقدم عمل يليق بي وبجمهوري  وللأسف يعاني المسرح بشكل كبير
*ابرز الادوار التي رسمت لك علامة في عالم التمثيل ؟
-قدمت بمسيرتي العديد من الأعمال التمثيلية و حريص أن اختار أدواري  بدقة اي احب مهنة التمثيل للتمثيل ليعطي دور مميز وأطل في دور مميز بمسلسل الحب الحقيقي  في رمضان الماضي بدور دركي ذات شخصية عصبية وهني وعنيفة  يقتل وتميز به وأطل بعدة دعايات منوعة  ولكني لا اطل  إلا بشخصية احب أن قدمها واطمح أن اقدم الكثير في عالم التمثيل بالمستقبل .
*هاجس سامي نور الاول والاخير في هذه التجربة ؟
-هاجس الأول والأخير أن أترك بصمة فنية راقية  للجيل الجديد الذي أريد أن يعرف اكتر عن الثقافة  الفنية الراقية التي تريد أن تصله في مجال الرسم أو التمثيل أو بالإعلام أو عبر الميديا لأننا بحاجة لبناء جيل مثقف.
*ما هو شعارك في الحياة تسير على ضوئه يا سامي ؟
-شعاري في الحياة هو نشر المحبة والتفاؤل اي الطاقة الإيجابية  بين البشر وعندما أشاهد أحد فرح افرح من داخلي.
* كيف استطعت تحقيق النجاح في تلك المجالات جميعها. اليس ذلك صعبا ؟
طبعا هناك صعوبة كبيرة وتعب وجهد لكي وصلت إلى تلك النجاحات وليس من السهل ذلك فأنا أغلب حياتي متفرغ للفن والثقافة على حساب حياتي الشخصية وذلك لأن هناك رسالة احب ان أقدمها واستمر بها طالما اعيش في الدنيا.
*ماذا عن طموحاتك ؟
-طموحاتي  بالمستقبل بعد هذه السنوات أن يرسخ اسمي بالإعلام والتمثيل ونتنظر الفرص المناسبة.