تغطية نشاط الصالون الثقافي الكلداني في وندزر – كندا ليوم الخميس 8 تشرين الثاني 2018 والموسوم : ألمثلية الجنسية


المحرر موضوع: تغطية نشاط الصالون الثقافي الكلداني في وندزر – كندا ليوم الخميس 8 تشرين الثاني 2018 والموسوم : ألمثلية الجنسية  (زيارة 571 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الصالون الثقافي الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 120
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تغطية نشاط الصالون الثقافي الكلداني في وندزر – كندا
 ليوم الخميس 8 تشرين الثاني 2018 والموسوم :
ألمثلية الجنسية
استضاف الصالون الثقافي الكلداني في وندزر – كندا وللمرة الثالثة الدكتور يوسف حنا طليا لتقديم محاضرته الموسومة " المثلية الجنسية " وذلك في الساعة السابعة من مساء الخميس 8 تشرين الثاني ( نوفمبر ) 2018 على قاعة كنيسة العائلة المقدسة الكلدانية الكاثوليكية  في وندزر كندا , حيث سبق للمحاضر أن قدم محاضرته الأولى في رحاب الصالون الثقافي بعنوان " خبرة الإقتراب من الموت "  مساء الخميس 11 حزيران  2015 على قاعة نفس الكنيسة , وقدم محاضرته الثانية بعنوان " جرائم القتل والمرض العقلي " مساء الخميس 12 مايس 2016 على قاعة كنيسة القديس بطرس المارونية الكاثوليكية في وندزر كندا أيضاً . 
إقترب عدد  الحضور من الخمسين شخصاً من محبي الثقافة المعرفية من الجنسين وبأعمار متفاوتة , ومن بينهم المونسنيور المتقاعد لويس الديراني من الكنيسة الكلدانية ,  مع عدد من حملة الفكر النير وعشاق الكلمة الجادة  من مشيكن أمريكا .
رحب الدكتور جورج متي  بالحضور الكريم جميعاً  , وخص منهم بالذكر المونسنيور الديراني , كما شكر من تجشّم  عناء الحضور من مشيكن إلى وندزر اعتزازاً بالمحاضر خصوصاً والصالون عموماً , وذكر أيضاً المساهمات الثقافية التي ساهم بها المحاضر الدكتور يوسف طليا  منذ تاسيس الصالون عام 2104 ولحد اليوم . ثم دعى كل من مدير المحاضرة الدكتور صباح قيّا والمحاضر لبدء النشاط الثقافي كالمعتاد .
إستهل مدير المحاضرة كلامه بالترحيب أيضاً بالمحاضر والحضور جميعاً . واعلن عن دعوة نواة الصالون من يرغب / ترغب للإنضمام إلى النواة , ولا يوجد اي تحديد في ذلك , ولن يكلف  عضو النواة غير حضور اجتماع إداري تنظيمي مرة واحد في  الشهر , بالإضافة إلى التقيد بالحضور المبكر في أمسية النشاط الثقافي . وأكد على أهمية التمرس في العمل الجماعي وقبول الرأي الآخر , وأيضاً التجرد من غريزة الأنا عند العمل ضمن النواة .  كما أهاب بالحضور للمشاركة في تقديم ما هو مناسب من المواضيع التي تساهم في تنمية الثقافة المعرفية وبما يتلاءم مع سياق الصالون في التنوع والتجددد بحيث  تبتعد المواضيع عن السياسية البحتة أو الدينية الصرفة . و أشار إلى أن المنهاج محجوز لغاية شهر تموز من العام القادم . ثم  أعرب عن إمتنان نواة الصالون  للمساهمين برفد الأمسية بما لذّ وطاب من المعجنات والحلوى إضافة إلى الشاي والقهوة .
 بعدها  قدم  ملخص السيرة الذاتية للمحاضر والتي تضمنت ما خطه قلم المحاضر نفسه 
الدكتور يوسف حنا طليا
مواليد بغداد 1955 ( علماً أن مدير المحاضرة تعمد عدم ذكر سنة الولادة  في حينه )
اكمل الدراسة الابتدائية في مدرسة القديس يوسف والدراسة الاعدادية  في ثانوية كلية بغداد عام 1972
تخرج من كلية الطب جامعة بغداد عام 1978
حصل على ماجستير اختصاص في الطب النفسي و الامراض العصبية من جامعة عين شمس في القاهرة 1988
خدم في طبابة الجيش العراقي منذ عام 1978 حتى عام 2003 وكان برتبة عميد طبيب
بعد الغاء الجيش السابق تم نقل خدماته الى وزارة الصحة  كأختصاصي في الطب النفسي لحد نهاية عام 2006 حيث انتقل الى الولايات المتحدة
حاصل على شهادة ماجستير في الصحة العامة عام 2011 من جامعة وين ستيت في ديترويت
يعيش في ميشيغن متزوج  ، ولديه ولد وبنت

وأضاف مدير المحاضرة بأنه تعرّف على المحاضر في أب 1980 وبالذات في مستشفى كركوك العسكري . وما لاحظه عن المحاضر آنذاك مهارته في لعبة كرة القدم ومتابعته لنتائج الدوري الإنكليزي لنفس اللعبة كل مساء .   
نالت المحاضرة استحسان جميع الحضور وبرز اهتمامهم المتميز سواء من خلال الأسئلة والإستفسارات المتنوعة أو الإضافات المهمة  التي شارك بها  كل من : ألمونسنيور لويس الديراني , ألمهندس صفاء حراق , ألمهندس سعد موسيس , د. نزار سعيد , الناشطة طليعة ألياس , ألفنان التشكيلي نائل حنا , ألمصمم سرمد دمان , ألمهندسة نازك حنا طليا , ألشاب سيف حكيم , أجاب عليها المحاضر مشكوراً . وأخيراً , وجه مدير المحاضرة سؤالاً مباشراً للمحاضر عن قناعته  كإختصاصي بالأمراض النفسية فيما إذا كانت " المثلية الجنسية " حالة سوية أو اضطراب . فكان جواب المحاضر صريحاً وواضحاً بأنها " اضطراب " , فأيد مدير المحاضرة هذا الرأي مضيفاً بأن لا ينساق المنطق لما يروج له الإعلام هذه الأيام .
 ثم إختتم د. صباح قيّا  الأمسية بشكر المحاضر والحضور , ودعى الجميع للتواصل خلال الفترة الإجتماعية بعد أن  تمنى الشفاء العاجل للدكتورة كاترين ميخائيل الصفار التي طلبت تأجيل محاضرتها الموسومة " مسيحيو العراق : أصالة , إنتماء , مواطنة " والمزمع تقديمها في الشهر القادم .

 ومن الجدير بالذكر أن الدكتورة مها الريس قامت مشكورة بنقل وقائع الأمسية من خلال صفحتها الشخصية على " الفيسبوك " وعبر هاتغها الجوال .

-   موعدكم مع النشاط الثقافي لمساء الخميس  13 كانون الاول   2018 والموسوم " إحتمالية التأثير الوراثي للزواج  " يقدمه الدكتور جان قاصد  .
 فأهلاً وسهلاً بالفكر النيّر والعقل الواعي الملتزم

مقتطفات من ألمحاضرة





غير متصل الصالون الثقافي الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 120
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
.