التشكيلية اللبنانية ايمان النابوش: اللوحة التشكيلية بالنسبة لي كتلة مشاعر واحاسيس ومخزون ثقافي بيئي انساني


المحرر موضوع: التشكيلية اللبنانية ايمان النابوش: اللوحة التشكيلية بالنسبة لي كتلة مشاعر واحاسيس ومخزون ثقافي بيئي انساني  (زيارة 81 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 383
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
التشكيلية اللبنانية ايمان النابوش:
اللوحة التشكيلية بالنسبة لي كتلة مشاعر واحاسيس ومخزون ثقافي بيئي انساني
       
التشكيلية ايمان النابوش لمعت موهبتها منذ الصغر فأحبت الرسم وتعلقت به فاصبح جزاء لا يجزء منها . حتى استطاعت ان تثبت مكانتها في هذا الميدان الجميل بعد ان قطعت شوطا كبيرا في ميدانه من خلال مشاركاتها المستمرة في ملتقيات وسمبوزيوم داخل وخارج لبنان فهي عضو جمعية ملوك النقد الحروفية وعضو في مجموعة الاعلاميون البيئيون العرب  استاذة ثانوي وابتدائي وتعليم ذوي احتياجات خاصة لمادة الرسم لكونها خريجة الفنون الجميلة دبلوم رسم وتصوير 2005 مؤسسة ومنظمة بالمنتدى الرسم اللبناني .. في هذا الحوار تحدثت الفنانة النابوش عن تجربتها وكيف كانت اللحظة الاولى مع الفن التشكيلي اذ قالت : 
- تجربتي مع الفن بدأت منذ الطفولة احاسيس واهتمام تجاه الرسم وبدأ ينمو  ويكبر ومن هنا اكتشفت موهبتي  الى ان اخذت قرار بدراسة الرسم بالجامعة   اللحظات الاولى كانت مصدر سعادة وعشق للفن والابداع والرسم والنحت.
* فنان تشكيلي احببته ايمان في بدليتها الفنية ؟
-كان يشدني الفنان التشكيلي العالمي فان كوخ  لا كثر من سبب ان لوحته ليست مجرد رسم انما تحمل في طياتها مغزى وهدف ورسالة . اعجبت بأسلوبه ولمساته الفنية حتى المعاناة التي مر بها هذا الفنان واعماله التي تجسد معاناة انسانية وايضا انجذابه للطبيعة ورسمها بكل حالاتها وبكل الاوقات كل ذلك ترك طابعا في ذاكرتي
* كفنانة تشكيلية كيف تنظرين الى اللوحة عندك بعد انجازها ؟
-انا  كفنانة تشكيلية اللوحة بالنسبة لي هي جزء مني او بالأحرى هي كتلة مشاعر واحاسيس تنبع من داخلي ومخزون ثقافي بيئي انساني يتفجر وينصب على اللوحة او العمل الفني  وعند انجازي للوحة اشعر بالراحة والرضى .فهي تفريغ للاختلاجات  والصراعات التي تضج بداخلي  واهم ما بالرسم هو الصدق بالمشاعر والفن بالنسبة لي ينبع من الذات ليسعد الذات ويمتع نظر ويشد عقل المتلقي.
* ماهي الالوان التي انطبعت في ذاكرتك  وترافقك مع اللوحة  دائما ؟
-الالوان التي ترافقني دائما  اللون الاخضر  والبنفسجي  حتى انني لا شعوريا اميل اليها  . ربما السبب يعود لعشقي للطبيعة وانصهاري بها
* بماذا تهتم ايمان النابوش الانسانة والفنانة في اعمالها التشكيلية ؟
-ايمان الانسانة والفنانة اهتمامها الاول ينصب على حماية البيئة  وقد لقبت بالفنانة التشكيلية البيئية لاهتمامي بالبيئة  والطبيعة . وما يشغلني ايضا موضوع الانسانية  . انا اؤمن بان الفن رسالة  والفن عطاء لان الفنان يحاكي بأعماله مشاعر الناس  ولوحاتي دائما تحمل في طياتها جذور فينيقية وتحمل معها التراث لبناني  فالفنان ابن بيئته.
*ما اصداء تجربتك التشكيلية محليا وعربيا ؟ 
-بداياتي مع الملتقيات الفنية بدأت ب 2001 مع بداية دراستي للجامعة بكلية الفنون الجميلة  واستمرت الى الان شاركت بالكثير من المعارض على صعيد لبنان وطني ومن ثم انتقلت الى مشاركات عربية فكان لي مشاركة في الاردن بملتقى البلقاء معرض دولي وملتقى فنانين . وايضا لي مشاركة بتركيا بمعرض  وملتقى فنانون حول العالم ويضم المعرض لاعمال اكثر من 17 دولة و150فنان.
* كيف ترين المشهد التشكيلي اللبناني خاصة والعربي عامة  ؟
-هناك ثورة بالفن وتجدد دائم في الاعمال الفنية وصحوة الى عالم الفن والابداع والثقافة والجمال وهذا ما أسعى اليه دائما مع تلاميذي من خلال احتكاكي بهم.
* لوحة لم ترسمها ايمان بعد ؟
-انا في حالة بحث  مستمر وتأمل وحوار مع الذات . هناك الكثير من اللوحات للتي ارسمها وهي في حالة صراع دائم مع الوقت وايمان تبحث بداخلها عن لوحة  تلامس عقل البشرية هذا ما تبحث عنه.
* ماذا عن مشاركاتك الفنية ؟
- شاركت في الكثير من المعارض والملتقيات والان عندي مشاركة في معرض الوان الاستقلال ومعرض ظل ونور ومشاركة رسم مباشر في امسية شعرية واستعد للتحضير لمعرض فردي ومشاركات عالمية.