اتحاد الأدباء والكتاب السريان يستضيف الباحثة راشيل باكباز


المحرر موضوع: اتحاد الأدباء والكتاب السريان يستضيف الباحثة راشيل باكباز  (زيارة 223 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 33282
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اتحاد الأدباء والكتاب السريان يستضيف الباحثة راشيل باكباز
عنكاوا كوم- خاص
إستضاف اتحاد الادباء والكتاب السريان الباحثة الاكاديمية (راشيل بااكباز) من جامعة كمبرج- بريطانيا في لقاءٍ حواري عن بحثها الموسوم "لموسيقى الليتورجية للكنيسة الشرقية ودورها في الحفاظ على الهوية" مساء يوم الاثنين 3 كانون الأول الجاري في المركز الاكاديمي الاجتماعي في عنكاوا.
بدأت اللقاء بكلمة ترحيبية للأديب راوند بولص رئيس الاتحاد، تطرَّق فيها إلى دور الباحثة في الحفاظ على الهوية القومية من خلال توثيق الألحان الكنسية.
بعدها قدَّمت الباحثة نبذة عن النشاطات التي قامت بها، وزيارة الأخيرة للعراق والتي تفقَّدت فيها عدد من المناطق للوقوف على الألحان الكنسية في كل كنيسة ومنطقة.
وأكَّدت باكباز أن الألحان الكنسية في المناطق الجبلية هي قوية ومحافظة على أصالتها أكثر من الكنائس الأخرى التي الالحان فيها هي هادئة.
وأخيرًا فتح باب الحوار بين الحاضرين.
جدير ذكره أن الباحثة الاكاديمية (راشيل بااكباز) من مواليد ايران، وبدأت مع دروس العزف على البيانو على يد موسيقيين مرموقين، وأصبحت عازفة بيانو في المناسبات، وعملت مديرة للفرقة الكنسية.
واصلت دراستها الأكاديمية وحصلت على درجة البكالوريوس وماجستير من جامعة "سان خوسيه" وحاليًا هي طالبة دكتوراه في علم الأعراق البشرية في جامعة جامعة كمبرج- بريطانيا، وهي تزور العراق في منحة دراسية من الجامعة لإجراء بحث إثنوغرافي بين الآشوريين في العراق.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية