اتهامات للأكراد بشق صف الآشوريين في سوريا


المحرر موضوع: اتهامات للأكراد بشق صف الآشوريين في سوريا  (زيارة 377 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33282
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الوطن- وكالات

أكدت قوى آشورية منضوية ضمن صفوف ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» أن الأخيرة تتدخل في الشؤون الداخلية لهذه القوى في محافظة الحسكة، وتحرض على شق الصف بينهم، لتحقيق مصالحها.
ونقلت وكالات معارضة، عن مسؤول آشوري بارز طلب عدم كشف اسمه، تأكيده، أن قيادات (كردية) في ميليشيا «قسد» تتدخل في شؤون الآشوريين الداخلية في الحسكة، وتحاول التحريض على شق الصف بينهم.
وقال المسؤول: إن «بعض قيادات قسد (لم يحددها) تحرض أشخاصاً على الانفصال عن القوى الآشورية لينفذوا مصالحها»، وأضاف: «مستاؤون من تدخلها، يعتبر هذا بمنزلة تمرد».
ويأتي ذلك بعد أن أعلنت ما تسمى «قوات حرس الخابور» في وقت سابق من يوم الثلاثاء الماضي، انفصالها عن «الحزب الآشوري الديمقراطي» الذي يعتبر المكون الرئيسي لما تسمى «قوات آشور».
واعتبر المسؤول، أن قرار «حرس الخابور» بالانفصال عنهم «جاء من أشخاص لهم نفوذ، لكنهم لن يعترفوا بقرارتهم».
وسبق أن أعلن «الحزب الآشوري» في أيلول الفائت، عن تشكيل «القيادة العامة» لـــ«قوات آشور» التي تضم «قوات الناطورو» ويتمثل دورها فيما يسمى الحفاظ على الأمن المحلي للقرى والبلدات الآشورية، إضافة إلى «قوات حرس الخابور» ويكمن دورها في المجال العسكري.
وتعتبر «قوات حرس الخابور» و«الناطورو» قوى عسكرية مكونة من «آشوريين» وتندرج ضمن صفوف ميليشيا «قسد» إضافة إلى «قوات الأسايش» التابعة لـما يسمى «الإدارة الذاتية» الكردية.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية