أحتفال مهيب بعيد الميلاد في بغداد بحضور رئيس الجمهورية ورئيس وزراء الفاتيكان


المحرر موضوع: أحتفال مهيب بعيد الميلاد في بغداد بحضور رئيس الجمهورية ورئيس وزراء الفاتيكان  (زيارة 2849 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 33830
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عنكاوا كوم/ بغداد/ بسام ككا/

أحيا المسيحيون عيد الميلاد في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية وسط بغداد ليلة الاثنين خلال احتفال ديني ترأسه الكاردينال مار لويس ساكو وبحضور رفيع المستوى تقدمهم رئيس الجمهورية برهم صالح والسيدة الاولى ووزيري الخارجية والثقافة، اضافة الى رئيس وزراء دولة الفاتيكان بيترو بارولين وعدد من السفراء لدى العراق والشخصيات السياسية والدينية.
وتلت خلال القداس كلمات بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح، اذ قدم الرئيس برهم صالح التهاني للمسيحيين بالعيد، معربا عن أمله بأن يعم السلام في ربوع العراق وينعم شعبه بالامن والاستقرار.
وأكد البطريرك مار لويس ساكو على أن العراقيين ينبذون الكراهية وتجمعهم الالفة، مشيرا الى أن واقع البلاد سيكون أفضل لو كف السياسيون عن خلق المشاكل وتخلوا عن الصراعات، مباركا المسيحيين في العراق والعالم بحلول عيد الميلاد.
في غضون ذلك، ذكر مندوب "عنكاوا كوم" الذي حضر القداس أن "الكنيسة أكتضت بمئات المسيحيين المشاركين في أحياء ليلة عيد الميلاد، فيما كانت الاجراءات الامنية مشددة في الشوارع المؤدية الى الكنيسة".
وفي الشأن ذاته، قرر مجلس الوزراء العراقي أعلان عطلة رسمية لجميع العراقيين يوم الثلاثاء 25/12 بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح، اضافة الى أعتماد العطلة مشروع رسمي سنوي.
وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، استقبل عشية الاحتفال بميلاد المسيح رئيس وزراء الفاتيكان بيترو بارولين الذي حضر الى بغداد للمشاركة في احتفالات الكنائس العراقية.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية