اللجنة الإجتماعية في منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي تحتفل بمرور عشر أعوام على تأسيسه


المحرر موضوع: اللجنة الإجتماعية في منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي تحتفل بمرور عشر أعوام على تأسيسه  (زيارة 1425 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. احمد الربيعي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 248
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اللجنة الإجتماعية في منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي
 تحتفل بمرور عشر أعوام على تأسيسه
نظمت اللجنة الإجتماعية في منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي يوم الأحد1/13/ 2019  في قاعة مونامور الرائعة في فيرفيلد إفطاراً حضره عدد كبير من أعضاء المنتدى واصدقائه  للإحتفال بمرور عشرة سنوات من عمر المنتدى الذي جمع العراقيين بجميع مكوناتهم وأطيافهم عبر سنين حافلة بالإنجازات والعطاء. حضر الإحتفال الدكتور زهير جميل أحد أعضاء الهيئة التأسيسية  للمنتدى  حيث قدم من العراق في رحلة قصيرة.

في البدء رحبت السيدة سميرة علي عريفة الاحتفال ومسؤولة اللجنة الإجتماعية بالحاضرين وتحدثت عن برنامج الاحتفال متمنية لهم اطيب الاوقات مع فقرات هذا البرنامج.ثم دعت الحضور الى تناول الفطور (  Brunch  ) ليتنقلوا بين الوان الطعام العراقي الشهية في جو عائلي اثير.
 
بعدها بدا برنامج الصبحونة بكلمة رئيس المنتدى الدكتور أحمد الربيعي الذي هنأ أعضاء المنتدى بمرور عشرة أعوام على تأسيسه وأشاد بجهود إعضائه الطوعية التي حولت المنتدى من تجمع عراقي ناشيء إلى منظمة فاعلة ومظلة رصينة لعدد من التشكيلات واللجان الناشطة في المجالات الثقافية والاكاديمية والاجتماعية والانسانية , تحضى باحترام الجميع  وتلجأ إليها الشخصيات السياسية والمؤسسات والدوائرالحكومية الإسترالية والعراقية كلما احتاجت إلى استشارة مرجع مختص بشؤون الجالية العراقية في أستراليا. ثم توقف د الربيعي عند الماثرة التي وقف ويقف وراءها العشرات من اعضاء الهيئة الادارية طيلة تلك السنين ليمر بالتعريف بها :
اعضاء الهيئة الادارية السابقين :
-         الفقيد الياس حنا
-         د زهير جميل
-         د مريم سركيس
-         نديم براز
-         مدحت البازي
-         جورج بطرس
-         فراس ناجي
-         حسن ناصر
-         فؤاد تبو
-         الهام داود
-         اغنار نيازي
-         ندى سلمان
-         زينة فضيل

اعضاء الهيئة الادارية الحاليين :
-         د بشرى العبيدي
-         جليل دومان
-         حسن الناصري
-         سميرة علي
-         د قصي السهيلي
-         مي جميل
-         د انعام ججو
-         حسام شكارة
-         سحر كاشف الغطاء
-         وديع شامخ
-         سناء الاحمر
-         تانيا محمد
-         كوكب مكي
-         زهراء مهدي
-         منير مذكور
-         محمد الجنابي
-         زياد عبيدي
 
وقد اشار د الربيعي الى ان المنتدى يهيئ للاحتفاء باعضائه الناشطين في احتفالية خاصة خلال الفترة القريبة القادمة. 
 
هذا وقد تواصلت فقرات الاحتفالية وسط أجواء البهجة والفرح التي نقلت الحاضرين إلى أزمان عراقية طيبة لطالما عشناها إخوة يجمعنا العراق الحبيب وانتماؤنا له

تضمنت الفقرات المسلية لبرنامج الاحتفال لعبة جمع الكرات التي اشك فيها أطباء المنتدى وفقرة الأسئلة وإلقاء النكات العراقية التي اشترك فيها عدد من أعضاء المنتدى. كما قدم المطرب العراقي المبدع أودي هديته للمنتدى باقة من الأغنيات العراقية الفلوكلورية حيث صاحبه الحاضرون بالغناء والتصفيق  ورقص الدبكة العراقية.
في ختام الحفل أكد مسؤولا اللجنة الإجتماعية السيدة سميرة علي والسيد منير مذكور) للحاضرين بأن يتهيئوا للمزيد من النشاطات والرحلات لأعضاء المنتدى وأصدقائهم في هذه السنة , بعد ان اجروا استطلاعا شاركهم فيه الزميل حسن الناصري محاسب المنتدى للتعرف على ارائهم بخصوص اشكال تلك النشاطات الاجتماعية.
 
 
سحر كاشف الغطاء
لجنة الاعلام – منتدى الجامعيين العراقي الاسترالي
 
تصوير
جليل دومان – نائب رئيس المنتدى