احتفاء سعودي غير مسبوق بالفن العراقي


المحرر موضوع: احتفاء سعودي غير مسبوق بالفن العراقي  (زيارة 1631 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 12846
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=7le41q6ea82p7f6pklcp0cejn0&/board,53.0.html











عنكاوا كوم \ شفق نيوز




شفق نيوز/ تحتفي السعودية بحشد من الفنانين العراقيين في الغناء والتمثيل والتشكيل في دعوة خاصة وجهتها لهم لزيارة الرياض خلال الأسبوع الحالي بالتزامن مع إطلاق قناة “أم.بي.سي العراق” المخصصة للجمهور العراقي.
وكشفت مصادر فنية عراقية أن فناني جيل السبعينيات الغنائي في العراق تلقوا دعوة رسمية لزيارة الرياض بالتزامن مع حفل الفنانيْن كاظم الساهر وإلهام المدفعي يوم الجمعة المقبل ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة.
ونقلت ”العرب” اللندنية نقلا عن مصدر فني عراقي إن الفنانين ياس خضر وفاضل عواد وحسين نعمة وسعدون جابر ومحمود أنور تلقوا دعوة سعودية لزيارة الرياض مع نخبة من فنانين عراقيين في المسرح والتشكيل.
وأكد أن السلطات السعودية خصصت طائرة خاصة ستنقل الوفد العراقي إلى الرياض.
ورحب حسين نعمة وسعدون جابر ومحمود أنور بالدعوة السعودية مؤكدين تلبيتها باعتزاز كبير، ولم يتأكد بعدُ سفر الفنانين ياس خضر وفاضل عواد لأسباب وصفت بالشخصية.
وعبر الفنان العراقي سعدون جابر عن سعادته بالعودة إلى جمهوره السعودي بعد ثلاثين عاما من آخر حفلاته في الرياض.وقال جابر الذي يلقب بسفير الفن العراقي، “تربطني بالجمهور السعودي علاقة حميمية عالية، وطالما أديت الأطوار الفنية السعودية”.
وعبر جابر في تصريح لـ”العرب” عن أمله بأن تكون الزيارة بداية تعاون جديد مع الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن والموسيقار عبدالرب إدريس. يذكر أن الفنان سعدون جابر سبق وأن أدّى قصيدة “أنا معك” للشاعر بدر عبدالمحسن وألحان عبدالرب إدريس، في ثمانينات القرن الماضي.
وأكد جابر أن زيارته إلى السعودية ستستمر عدة أيام لتصوير برنامج خاص عن تجربته الفنية لأحدى القنوات الفضائية السعودية. ويحتفظ السعوديون بذاكرة غنائية مترعة للفن العراقي وخصوصا ما قدمه جيل السبعينات الغنائي من روائع لحنية.
وستكون زيارة الفنان حسين نعمة إلى السعودية إعادة اكتشاف أجمل الأصوات الغنائية العراقية، التي عانت من الصعوبات الحياتية والتهميش خصوصا بعد عام 2003.
وجاءت دعوة نعمة إلى الرياض بعد نشره نداء على صفحته في فيسبوك يشتكي من ظروف حياته الصعبة.
وتوقعت مصادر فنية عراقية أن تكون هذه الزيارة بداية تعاون جديد للفنان حسين نعمة مع الأوساط والمحطات الفضائية السعودية.
ويتزامن الاحتفاء السعودي بالفن العراقي مع اقتراب إطلاق مجموعة “أم.بي.سي” (MBC) الإعلامية السعودية، لقناة أم.بي.سي العراق التي ستكون موجهة إلى كافة أفراد الأسرة العراقية.









http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com



غير متصل Qaisser Hermiz

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 422
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دعوة الفنانين العراقيين لزيارة السعودية و الاحتفاء بهم عمل جميل لاثبات محبة السعوديين لاخوانهم العراقيين ، بعكس جارة السوء ايران التي حطمت كل ما هو جميل في العراق ٠ و تعتبر هذه الخطوة اكبر اهانة لحكومة الشيعة في بغداد و التي اهملت و همشت طبقات كبيرة في البلاد منهم طبقة الفنانيين ٠
منذ عام ٢٠٠٣ الهم الوحيد للحكومات الشيعية المتعاقبة هو كيفية تطوير فن اللطم و التطبيير، و فن الفساد و الافسادحتى اوصلوا البلد الى رقم قياسي بلا منازع حسب التصنيف العالمي ، اما الغناء و الموسيقى و المسرح فهي من اعمال الشيطان يجب ان لا تمارس في العراق حسب توصيات امام الشيعة الخميني ٠٠٠