شبهات تحوم حول الية توزيع الاراضي في ناحية القوش ومديرة الناحية تمتنع عن الرد


المحرر موضوع: شبهات تحوم حول الية توزيع الاراضي في ناحية القوش ومديرة الناحية تمتنع عن الرد  (زيارة 2326 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33833
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شبهات تحوم حول الية توزيع الاراضي في ناحية القوش ومديرة الناحية تمتنع عن الرد
عنكاوا كوم-خاص
حامت دوائر الشك حول الية توزيع الاراضي التي جرت مؤخرا في ناحية القوش  بحسب مصادر مطلعة اكدت للموقع ان العملية  غابت عنها الشفافية واقصي منها  الاعلاميين لتغطية فقراتها بشكل مستغرب.

المصادر اكدت ان الناحية رعت مؤخرا عملية توزيع اراضي بلغت نحو (170) قطعة من القطع الغيرمميزة حيث تقدم نحو 600 مواطن من اهالي الناحية  للتقديم للحصول على تلك الاراضي حيث كانوا مستوفين الشروط التي  ابرزتها الناحية في سبيل  استملاك تلك الاراضي لكنها في المقابل انتهجت  نظام القرعة الذي  جوبه بالكثير من الانتقادات خصوصا وان هذا النظام 'القرعة'  لاينسجم مع السياقات المتبعة ضمن اطر القانون العراقي الخاص باستملاك الاراضي  والتقديم عليها .

واكدت المصادر  الخاصة بالموقع ان ادارة الناحية وجهت بتوزيع قطع اراضي مميزة لموظفي البلدية  والناحية لابراز تميز غير مبرر عن المتقدمين الاخرين وان احدهم  موظف في وزارة الداخلية بالحكومة الاتحادية واخرى موظفة بصفة عقد وليست على الملاك الدائم .

وبادر  مراسل الموقع بمحاولات للاتصال بمديرة الناحية السيدة لارا زرا من اجل الحصول على التوضيحات الخاصة بالية التوزيع  لكن الاخيرة امتنعت عن الرد عبر اتصال هاتفي مبررة بانها ليست معنية باعطاء تفاصيل حول الية توزيع الاراضي  لموقع(عنكاوا كوم ) مشيرة بانها معنية باعطاء هذه التفاصيل للوزارة التي تنتسب اليها فقط ..


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية