مقابلة اذاعة الاسترالية SBS مع الدكتور عامر ملوكا حول عيد العمال


المحرر موضوع: مقابلة اذاعة الاسترالية SBS مع الدكتور عامر ملوكا حول عيد العمال  (زيارة 565 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل SBS

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 320
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


ابتدأت شرارة الاحتفال بعيد العمال في ولاية فكتوريا
تتعدد التواريخ والاحتفال واحد، نعم تحتفل اليوم ولاية فيكتوريا بعيد العمال. ففي بلد  واحد مثل أستراليا،  يتم الاحتفال بعيد العمال في تواريخ مختلفة فعلى سبيل المثال لا الحصر يتم الاحتفال في ولاية غرب أستراليا في 7 من شهر آذار/مارس، أما في كويزلاند فالتاريخ مختلف أيضا وهو الثاني من آيار وهو ما يعرف ب May Day.

لمعرفة الاختلاف في التواريخ الاحتفال بعيد العمال، استضاف برنامج أستراليا اليوم الأكاديمي والناشط في مجال حقوق الانسان الدكتور عامر مالوكا

تحدث الدكتور عامر عن سبب اختلاف تواريخ الاحتفال بعيد العمال مفيدا أنه تم أولا تغيير ساعات العمل من 14 ساعة يوميا الى ثمان ساعات في ولاية فكتوريا لدى يتم الحديث عن عن عيد ثمان ساعات وبعد ذلك اتخذت باقي الولايات ثم البلدان الأخرى النهج الذي سارت عليه فكتوريا عام 1850.

وفي رد بشأن الهوة الحاصلة ما بين تكاليف المعيشة والأجور أكد عامر عن اتساع  الصدع في الوقت الذي تزيد فيه حاجة العمال الى ارتفاع في معاشاتهم لمجابهة تكاليف الحياة مما قد يؤدي الى ارتفاع في نسبة الهجرة المعاكسة الى  الدول الأم أو دول أخرى تزيد فيها الأجور وتعرف نشاطات ثقافية متعددة على عكس أستراليا التي يعاني سكانها من الروتين.

المزيد في هذ الموضوع في المقطع الصوتي
https://www.sbs.com.au/yourlanguage/arabic/ar/audiotrack/fktwry-wtsmny-thtfln-byd-lml?fbclid=IwAR1Hl2jvuNOwDXcVR3ZP92OMUtNBL0-m5MbFXOyJA_hnLFrisQ6fS26GuXo#