المحرر موضوع: المطرب السوري نور ابراهيم: الاغنية العراقية اختلفت عما كانت عليه وهذا يدل على ان لكل زمان ذائقة  (زيارة 582 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 737
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المطرب السوري نور ابراهيم:
الاغنية العراقية اختلفت عما كانت عليه وهذا يدل على ان لكل زمان ذائقة


حاوره / كاظم السيد علي
"نور ابراهيم صوت جميل حضور واداء أجمل. دخل مجال الغناء فتمكن من إثبات نفسه على المستوى الراقي في الغناء والأداء  يقيم في عمّان (الأردن) ويحيي معظم حفلاته فيها تنقل بين الاردن وسوريا ولبنان وصور بعض أغانيه على طريقة الفيديو كليب". هكذا تحدث لي عنه الشاعر حمودة الحاج , انه عشق الغناء منذ الطفولة واحترف الغناء عام 1998بعد ان اخذ ينشد التطور باستمرار ويستعين بتجارب من سبقوه في هذا الميدان الجميل ويخطو خطواتهم ليستفيد منها في اعماله وفعلا ثبت جدارته من خلال ادائه لاغانيه بعدت لهجات وهذا يدل على نجاحه في مشواره . التقيت الفنان نور ابراهيم  لنتعرف عليه اكثر في هذا الحوار والحديث وعن عالم الغناء معه من اين ابتدأ؟  يقول  : بدأت الغناء بشكل احترافي وعقود حفلات في المطاعم والاعراس بدأت سنة ١٩٩٨.
*وهل كان دخولك مجال الغناء اعتمادا على الموهبة ام درستها وعلى يد من ؟   
-طبعا الموهبة موجودة منذ الطفولة ولكن صقلتها بدراسة الموسيقى في معهد صلح الوادي في دمشق على يد الاستاذ هادي بقدونس.
*هل توضح لنا رؤيتك لواقع الاغنية العراقية الان ؟   
-الاغنية العراقية اختلفت عما كانت عليه في السابق بشكل كبير وهذا بسبب ذائقة جيل الشباب الذي  تقبل الأغنية بطريقة يختلف عن تقبل الجيل السابق وهذا يدل على ان لكل زمان ذائقة .ورغم كل هذا لكن لا تخلو الساحة الغنائية العراقية حاليا من ملحنين وشعراء ومطربين فهم  مستمرون بتقديم الشيء جديد والجميل في عالمنا العربي واذكر على سبيل المثال منهم الملحن علي صابر.
*من تعتقد من مطربين من جيلك استطاع ان يضيف شيئا للأغنية السورية ومقاماتها المعروفة؟
-الاغنية السورية من خمسة عشر سنة لليوم اخذت طابع مختلف وصارت تقصر على اللون الشعبي السوري الساحلي فقط و انتشر عربيا بشكل جيد لكن بنفس الوقت اثر بشكل سلبي على اللون الحلبي الذي فيه طرب واقتصرت اكثر الاغاني على مقام البيات والكرد بشكل كبير.
* من هو الفنان الذي تأثرت به فنيا ؟
-تأثرت بالبدايات بسلطان الطرب جورج وسوف.
  * انت اليوم في الاردن  كيف تجد الجمهور اللبناني ؟
- بالأردن اشعر بتنوع كبير عند الجمهور وهذا شيء جميل يعني بالحفلة يمكنك ان تغني كتير من الالوان والجمهور يتقبل برحابة صدر يعني بالحفلات تغني اللبناني والسوري والعراقي والمصري والطرب الحلبي.
*رصيدك من الاغاني ؟
-  رصيد الغنائي  (١١ ) اغنية اولهم  كانت  باللهجة المصرية انتجها نهاية عام ٢٠٠٢  اسمها (زمن الكذابين) وصورت بطريقة الفيديو كليب وبعدها توالت الاعمال اغنية باللهجة اللبنانية اسمها (ليش محملها ) واغنية (لا تحلم ) وتم تصويرها  واغنية (غدار) و (لا تظني )واغنية (احبابي رحلوا ) وبعدها اغنية لسوريا وصورت بطريقة فيديو كليب  وتلاه اغنية (شومتمني ) وتم تصويرها واغنية (انت الاحلى) وتم تصويرها بالإضافة لأغنية الفيلم المصري دعدوش وعنوانها( الدنيا ).
* اهم المشاركات في مشوارك الفني ؟   
-اهمال مشاركتي في اوبريت (جيش الوطن )مع مجموعة من الفنانين ناصيف زيتون و نانسي زعبلاوي و ريبال الهادي وتم تصويره في دمشق . واخيرا في اوبريت للجولان المحتل بمشاركة الفنانين ربيع الاسمر و محمد المجذوب وسامر كابروا و ريبال الهادي وحاليا يبث من المحطات السورية.
*وماذا في حقيبتك الفنية ؟
-حاليا يتم تحضير اغنيتين الاولى من الاغاني الشعبية المصرية والثانية باللهجة السورية .
*امنية كنت تتمنى ان تتحقق ولم يحصل ذلك للان ؟
 -اتمنى ان اصل الهدف الذي رسمته منذ طفولتي واحقق الانتشار بكل الوطن العربي وبين الجاليات العربية في العالم واتمنى التوفيق للجميع .