الفنانة ماري ساوا المتخصصة بلوحات الحرق على الخشب تتحدث لـ(عنكاوا كوم ): تخصصت بانجاز لوحات اشورية لما تتمتع بع من عمق وجمال


المحرر موضوع: الفنانة ماري ساوا المتخصصة بلوحات الحرق على الخشب تتحدث لـ(عنكاوا كوم ): تخصصت بانجاز لوحات اشورية لما تتمتع بع من عمق وجمال  (زيارة 743 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 33896
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفنانة  ماري ساوا المتخصصة بلوحات الحرق على الخشب تتحدث لـ(عنكاوا كوم )
تخصصت بانجاز لوحات اشورية  لما تتمتع بع من عمق وجمال
عنكاوا كوم-سامر الياس سعيد
لايختلف اثنان على ما يمثله الفن الجديد بالحرق على الخشب من قيمة فنية جمالية  خصوصا مع بروز فنانين متخصصين استقطبوا المباديء الاولية للفن المذكور من خلال الانترنيت وبداوا بضخ مهاراتهم ومواهبهم بانجاز لوحات مميزة  ومن هولاء الفنانين تبرز الفنانة ماري ساوا التي لها حضور بارز على  مستوى المعارض في هذا الفن الناشيء  وعنه تحدثت لموقع (عنكاوا كوم ) عن بداياتها معه فقالت :
-بداية  وفي عام 2016 بدات علاقتي بهذا الفن تتبلور من خلال اطلاعي على فنانين يقومون بانجاز لوحاتهم من خلال الحرق على الخشب  وبدات بتهيئة المواد الاولية  التي تتطلبها فانجزت اول لوحة لي وكانت للثور المجنح وقمت باكمالها على  لوحة خشب الجوز ..
*اذن مما تضم محتويات ادواتك التي تهيئيها  لغرض انجاز لوحة ؟
-مثلما ذكرت فانني بدات بانجاز اول لوحة على خشب الجوز لكن هنالك لوحات استخدم فيها خشب الصاج  وبالاضافة للوحة فانا استخدم الكاوية  والوارنيش للتلميع ..
*وممن تستقين افكار لوحاتك لغرض انجازها ؟
-استقيها من الانترنت حيث اباشر بطبعها على اللوحة او تخطيطها لغرض اكمالها بالحرق بواسطة الكاوية وعادة ما اتجه للوحات الاشورية كوني معجبة بتلك الحضارة و بالزخارف والاشكال الهندسية التي تميزها ..
*وهل تختلف مدة انجاز لوحة  عن اخرى ؟
-طبعا فهنالك لوحات كبيرة قد تتراوح اطوالها  الى متر او اكثر وهذا ما تستغرقه عندي بعدة ايام بالمقارنة مع اللوحات الصغيرة التي يمكن انجازها بساعات معدودة ..
*ذكرت انك استقيت هذا الفن من الانترنت فهل لك بصمة مميزة  قمت بتقديمها من خلال ما انجزته ؟
-طبعا مع توالي عملي استطعت الابتكار والتحديث فقمت على سبيل المثال بدمج صورتين في صورة والعمل على انجازها بالحرق ..
*وهل اسهمت المعارض التي اشتركت بها  بتطوير عملك ؟
-بالتاكيد فالكثير  من المعارض سواء التي اقمتها هنا في مدينة دهوك او على صعيد مشاركتي  في العاصمة (بغداد) في معرض اقامته الكنيسة هناك  استطعت  استقطاب الكثير من المهتمين والمتابعين لهذا الفن الذي يبقى متفردا وجديدا بالمقارنة مع الفنون  المعروفة ..
*وهل لديك دعوة للاهتمام بهذا الفن للجهات ذات الصلة ؟
-نعم فانا اطالب  الجهات الاكاديمية  بان تسعى  لضم هذا الفن في الاقسام الفنية  لغرض تدريسه وتوسيع دائرة المهتمين به  لغرض الاستفادة  من هذا الامر  وتشجيع من له اهتمام فانا خريجة معهد طبي ومع ذلك جذبني مثل هذا الفن للبروز  واتقان لوحاته ..


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية