غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل سفيرة استراليا في العراق


المحرر موضوع: غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل سفيرة استراليا في العراق  (زيارة 857 مرات)

0 الأعضاء و 3 ضيوف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ACEMC-Sydney

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 631
    • مشاهدة الملف الشخصي
غبطة المطران مار ميلس زيا، يستقبل سفيرة استراليا في العراق

في يوم الخميس المصادف 11/4/2019، استقبل غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لأبرشيات، استراليا ونيوزلندا ولبنان، سعادة سفيرة استراليا في العراق، السيدة جوان اليزابيث، في مقر مطرانية الكنيسة في سيدني.

وجرى خلال اللقاء التطرق الى مواضيع ذات الاهتمام المشترك والدور الذي تقوم به الحكومة الأسترالية في دعم المكونات الاصيلة والاستقرار في العراق.
وثمن غبطته خلال اللقاء، جهود الحكومة الأسترالية في دعم هذه المكونات سواءً في العراق ام اثناء هجرتهم ووصولهم الى استراليا، وما تقوم به الكنيسة في سيدني من فتح مدارس اشورية مسيحية ومؤسسات خدمية تسهم في المحافظة على الاصالة الحضارية والثقافية للمهاجر.

وأوضح غبطته، كيف ان هذه المكونات قد وقعت ضحايا لفظائع مرتبكة ضدها، معززاً حديثه بالأمثلة والوقائع المؤلمة التي استنبطها من خلال زيارته الى العراق عقب اجتياح الموصل، ومشاهداته للأوضاع العامة والخاصة بهم.

وبين غبطته ان مسألة فقدان الثقة في العيش بأمان مع الآخر، إضافة الى عامل الإرهاب، كان العامل الأكبر في تسريع الخطى نحو منافذ الهجرة، مشدداً على ضرورة اتخاذ الخطوات لإعادتها، من خلال تبيان اصالة مكونات العراق على ارضهم الحضارية وانصافهم في المناهج الدراسية من خلال ابراز الكتابات التعايشية التنويرية القائمة على روح التلاحم والمحبة، ومن خلال شرعنة قوانين دستورية أكثر تصب في مصلحة حماية حقوقهم واعادة بناء حياتهم، لتضميد الجراح والمآسي لحقت بهم، إضافة الى الدعم الشامل للنظام التعليمي، الصحي، والاقتصادي.
من جانبها، بينت سعادة السفيرة، حرص استراليا الدائم على دعم المكونات الاصيلة في العراق وحرصها على دعم عوامل استقرار البلد لافتة الى انها حريصة على لقاء الجميع لتفهم أوضاعهم.
في ختام اللقاء، تمنى غبطته الى سعادة السفيرة، كل التوفيق والسداد والنجاح، في المهام المستقبلية الملقاة على عاتقها في السلك الدبلوماسي.

حضر اللقاء، الخور أسقف نرساي يوخانس والقس شموئيل شموئيل.

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني