القامشلي: مصرع مقاتل مسيحي في حادث انفجار


المحرر موضوع: القامشلي: مصرع مقاتل مسيحي في حادث انفجار  (زيارة 632 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 33896
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
القامشلي: مصرع مقاتل مسيحي في حادث انفجار

عنكاوا كوم - القامشلي (خاص)

لقي جندي مسيحي في القامشلي، كبرى مدن محافظة الحسكة السورية، مصرعه صباح اليوم السبت الباكر إثر إصابته في انفجار خزان وقود على سطح بنايته في حي الآربوية شرق المدينة الحدودية مع تركيا مساء أمس الجمعة.

وأكد مكتب الحماية (سوتورو) في القامشلي وفاة يونان زكي آحو، وقال في بيان صباح اليوم السبت "توفي البطل المقاتل متأثراً بالحروق التي تعرض لها أثناء قيامه بلحام خزان (مازوت) في منزله بحي الأربوية في يوم الجمعة 12-4-2019 الساعة الرابعة إلا عشرين دقيقة عصراً".

وأوضح البيان -الذي اطلع عليه "عنكاوا كوم"- أنه بعد أن تم إسعاف "آحو" إلى "المستشفى الوطني في القامشلي لتلقي الإسعافات الأولية ريثما يتم تجهيز سيارة من الهلال الأحمر العربي السوري لنقله لحلب بسبب وضعه الحرج، سلم روحه لرب المجد في منتصف هذه الليلة".

وأضاف "أن الشاب المقاتل البطل يونان زكي أحو هو عنصر من عناصر مكتب الحماية السوتورو الذين يخدمون في الجيش العربي السوري -فوج 54"؛ ومقره جنوب القامشلي.

وختم البيان بالقول إن "مكتب الحماية (السوتورو) قيادة و عناصر يتقدمون من آل الفقيد البطل يونان أحو و رفاقه بالسلاح و أصدقائه ومحبيه بأحر التعازي القلبية راجين من الله أن يتغمده بواسع رحمته و يلهمكم نعمة الصبر والسلوان".

وتم إنشاء الـ "سوتورو" في 2012 العام الثاني من الأزمة السورية بهدف "حماية الوجود المسيحي بمحافظة الحسكة"، ويتلقى دعماً من دمشق. وقبل حوالي ثلاث سنوات صار أحد الوحدات العسكرية التابعة للجيش السوري.


أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية