مهرجان التراث السرياني يشكر رعاته الأساسيين وكل المساهمين في انجاحه


المحرر موضوع: مهرجان التراث السرياني يشكر رعاته الأساسيين وكل المساهمين في انجاحه  (زيارة 452 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية التراث والمتحف السرياني

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مهرجان التراث السرياني يشكر رعاته الأساسيين وكل المساهمين في انجاحه

تتقدم مديرية التراث والمتحف السرياني واللجان المنظمة والمشرفة على فعاليات (مهرجان التراث السرياني) الذي شهدت بلدة عنكاوا فعالياته من 9-11نيسان 2019، بالشكر والتقدير والعرفان لكل الجهات والمؤسسات والذوات الداعمين والمساندين والمساهمين في إنجاح المهرجان وإظهاره بهذه الصورة البهية الرائعة التي عكست بهاء عنكاوا ورقي أهلها ومحبتهم، وأصالة وعراقة وعمق جذور هذا الشعب الأصلي، وتجلّت من خلالها روح الألفة والتعايش الأخوي بين أبناء الوطن الواحد. ونقدّر عاليًا مساهمة وزارة الثقافة والشباب بحكومة إقليم كوردستان في دعم المهرجان رغم الأزمة المالية التي يمر بها الاقليم.

شكرنا الجزيل للرعاة الأساسيين المساهمين بالنصيب الأكبر من الدعم والتنظيم، مسخّرين بذلك خبرتهم الواسعة، كلٌ في مجاله، في خدمة المهرجان، لإيمانهم بأهمية التراث وإحيائه في تأكيد واستمرار وجودنا في أرض الآباء والأجداد.
شكرنا الجزيل لشركة (سيركل مينا) ومدير مشاريعها في العراق المهندس شذوان المقدسي، ابن عنكاوا، مهندس المهرجان الحاضر دائمًا والمساهم في أغلب جزئياته وتفاصيله.

تقديرنا العميق لشركة (بابلون ميديا) الشريك الأساسي والمساهم الأول في تنظيم هذا المهرجان، من خلال تقديمها الدعم اللوجستي والتقني لمسرح المهرجان وإنارته وصوتياته.

شكرنا وتقديرنا لتلفزيون بابلون TV الشريك الإعلامي والمساهم الأول في التغطية الإعلامية لفعاليات المهرجان.
اِمتنانا الخالص لكوادر وكالة (أبوستروفي – Apostrophe) الإعلانية، الشريك التسويقي في ترويج فعاليات المهرجان، الحاضرين معنا وعلى أهبة الاستعداد دائمًا.

ونود أن نشيد بكل الداعمين من أبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، مؤسسات وأفراد، لاسيما رئاسة إيباريشية أربيل الكلدانية، نشكر مساندتها ورفدها لفعاليات المهرجان.

والشكر موصول لـ(منظمة كابني صاحبة الأيادي البيضاء، الجمعية الآشورية الخيرية، مؤسسة إيتوتي، المركز الأكاديمي الاجتماعي بعنكاوا  ونادي شباب عنكاوا). على كل ما قدموه من دعم ومؤازرة.

تقديرنا العالي لمساهمة شركة حدياب لمالكيها روند يوسف وإخوته، فندق فيوري السياحي، الآنسة جولي جلال إسحاقي ومتجرها الألكتروني (جولي مودا) للألبسة النسائية، شركة سياوش للتجارة العامة وصاحبها ابن عنكاوا البار أمجد سياوش. إيمانًا منهم بأهمية دعم الفعاليات الثقافية ولرغبتهم في إحياء تراثنا السرياني، إرث الآباء والأجداد.

ولابد أن ننوه بدور السادة: (المحامي رامي نوري سياوش، المهندس سولاقا بولص والمهندس أنيس عبدالأحد نباتي) المساهمين في دعم المهرجان. ونشيد بـدور (لجنة شبيبة إيبارشية أربيل الكلدانية وشبابها المتطوعين، منظمة الرسل الصغار للتنمية والإغاثة، جمعية مار عودا الزراعية والمتطوعين من كافة الفئات) على جهودهم وخدماتهم الجليلة للمهرجان.

وحظي (مهرجان التراث السرياني) بمجموعة من الفعاليات الفنية الرائعة وشهد مسرحه عروضًا مبهرة حظيت بإعجاب جمهور المهرجان وعاش معها أجواءً تراثية مبهجة، بتقديم مميز من عريفتي الحفل (ريتا عامر يوسف ونينا هرمز كوربيل)، شكرنا وتقديرنا الكبيرين لفرقة أرمانج عفرين الكوردية السورية التي قدمت لوحات استعراضية سريانية رائعة جسدت الصورة الحقيقة للتعايش الأخوي، فرقة بغديدا الاستعراضية التراثية وللشابين الموهوبين هدير كوندا ونتالي نضير على ما قدموه من إبداع أشَّع فرحًا وأشرق ألفةً.

كما نشكر المديرية العامة للتعليم السرياني ومديرية تربية أطراف أربيل ومدارس عنكاوا السريانية وتلاميذها المشاركين في فعاليات المهرجان، وتقديرنا العالي للإعلامية دلارام بويا لمشاركتها في تقديم الفعالية ومسابقة التلاميذ.
ونخص بالشكر مصممة الأزياء العراقية العالمية وفاء الشذر التي قدمت عرضاُ أكثر من رائع للأزياء، مستوحى من الحضارة النهرينية، وكل من ساهم في نجاحه: العارضون والعارضات المتطوعون من شبابنا وشاباتنا (ماريا فرهاد، لانا آزاد، تريزا رعد، رنا عامر، نتالي بهرام، لندا عامر، سناريا ، فرانكلين ومتي ياقو)، مركز (Ronza & sisters) للتجميل، دي جي ( ريد آر) والإعلامي المتألق نور متي الذي قدم المهرجان والعرض باللغة الإنكليزية.

ولا يفوتنا أن نشكر مطربي شعبنا ونجومه اللامعين: (زانا مجيد، نينوس أدور، فؤاد زمارا، أوكر أدور، ساكو ساكا، روفان شقلاوي، روميل لاوندو، آوارا شمائيل، هندرين مجيد وككي زمارا) الذين قدموا باقة من أروع أغنياتهم وأعذبها أطربت جمهور المهرجان وأمتعته على أنغام العازفين المبدعين: (ريان بهنام، وليد زيا، سافيو صباح، بينيل كمال ويوسف فؤاد)، فشكرا لهم جميعًا.

تقديرنا لجميع المشاركين في بازار المهرجان، ونثمن إبداعاتهم في المشغولات اليدوية التراثية والحرفية وسواها فقد كانوا جزءًا هامًا من نجاح المهرجان. وإشادة خاصة بجهود سيدات عنكاوا المتطوعات اللواتي قدمن مجموعة من الأكلات التراثية الشهية، وجمعية عنكاوا للمرأة والطفل المساهمة مع المتطوعات في إدارة خيمتي المطبخ والمخبز التراثيين، وتوفير خبزي التنور والصاج الطازجين.

ونشكر أيضا إدارة مطعم باسيليس لتقديمها أفضل الخدمات لرواد المهرجان ولإدارتها الجايخانة التراثية التي هيأت الأجواء التراثية والفلكلورية للزائرين.

شكرنا وتقديرنا لكنيسة مارت شموني وراعيها الأب دانيال الصباغ على محبتهم وتعاونهم وفتحهم أبواب قلوبهم وأبواب المزار أمامنا.
ولا يمكن أن ننسى الجنود المجهولين الذين لولا تعاونهم وتفانيهم لما حظيت فعاليات المهرجان بالسلاسة وجمهوره بالطمأنينة والأمان، شكرنا لمديرية ناحية عنكاوا، رئاسة بلدية عنكاوا، مديريتي الشرطة وشرطة المرور في عنكاوا وقوات الأسايش. وجيش آخر من الجنود المجهولين الذين يستحقون كل التقدير والثناء على تفانيهم ودأبهم وجهودهم الجبارة التي أثمرت نجاحا وتألقًا للمهرجان في كل صغيرة وكبيرة، إنهم موظفو المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بمديرياتها الفرعية كافة، وعلى وجه الخصوص موظفو مديرية التراث والمتحف السرياني الذين عملوا كخلية نحل وكأسرة واحدة طيلة فترة الإعداد وخلال أيام المهرجان الثلاثة.

وعميق الامتنان لكل محطات الإذاعة والتلفزة المحلية والفضائية والمنصات الألكترونية والصفحات الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي التي غطت فعاليات المهرجان ونقلت صورة مشرفة عنه للعالم، وخصوصا: موقع عنكاوا كوم، راديو عنكاوا، راديو بابلون إف إم، قناة عشتار، قناة سوريويو، عنكاوا توداي، عنكاوا للجميع، عنكاوا نيوز وجميع الصفحات التي تحمل اسم عنكاوا.

والشكر الأكبر للعنصر الأهم في نجاح المهرجان وتألقه، لرواد المهرجان وللجماهير الغفيرة التي أضفت على المهرجان روح البهجة والتفاؤل واندمجت مع فعالياته وشاركت في إحيائها بالدبكات والتصفيق والتهليل. شكرًا لجماهير عنكاوا ولأبناء شعبنا من كل المناطق والقرى والبلدات.