قضاء سوران في محافظة اربيل تحتضن الملتقى السنوي الأول للتعايش الديني


المحرر موضوع: قضاء سوران في محافظة اربيل تحتضن الملتقى السنوي الأول للتعايش الديني  (زيارة 599 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ايفان جــاني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سوران تحتضن الملتقى السنوي  الأول للتعايش الديني
برعاية السيد ويسي سعيد ويسي عضو برلمان إقليم كوردستان، والمدير السابق لمديرية أوقاف سوران، نضم إتحاد الشبيبة الديمقراطي الكوردستاني مجلس سوران، صبيحة يوم الأحد الخامس من أيار الجاري وعلى قاعة مديرية الثقافة والفنون, الملتقى السنوي الأول للتعايش الديني في قضاء سوران.
الملتقى الذي حضره جمع كبير من مسؤولي الوحدات الإدارية والدوائر الرسمية وممثلوا منظمات المجتمع المدني والناشطين وعدد من رجال الدين الأفاضل, إستهل بمعرض لصور فوتوغرافية تجسد التعايش الديني (الإسلامي والمسيحي)، في المنطقة وعموم كوردستان.
وبعدها تليت الكلمات الترحيبية والإفتتاحية، إستهلها السيد ويسي سعيد عضو برلمان إقليم كوردستان، ثم تليت كلمة إتحاد الشبيبة الديمقراطي الكوردستاني.
وضمن إطار النشاط نضمت ندوة شارك فيه كل من الدكتور مهدي ستوني والأستاذ ايفان جاني، حيث تحدث السيدان عن تاريخ ومستقبل التعايش الديني والقومي في الإقليم والمنطقة، مؤكدين على أهمية هذا التعايش، وتأريخه، ودور الشخصيات المؤثرة، مركزين على ضرورة تواصل مسيرة التعايش والعمل من أجل تذليل جميع التحديات والمشاكل التي تجابهها.
وفي النهاية جرت مراسيم تكريم مجموعة من الشخصيات المسيحية والمسلمة التي كان ولها دور فعال في تفعيل وتمتين علاقات التعايش الأخوي وعلى جميع الأصعدة.