لجنة تاليف المناهج للدراسة السريانية تعقدا اجتماعا في بخديدا


المحرر موضوع: لجنة تاليف المناهج للدراسة السريانية تعقدا اجتماعا في بخديدا  (زيارة 568 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 285
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لجنة تاليف المناهج للدراسة السريانية تعقدا اجتماعا في بخديدا

اعلام المديرية  - بغداد

عقد السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية رئيس لجنة تاليف المناهج الجديد للقراءة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي، اجتماعا مع اعضاء اللجنة، وذلك يوم الاثنين الموافق 27 ايار 2019 في بناية مركز الموارد المجتمعية في الحمدانية (بخديدا).

هذا وحضر الاجتماع اعضاء اللجنة السادة صلاح سركيس ونوئيل جميل وادد يوسف وشارك بعض الاعضاء في الاجتماع من على مواقع التواصل الاجتماعي، كما استضافت لجنة التاليف خلال الاجتماع السادة بشار هادي وعصام ميخا للمشاركة في ابداء الرأي.

في بداية الاجتماع قدم السيد ججو نبذة عن المنهاج الجديد الذي تم تاليفه وفق الاهداف، موضحا خلال شرح موجز عن الدروس المقدمة في هذا المنهاج التي وضعت باسلوب تعليمي وتربوي اضافة الى معالجة الامور الحياتية بما يتناسب مع اعمار التلاميذ في هذه المرحلة العمرية مع ادخال مواضيع عن حب الوطن ومواضيع اخرى عن حقوق الانسان وحقوق الطفل وحقوق المراة. كما ناقش الاجتماع الية لوضع تمارين للدروس وتحديد سقف زمني لاكمالها ليكون المنهاج جاهزا للعام الدارسي القادم.

وبعد انتهاء الاجتماع التقى السيد عماد ججو وبقية الاعضاء مع السيد رافد يوسف مدير تربية قضاء الحمدانية والسيد نبراس خدو مسؤول الملاك والذاتية وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع حول المناهج وخطة توزيعها وكذلك حول ملاكات المدارس السريانية في بخديدا ومعالجة الشواغر ومواضيع تربوية تخص تطوير التعليم في مدارس سهل نينوى.

وفي النهاية قدمت اللجنة الشكر والتقدير للسيد جيفارا زيا مدير مركز الموارد المجتمعية لتقديم المركز الدعم في اقامة الاجتماع، حيث كان السيد ججو قد بحث في زيارة سابقة للمركز الية التعاون المشترك بين المديرية وتربية الحمدانية ومع المركز في اقامة النشاطات المستقلبية .