قرية كشكاوا تشهد تجاوزا جديدا ، والنائب فريد يعقوب : على حكومة اقليم كردستان ان تكون اكثر حزما في ملف التجاوزات (وثائق)


المحرر موضوع: قرية كشكاوا تشهد تجاوزا جديدا ، والنائب فريد يعقوب : على حكومة اقليم كردستان ان تكون اكثر حزما في ملف التجاوزات (وثائق)  (زيارة 1094 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو فعال جدا
  • *
  • مشاركة: 608
    • مشاهدة الملف الشخصي
عنكاوا كوم / زوعا اورغ

طالب النائب فريد يعقوب رئيس كتلة الرافدين في برلمان اقليم كردستان،  ان تكون حكومة الاقليم اكثر حزما في ملف التجاوزات على على وارضي ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري.
وقال يعقوب في تصريح له ان ملف التجاوزات على ارضي شعبنا عاد الى الواجهة عبر تجاوز جديد على قرية كشكاوا .
واكد النائب فريد يعقوب الذي تلقى طلبا رسميا من أهل القرية موضحين فيه التجاوز الجديد على املاك القرية رغم أحقيتهم في امتلاك الارض حسب المستندات والوثائق الموجودة لديهم وأيضا حسب قرارات المحاكم السابقة ، الا ان تجاهل حكومة الاقليم في حل مشكلة التجاوزات في عموم مناطق شعبنا اعطى الفرصة للمتجاوزين من القرى المجاورة لبسط نفوذهم على أراضي شعبنا الامر الذي يزيد  المشكلة تعقيدا يوم بعد اخر.
وطالب النائب فريد يعقوب رئاسة الحكومة والبرلمان بدورتها الجديدة ايقاف التجاوزات فورا والعمل على حل ملف التجاوزات وغيره من الملفات بما يعزز الشراكة الحقيقة والتعايش المشترك في الاقليم .
مشددا على تفعيل عمل اللجنة المشكلة قبل اكثر من عامين بامر من السيد نيجرفان البارزاني رئيس حكومة الاقليم آنذاك . والعمل بجدية على إيصال الخدمات الى المنطقة التي تعاني الإهمال لسنوات .