مقتل ضابط مسيحي من الخابور في شمال غرب سوريا


المحرر موضوع: مقتل ضابط مسيحي من الخابور في شمال غرب سوريا  (زيارة 891 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 34049
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مقتل ضابط مسيحي من الخابور في شمال غرب سوريا

الحسكة - عنكاوا كوم (خاص)

لقي ضابط آشوري مجند في الجيش السوري مصرعه أمس الأحد خلال المعارك التي تشهدها منطقة ريف اللاذقية شمال غرب البلاد بين قوات المعارضة الإسلامية والجيش السوري.

وعبر موقع فيسبوك، نعت صفحة السريان الاشوريين الملازم أول مايكل ميخائيل صباح اليوم الإثنين قائلة "تخوما وقرى الخابور الأشورية المتألمة تنعي لكم بكل حزن وأسف خبر استشهاد الشاب المأسوف على شبابه مايكل ميخائيل من أم غرغان (تخوما) وذالك أثناء تأديته لواجب الدفاع عن الوطن في ريف اللاذقية. للشهيد الرحمة و الصبر والسلوان للأهل والعائلة. البقاء لأمتنا الأشورية و لوطننا العزيز سوريا".

ونعى الناشط حنا خوري "ميخائيل" اليوم الإثنين قائلاً "نم قرير العين أيها البطل فقد رويت أرض سوريا الطاهرة بدمائك وهذه هي القداسة بعينها... استشهاد الملازم أول شرف مايكل ميخائيل من أبناء سوريا الآشوريبن في منطقة كسب السورية بتاريخ التاسع من حزيران ٢٠١٩ أثناء تأديته لواجبه بالدفاع عن كرامة وطنه".

وأضاف "يا من بدمائكم سطرتم البطولة ورسمتم درب النصر بكم نفتخر وعلى دربكم سائرون".

ويأتي التصعيد من المعارضة الإسلامية المدعومة من دول عدة على رأسها تركيا في جبهة ريف اللاذقية، مع تصاعد الاشتباكات بين طرفي الصراع المسلح في ريف حماة الشمالي مع محاولة الجيش الحكومي وحلفائه التقدم ميدانياً في شمال سوريا.




أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية