خورنة مار توما الرسول الكلدانية في سارسيل تحتفل بتخرج الوجبة الأولى من دورة التثقيف المسيحي


المحرر موضوع: خورنة مار توما الرسول الكلدانية في سارسيل تحتفل بتخرج الوجبة الأولى من دورة التثقيف المسيحي  (زيارة 521 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يلدا توما ككو

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 2
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
خورنة مار توما الرسول الكلدانية في سارسيل تحتفل بتخرج الوجبة الأولى من دورة التثقيف المسيحي
يلدا توما ككو- باريس
احتفلت خورنة مار توما الرسول الكلدانية في سارسيل، شمال باريس مساء يوم الأربعاء 29 أيار 2019، بتخرج الوجبة الأولى من دورة التثقيف المسيحي، حيث تم منح شهادات تقديرية لِ 40 مشاركاً ومشاركة مِن البالغين الذين تجاوزت أعمارهم ال 18 عاماً مِن كِلا الجنسَين.
وكانت الدورة قد ابتدأت في تشرين الأول 2016 بمعدل ساعتين في الأسبوع واستمرت لمدة 3 أعوام للراغبين في فهم وعيش ايمانهم، والذين يسعون لتقديم شهاداتهم ونقلها الى الشباب، الوالدين والمتدربين، أو الذين يريدون ببساطة معرفة أفضل لعقيدتهم.
ان هذه الدورة كانت موجهة بالأساس لكل الذين يقدمون خدمات في الخورنة من مُعلّمي التعليم المسيحي ومسؤولي النشاطات الشبابية والمستشارين وأعضاء الجوقات الكنسية.
ابتدأ الحفلُ بكلمةٍ لراعي الخورنة الخور أسقف صبري أنار، وشكرَ فيها الآباء الكهنة المحاضرين الذين أشرفوا على الدورة وكذلك المشاركين والمشاركات الذين أنهوا 3 أعوام من الدراسة المتواصلة للعقيدة الكاثوليكية.
ثم استمع المشرفون على الدورة الى آراء وتقييم المشاركين لمستوى الدورة ومقترحاتهم لتطويرها مستقبلاً، بعدها أجاب الخور أسقف صبري والآباء المحاضرون على أسئلتهم ومقترحاتهم.
تلا ذلك توزيع شهادات تقديرية للمواظبين على الحضور طيلة الأعوام الثلاثة المنصرمة من قِبل الخور أسقف صبري والآباء الكهنة المحاضرين، ثم التقطت الصُور التذكارية للمناسبة وأعقب ذلك كوكتيل خاص بالمناسبة في أجواء بهيجة، حيث عبّر الجميع عن فرحتهم وأكدوا على نجاح الدورة والفائدة الكبيرة التي اكتسبوها من هذه الدورة.
وشملتِ الدورة ُمحاضراتٍ عن:
-   تاريخ كنيسة المشرق (الكنيسة الكلدانية) ، والليتورجيا والأسرار، الأب غريغور بريشودكوGrégor PRICHODKO
(3 سنوات).
-   دراسة الكتاب المقدس، الأب لوي - ماري لوتومانتينا Louis - Marie LUTOMANTINA  (3 سنوات).
-   آباء كنيسة المشرق الخور أسقف شربل معلوف Mgr Charbel MAAlOUF  (3 سنوات) .
-     دراسات كنسية، الأب جان- ماري – لوي لومير Jean-Marie – Loius -LEMAIRE (3 سنوات).
-   فيما تناول العديد من الآباء محاضرات عن تاريخ الأديان.
-   اللاهوت الأدبي الأب فادي ليون نيسان (سنتان).
-   الحق القانوني، الأب كريستيان كريزان Christian CRISAN .
-   اللغة الآرامية (السوريث) الشماس يلدا توما ككو (3 سنوات).
وخلال الأعوام الثلاثة الماضية شارك في الدورة 150 شخصا، وحصل المواظبون على شهادات تقديرية لحضورهم.
وكان سيادة المطران رمزي كرمو الزائر الرسولي السابق لأوروبا قد ألقى كلمة قيّمة يوم الثلاثاء 15 تشرين الأول 2016 عشية انطلاق الدورة أكّدَ فيها على أهمية الفلسفة واللاهوت ودراسة الكتاب المقدس بالنسبة للمسيحيين والهدف ِمِن ذلك هو مرافقتكم في التعمق في العقيدة والإيمان الكاثوليكي التي هي مصدر للحقيقة التي كشفها يسوع، ونحن بدورنا نكتشفها من خلال الكتاب المقدس الذي يحتوي كلمة الله، ونعيشها بصورة ملموسة في الليتورجيا والأسرار في حياة وتاريخ الكنيسة.
تهنئة للخريجين الذين واظبوا على حضور الدورة باهتمام كبير. جزيلُ الشكرِ والتقدير للآباء الكهنة المحاضرين والقائمين على الدورة وبشكلٍ خاص الخورأسقف صبري أنار وسكرتارية الخورنة لِجهودِهم المتميزة في إنجاح الدورة.