الفنان السوري سعيد غنايمي : الاعلام الجهة الرئيسية والضرورية لوصول اي فنان الى الشهرة


المحرر موضوع: الفنان السوري سعيد غنايمي : الاعلام الجهة الرئيسية والضرورية لوصول اي فنان الى الشهرة  (زيارة 167 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل كاظم السيد علي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 490
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفنان السوري سعيد غنايمي :
الاعلام الجهة الرئيسية والضرورية  لوصول اي فنان الى الشهرة

حاوره / كاظم السيد علي
مطرب  وملحن وموزع موسيقي سوري . يجيد العزف على اكثر من آلة موسيقية (جيتار - عود - ترومبيت )عمل مدرب سولفيج وفوكاليس غنائي بعدة معاهد ومشرف على اعمال فنانين عدة  قدّم ألحان لعدة فنانين سوريين ولبنانيين وفلسطينيين , انه الفنان سعيد غنايمي .. في هذا الحوار تحدث عن سؤالنا .. اين درست الموسيقى اكاديميا و تجيد العزف على أي آلة ؟ اجابه قائلا : 
- بصراحة وبدون مبالغة كانت دراستي للموسيقى اجتهاد شخصي عن طريق كتب الموسيقى واستعانة بالفيديوهات لكبار الموسيقيين ودرست فترة صغيرة النوتة والصولفيج بمعهد خاص وبعد عدة سنين لممارستي للموسيقى طالبت للانضمام الى نقابة الفنانين السوريين وقامت لجنة بامتحاني من كبار الموسيقيين السوريين من المعهد العالي للموسيقى والموزعين والمؤلفين الموسيقيين على مرحلتين ونجحت بالامتحان وكنت عضواً بنقابة الفنانين .. واجيد العزف بشكل اكاديمي على آلة الجيتار والعود.
 *وماذا اثمرت  بعد ذلك  هذه الدراسة ؟
- تابعت مشواري الفني بالتخصص بالتدريس بمعهد صباح فخري ومعاهد اخرى وباشرت بالتأليف والتوزيع الموسيقي.
 *الدراسة الاكاديمية اضافة لك موهبة الالحان اذن ماهي الالحان التي قدمتها ولمن ؟
  قمت بتلحين عدة اعمال  لحازم شريف في اغنية " ردو لسوريا ولادها" ولسهر ابو شروف في " جرحي اسمه حلب" لمحمد زميرو  في "من قلبي عمقلك " واعمال كثيرة لفنانين صاعدين حديثاً واقوم بتحضير اعمال لنجوم من لبنان وسوف أٌعلن عنها حال الانتهاء منها .
 * أي الالوان الغنائية التي تميزت فيها عن غيرك ؟
- كوني درست الانماط الموسيقية الغربية والشرقية وجدت نفسي بلون الكلاسيك لكن اجيد الطرب واغني بعدة لهجات عربية ( العراقي - الخليجي - السوري - اللبناني - المصري ).
 *طالما تغني الغناء العراقي ماذا يعني لك  ؟
- بالطبع اتابع الفن العراقي لانه وبحسب دراستي لتاريخ الموسيقى العربية وجدت ان الموسيقى العربية نشأت في العراق وترعرعت في سوريا وبالأخص في  حلب وثم انتقلت الى مصر فمن الطبيعي اني احب الغناء العراقي وبالأخص الفنان ياس خضر اعتبره علم من اعلام الفن العربي والعراقي وتحياتي له ولأهل العراق الحبيب.
 *أيهما يصنع الأغنية برأيك الملحن ام صوت المطرب؟
-الملحن له دور كبير في نجاح الاغنية في (السابق تحديداً) ونحن نذكر الموسيقار الملحن الاحب على قلبي بليغ حمدي قدّم اجمل الالحان لكثير من الفنانين وله الدور الكبير في نجاح اغانيهم لكن الوضع حاليا مختلف تماما لان دور التسويق الاعلامي للاغنية له الدور الاكبر في فرض الاغاني مهما كان الملحن او المطرب.
  *من من  الاصوات غنائية عربيا تثير اهتمامك وتغفو عندها ؟
- عمرو دياب له مكان كبير عندي - وسلطان الطرب جورج وسوف - رامي عياش من الاصوات الاكاديمية وذات حنكة كبير- آدم - وائل كفوري - حسين الجسمي - صابر الرباعي.
 *ما الذي يميز جيلك عن الجيل الذي سبقكم في مضمار الاغنية السورية   ؟
- في سوريا يوجد العديد من الفنانين الذين يتميّزون بعضهم البعض في الالوان .. فهناك اللون الطربي لاهل حلب والشام اللّذين يحافظون عليه والبعض منهم تميّز باللون ما يسمّى الشعبي القريب من اللون الجبلي والاعلام انساق لـ اللون الشعبي والذي يعكس صورة الفن بسوريا لبعض الأعمار الصغيرة من المتابعين من باقي الدول لكن الفن السوري يجمع العديد من الالوان الفنية المختلفة.
 * ماذا عن جديدك ؟
- الآن اقوم بتحضير البوم صغير وسوف اطرح الاغاني بشكل متتالي ( سينغل ) لأنه لا يوجد شركة انتاج متعاقد معها واقوم بإنتاج اعمالي بشكل خاص واول اغنية بعنوان ( خلّي الخيانة تنفعك ).
 *اخر اعمالك الغنائية ؟
- آخر اعمالي كانت ديو بعنوان  "مات الوفا " بيني انا وحمادة شبارة من مصر
 * بماذا تحلم ؟
-  بوصول صوتي واعمالي الفنية لفئة كبيرة من المتابعين عن طريق الاعلام لانه الجهة الرئيسية والضرورية  لوصول اي فنان الى الشهرة.